اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

قيادات حزبية تنعى المشير طنطاوي: بطل عظيم ورمز للوطنية

قيادات حزبية تنعى المشير طنطاوي: بطل عظيم ورمز للوطنية

قيادات حزبية تنعى المشير طنطاوي: بطل عظيم ورمز للوطنية

تاريخ النشر

نعت قيادات حزبية المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، مؤكدين أنه بطل عظيم ورمز للوطنية وستظل ذكراه حاضرة في الأذهان، ويعد أحد أبطال انتصارات حرب أكتوبر الخالدة التي أعادت عزة الوطن وكرامته.

نعى المستشار بهاء أبوشقة رئيس حزب الوفد، ووكيل أول مجلس الشيوخ، المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق الذي يعد بطلا من أبطال القوات المسلحة الوطنيين المخلصين المدافعين بقوة وصلابة عن الوطن والمواطن.

وقال أبوشقة - في بيان اليوم الثلاثاء - : "كانت مسيرة المشير طنطاوي العسكرية المشرفة، وقيادته للبلاد بعد 25 يناير في فترة حالكة من تاريخ مصر، نموذجا يحتذى به في فن القيادة الرشيدة والإيثار وإعلاء المصلحة الوطنية، ونموذجا يحتذى به في الوطنية ورسالة ستظل مضيئة بأحرف من نور في ذمة التاريخ، إن في مصر رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه".

وأضاف: "كان المشير طنطاوي مخلصا لبلده ولشعبه وقاد البلاد بحكمة وبراعة وطنية في فترة حالكة من تاريخ مصر، كان هدفها إسقاط الدولة المصرية، ولكن بشجاعته وإخلاصه لوطنه وشعبه استطاع أن يعبر .. تحلى المشير بالحكمة والشجاعة، وستبقى ذكراه خالدة في ذمة التاريخ قائدا وطنيا شجاعا، أدى دوره الوطني في شجاعة وصمت مدافعا ومحافظا عن الوطن".

وقدم أبوشقة خالص العزاء إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي كقائد وطني شجاع، وصل مسيرة الحب والعطاء والدفاع عن الوطن والمواطن، كما قدم خالص العزاء إلى الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، كرموز صادقة للوطنية.

وقال المهندس أشرف رشاد ممثل الأغلبية البرلمانية وأمين عام حزب مستقبل وطن، إن المشير طنطاوى أحد أبطال قيادات قواتنا المسلحة البواسل الشجعان، وأهم من تصدى بكل قوة وفدائية وعزيمة لمحاولات إسقاط الدولة المصرية في 2011، ويظل سجله مليء بخوض المعارك والحروب الخالدة، ويظل ما قدمه للحفاظ على الوطن وهويته وهيبته ضد الإخوان الإرهابية رمزا في الصمود وعشق الوطن وتحمل الأمانة.
وتابع: "أن التاريخ لن ينسى دور المشير طنطاوي كبطل عظيم أنقذ البلاد من الدخول في مستنقع الفوضى، وظل حاميا لها وأمينا على مقدراتها"، داعيا الله أن يرحم البطل الشجاع والقائد الفذ والوطني المخلص.

من جهته.. قال اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي: "فقدنا رجلا عظيما مخلصا من أكبر وأشجع رجال الدولة المصرية بذل خلال مسيرته الوطنية المشرفة التي امتدت نصف قرن الكثير في سبيل رفعة وطنه، حيث قاد البلاد في أصعب فترة في تاريخها الحديث ونجح في النجاة بها من مؤامرات الخارج قبل الداخل".

وأضاف أن ما حققه المشير طنطاوي خلال رحلته سيجعل اسمه خالدا للأبد في تاريخ الأمة وقلوب المصريين وفي سجل شرفاء هذا الوطن، مقدما خالص العزاء والمواساة للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة وقواتنا المسلحة المصرية الباسلة وأسرة الفقيد، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهلة الصبر والسلوان.

وبدوره.. قدم تحالف الأحزاب المصرية خالص العزاء للرئيس عبدالفتاح السيسي والقائد الأعلى للقوات المسلحة في وفاة ابن مصر البار المشير طنطاوي.

وأكد أن جميع أعضاء المجلس الرئاسي من رؤساء الأحزاب يسجلون للفقيد حبه الجم لمصر وشعبه وعطائه المخلص وحرصه على أمنها واستقرارها، حيث أن بعض رؤساء الأحزاب اقتربوا منه خلال إدارته لشئون البلاد عقب أحداث يناير 2011، داعين الله أن يتغمد فقيد مصر وابنها البار المشير طنطاوي بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم شعب مصر الصبر والسلوان.

ومن ناحيته.. أعرب إسلام الغزولي مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار لشئون الشباب وعضو المكتب السياسي للحزب عن خالص العزاء المواساة لأسرة المشير طنطاوي والرئيس عبد الفتاح السيسى ورجال القوات المسلحة والشعب المصري العظيم، داعيا الله عز وجل أن يرحم الفقيد ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان، وأن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

وأكد أن المشير طنطاوي كان قائدا مخلصا لوطنه أفنى حياته للحفاظ على مصر والوصول بها لبر الأمان في أصعب الظروف التي مرت بها في تاريخها المعاصر، وكان بطلا من حرب أبطال أكتوبر المجيدة أدى دورا مشرفا لاسترداد الأرض والكرامة للشعب المصري، موضحا أنه سيظل رمزا وطنيا نفخر به على مدار التاريخ ومثالا يحتذى به في الإخلاص والوطنية وحب الوطن والتضحية من أجله.

ومن جانبه.. أوضح حزب المؤتمر أن فقيد مصر العظيم المشير طنطاوي رجل أخلص لوطنه وضحى من أجله بالغالي والنفيس، وحمى مصر أرضا وشعبا، وسيذكر التاريخ ما قدمة القائد العظيم لحماية وطنه وأرضة وشعبه، مقدما خالص العزاء للقوات المسلحة المصرية في فقيدها العظيم ولأسرة المشير طنطاوي وتلاميذه ومحبية وللشعب المصري في فقيد الوطن.

من جهته.. قدم المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد خالص التعازي للشعب المصري والأمة العربية في وفاة قائد عظيم للجيش المصري وللدولة المصرية في أحلك ظروفها تاريخيا وهو المشير طنطاوي الذي قاد الدولة وعبر بها وآمن مسيرتها بكل حكمة وحنكة واقتدار شهد له الداخل والخارج.

وقال: "إن اسمه سيظل خالدا وستظل ذكراه خالده وحاضرة في الأذهان، رمزا للوطنية وللأمانة وتحمل المسؤولية، ورمزا للقيادة الواعية المتمكنة القديرة الحكيمة"، مقدما العزاء إلى كل الأمة المصرية والعربية ورئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وجميع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجميع ضباطها وجنودها.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content