اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

الداخلية: ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبي

الداخلية: ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبي

تاريخ النشر

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 4 أشخاص, بينهم سيدة, في قنا والدقهلية والغربية والقاهرة لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي وإجراء تحويلات مالية غير مشروعة والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى توظيفها والاتجار في المنشطات.

وكانت معلومات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة, وبالاشتراك مع الجهات المختصة, قد أكدت قيام شخصين, أحدهما مقيم بدائرة مركز شرطة نقادة بقنا وله معلومات جنائية, والآخر يعمل بالخارج, بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة من خلال الثاني وإرسالها للأول على حساباته بإحدى البنوك المصرية, حيث يقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون, وعقب ذلك يقوم الأول بتسليمها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظة قنا والمحافظات المجاورة بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة, فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملا من أعمال البنوك.

وعقب تقنين الإجراءات, أمكن ضبط المتهم الأول, الذي اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الثاني, المتواجد حاليا خارج البلاد..
وتبين أن حجم تعاملات المتهمين خلال عام تقريبا طبقا للفحص المستندي بلغ 1.5 مليون جنيه.

كما أكدت التحريات قيام شخصين, أحدهم مقيم بمحافظة الدقهلية, والآخر يعمل في الخارج, بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالدولة التي يعمل بها أحدهما بالدولار الأمريكي ويoقوم بإرسالها للثاني على حسابه بأحد البنوك, والذي يقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء, وعقب ذلك يقوم بتسليمها لذوى العاملين داخل البلاد مقابل حصولهما على عمولة عن كل حوالة, فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة, مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة لإحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات, تم ضبط المتهم الأول, وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الثاني المتواجد حاليا خارج البلاد.. وتبين أن حجم التعاملات المالية للمتهمين خلال عامين طبقا للفحص المستندي بلغ 100 ألف دولار أمريكي. وفي الغربية, تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بلاغا من أحد الأشخاص, مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية وآخرين, بقيام سيدة مقيمة بدائرة المركز بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون..
وأسفرت التحريات عن صحة الواقعة, حيث تبين قيام المذكورة بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي استثمار أموالهم وتحقيق الثراء السريع والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الدواجن والأعلاف مقابل أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون, مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 470 ألف جنيه من الشاكين وتوقفها عن سداد الأرباح المتفق عليها أو رد المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية, تم ضبط المتهمة, وبمواجهتها أقرت بارتكابها للواقعة على النحو المشار إليه. أما في القاهرة, فتمكنت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة أثناء مرورها لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم من ضبط شخص مقيم بدائرة القسم وبحوزته كمية من العقاقير والمنشطات مجهولة المصدر. وبمواجهة المتهم, اعترف بقيامه بالاتجار في المنشطات, وتم بإرشاده ضبط مخزن خاص به, عثر بداخله على 3 ملايين قرص من العقاقير والمنشطات.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالة المتهم للنيابة.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content