اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

استمرار توريد محصول القمح للشون والصوامع بالمحافظات

استمرار توريد محصول القمح للشون والصوامع بالمحافظات

استمرار توريد محصول القمح للشون والصوامع بالمحافظات

تاريخ النشر

شهدت صوامع وشون القمح بالمحافظات إقبالا من المزارعين لاستمرار حصاد محصول القمح، حيث يعد موسما استثنائيا هذا العام يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح وتذليل أي عقبات قد تحدث، بالإضافة لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح وأنه سيتم صرف مستحقاتهم خلال 48 ساعة.

ففي بني سويف أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم - في تصريح اليوم السبت - انتظام أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالي 2021 / 2022، مشيرا إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع، حيث وصل إجمالي الكميات الموردة"حتى أمس الجمعة، إلى 115 ألفا و274 طنا، والتي تم استلامها وفرزها بالشون والصوامع، بنسبة 50% من إجمالى المستهدف توريده بنهاية الموسم والمقدر بنحو 230 ألف طن.

وفي الشرقية شهدت شون وصوامع المحافظة إقبالا متزايد من المزارعين لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر، حيث تم توريد 504 آلاف و232 طنا و462 أردبا من القمح.

وأشار المحافظ ممدوح غراب إلى أنه تم حصاد 375 ألفا و405 أفدنة من إجمالي المساحات المنزرعة لمحصول القمح التي تبلغ 423 ألفا و222 فدانا مقابل 365 ألفا و797 فدانا في العام الماضي، قائلا إنه يتم حصاد القمح بالماكينات الآلية الحديثة والتي يتم تأجيرها لمزارعي القمح بنسبة تخفيض 50% لتشجيع المزارعين على سرعة حصاد ودراس المحصول وتقليل الفاقد منه، وتعبئته في أجولة ونقله، لافتا إلى أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يعد موسما استثنائيا يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظا على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها.

وفي المنيا ارتفع رصيد القمح المورد من المزارعين لشون وصوامع المحافظة منذ بداية موسم التوريد إلى 293 ألفا و915 طنا مع استمرار أعمال التوريد والتزام المزارعين الذين يتم صرف مستحقاتهم أولا بأول.

وأكد وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف - في بيان - تسهيل إجراءات التوريد أمام المزارعين في مراكز التوريد المختلفة التي يشهد بعضها زحاما للإقبال على التوريد مع التأكيد على استلام الأقماح المطابقة للمواصفات وفقا للضوابط الموضوعة في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

وفي دمياط أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليا توريد محصول القمح بنسبة غير مسبوقة عن السنوات السابقة، حيث تم توريد 33 ألف طن إلى مطاحن شرق الدلتا وهذه النسبة من التوريد والبالغ نسبتها 66 % من المستهدف والبالغ قدرة 52 ألف طن لم تحدث من قبل وذلك بالمقارنة بإجمالي ماتم توريده العام الماضي طوال أشهر الموسم والذي بلغ مقدار 18 ألفا و500 طن فقط ومن هنا يتبين حجم الإنجاز خلال أسبوعين حيث مازال التوريد ممتد حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

وفي الأقصر تم توريد إجمالي كمية قدرها 11 ألفا و784 طنا و658 أردبا من الأقماح المحلية على مستوى المحافظة من بداية موسم توريد القمح لعام 2022 بنسبة 34.7 % من السعة التخزينية.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content