اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

صبحى يعلن انطلاق بطولة الجونة للإسكواش البلاتينية للرجال والسيدات

صبحى يعلن انطلاق بطولة الجونة للإسكواش البلاتينية للرجال والسيدات

تاريخ النشر

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية للرجال والسيدات، في نسختها العاشرة، والمقامة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، ووزارة السياحة والآثار، بالشراكة مع الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش(PSA) والاتحاد المصري للإسكواش.

يأتي ذلك في إطار احتفال مدينة الجونة بمرور 10 سنوات على انطلاق أول نسخة من بطولة الجونة الدولية للأسكواش، والتي تقام خلال الفترة من27 مايو وحتى 3 يونيو المقبل، بمشاركة 96 لاعبا يمثلون 21 دولة يتنافسون على جوائز مالية قيمتها 360 ألف دولار.

حضر المؤتمر الصحفي كل من وأليكس جوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لرياضة الإسكواش، عاصم خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للإسكواش، ومحمد عاشور رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، أحمد عبد الخالق مدير عام الفعاليات والسياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ولفيف من الإعلاميين.

وخلال كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: "بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية PSA تُعد واحدة من سلسلة بطولات وفعاليات رياضية تقوم بها الدولة المصرية لدعم القطاع الرياضي، عن طريق التعاون المثمر بين القطاعين الخاص والحكومي".

أكد وزير الشباب والرياضة دعم القطاع الخاص هو نهج و هدف تعمل الوزارة عليه منذ سنوات، من خلال الاستراتيجية التي أعدتها الوزارة، ويظهر ذلك من خلال استضافة العديد من البطولات علي أرض مصرية، مضيفاً أن إقامة مثل هذه البطولات في مصر، تأكيداً علي ثقة الاتحادات الدولية في الدولة المصرية، مقدماً الشكر لكل من ساهم في تنظيم واستضافة هذه البطولة، والتي تُعد احدى قصص النجاح لكل لاعبي الإسكواش المصريين.

أضاف دكتور أشرف صبحي أن الإسكواش في مصر يُعد مشروعاً قومياً، وأحد آليات تحويل الرياضة لقطاع اقتصادي، مشيراً الي أن بطولة الجونة الدولية للإسكواش هي بطولة رائدة على مستوى الألعاب الفردية، واستمراراً لهيمنة مصر على رياضة الإسكواش عالمياً، موضحاً أن هذه البطولة تعمل على الترويج للمدن السياحية في مصر مثل مدينة الجونة.

أشار "صبحي" خلال كلمته الى أن المشروع القومي لموهبي الإسكواش والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة،  يُعد نواة حقيقية للعبة الإسكواش داخل مصر مستقبلاً، مشيراً الى ان الفترة المقبلة سوف تشهد مشروعاً قومياً للإسكواش في المدارس.

ومن جانبه، قال أليكس جوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لرياضة الإسكواش:"إنه على مر السنوات الماضية أصبحت مدينة الجونة من أبرز داعمي رياضة الإسكواش، مما يضيف مشهداً مميزاً للعبة والأبطال، خاصة وأنه يتم تنظيم البطولة وفقاً لأرقى المقاييس العالمية للعبة"، موجهاً الشكر لجميع القائمين على البطولة على التنظيم الرائع والجهود المتميزة التي يبذلونها، لكي تخرج بطولات الإسكواش بهذا المستوى، الذي يعزز مكانة مصر وترتيبها في التصنيف العالمي للعبة، مشدداً على أن الاتحاد لا يتوانى عن تقديم كل سبل الدعم لهذه البطولة التي تعد أحد أهم البطولات العالمية".

ومن جهته، أشاد عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش بالدعم الكامل من وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وحرصه علي نشر لعبة الإسكواش وتوسيع قاعدة الممارسة، متمنياً عودة اللاعبين المصريين الي مكانهم الطبيعي في التصنيف العالمي للعبة مرة اخرى بعد هذه البطولة.

يذكر أن بطولة الجونة الدولية للإسكواش تعتبر واحدة من أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الإسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، وتضم بطولة الجونة أفضل 5 لاعبات وهن " نوران جوهر، ونور الشربيني، وهانيا حمامي، وامندا صبحي، وساره جانبيري، ومن الرجال أفضل 5 لاعبين وهم" بول كول، وعلي فرج، ومحمد الشوربجي، ومصطفى العسال، وطارق مؤمن، وقد فاز بالنسخة التاسعة من البطولة العام الماضي محمد الشوربجي ونور الشربيني من مصر.



‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content