اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

ضبط 9 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار والاتجار بالنقد الأجنبى

ضبط 9 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار والاتجار بالنقد الأجنبى

تاريخ النشر

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 9 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار والاتجار في القند الأجنبي خارج القطاع المصرفي وحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة بغرض الاتجار, بالإضافة إلى انتحال صفة رجل شرطة, وذلك بعدد من محافظات الجمهورية. ففي القاهرة, تمكنت الاجهزة الأمنية من ضبط 3 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار في عابدين, حيث تلقى قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة بلاغا من الأهالي بتردد أشخاص مجهولين على عقار خال من السكان كائن بدائرة القسم..

وبالانتقال والفحص تم ضبط المتهمين, لاثنين منهم معلومات جنائية, ورثة العقار محل الضبط حال تواجدهم داخل العقار المشار إليه, وعثر بداخله على حفرة  بعمق مترين, وأدوات الحفر والتنقيب..

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار, وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والمتهمين. كما تم ضبط شخصين لاشتراكهما مع ثالث في اختطاف مسن لوجود خلافات بينهم وبين نجله على تجارة المواد المخدرة, حيث تلقى قسم شرطة حلوان بلاغا من موظفة مقيمة بدائرة القسم بحضور شخصين غير معلومين لديها للشقة سكنها حال تواجدها بعملها وقيامهما بالسؤال عن شقيقها (عاطل) ومقيم بمحافظة الجيزة وله معلومات جنائية, وعقب علمهما بعدم تواجد الأخير قاما باصطحاب والدها عنوة داخل سيارة بدون لوحات معدنية, وقاما بالانصراف لجهة غير معلومة, وأقرت بعدم علمها بمكان تواجد شقيقها. وبالتحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 3 سائقين, لأحدهم معلومات جنائية ويقيمون بمنطقة الصف بالجيزة, وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبط اثنين منهم حال استقلالهما سيارة ملك أحدهم, وتبين استخدامها في ارتكاب الواقعة.

. وبمواجهتهما, أقر أحدهما بأنه نظرا لوجود خلافات مالية بينه وبين شقيق المبلغة حول تجارة المواد المخدرة خطط والمتهم الهارب لاختطاف والده "المجنى عليه" لإجبار نجله على دفع قيمة المواد المخدرة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة, ويجري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

كما أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول تردد أحد الأشخاص على دائرة القسم, منتحلnا صفة رجل شرطة, وتم ضبطه وتبين أنه مقيم بمحافظة الشرقية, وضبط بحوزته بطاقة تحقيق شخصية مزورة وهاتف محمول.. وبمواجهته اعترف بحصوله على البطاقة المزورة بمساعدة صاحب ستوديو تصوير بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية. وعقب تقنين الإجراءات, تم ضبطه وعثر بداخل الأستوديو على جهازين كمبيوتر وجهاز لاب توب وماكينة تغليف كارنيهات و3 ماكينات تصوير و8 زجاجات حبر بلاستيك وكاميرا تصوير ومكبس طباعة, ومجموعة من التوكيلات والشهادات والكارنيهات "مزورة".

 وبمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال المتهم الأول, أيدها وأقر بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في تزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية. وفي سوهاج, ضبطت الأجهزة الأمنية شخصا لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي, حيث أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة أكدت قيام شخصين الأول يعمل بإحدى الدول والثاني مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بمحافظة سوهاج, بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التي يعمل بها أحدهما بالعملة الأجنبية وإرسالها للثاني عن طريق بعض السائقين أو العائدين للبلاد, ويقوم الثاني باستلام هذه الأموال واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء, وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوي العاملين بالخارج من أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى عن طريق حوالات بريدية أو تسليمها نقدا مقابل عمولة, فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة, مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون. وتم ضبط المتهم الثاني, وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقا للفحص المستندي بلغت 5 ملايين جنيه..

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالة المتهم للنيابة. وفي الدقهلية, تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط سيدة لقيامها بالاتجار في النقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي, حيث أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة أكدت قيام سيدة مقيمة بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية, يعمل زوجها بالخارج, بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية (الدولار الأمريكي) من خلال زوجها وتوفيرها للمصدرين بتلك الدولة للبضائع للأراضي المصرية مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري بحساب الأولى بأحد مكاتب البريد.

ونقوم المتهمة باستلامها وتحويلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريتها والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية, فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة, مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون المشار إليه.. وعقب تقنين الإجراءات, تم ضبط المتهمة, وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقا للفحص المستندي بلغ 350 ألف جنيه مصري. وفي المنوفية, ضبطت الأجهزة الأمنية عنصرا إجراميا بحوزته سلاح ناري وكمية من المواد المخدرة بغرض الاتجار, وهو مقيم بدائرة مركز شرطة بركة السبع, وتم القبض عليه وبحوزته بندقية خرطوش و4 طلقات من ذات العيار وكمية من مخدر الهيروين ومبلغ مالي ودراجة نارية بدون لوحات معدنية.. وبمواجهته, اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح لحماية نشاطه الإجرامي والمبلغ المالي من متحصلات البيع.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content