اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

حسن المستكاوي : أحسن 100 لاعب فى 2020

حسن المستكاوي : أحسن 100 لاعب فى 2020

تاريخ النشر

** هو أهم لاعب كرة قدم فى الوقت الحالى، يصنع الفارق على جميع المستويات.

والتعليقات الأكثر غباء هى تلك التى تقول إن لاعب بايرن ميونيخ ضعيف بشكل فردى ويعمل فقط كفريق أو مع الفريق. يا إلهى. إنه جزء أساسى من أى لاعب أن يكون لاعبا فى الفريق..».

** كان هذا تعليق محررى الرياضة فى صحيفة الجارديان البريطانية عن جوشوا كيميتش لاعب وسط بايرن ميونيخ أو يوزا فالتر كيميتش، وأعجبنى هذا التعليق، الذى يتفق كثيرا مع ما أراه فى كرة القدم كلعبة جماعية بالدرجة الأولى، فما هو دور اللاعب مع الفريق وما تأثيره، وكيف ينتج ألعابا إيجابية لزملائه، وكيف يدافع ويهاجم بالمشاركة الدائمة فى الموقفين، وهل قراره الأول هو نفسه ونجوميته أم أن قراره الأول من أجل زملائه وفريقه؟!

** هكذا وضع محررو الجارديان كيميتش، فى صدارة قائمة اللاعبين العشرة الذين وقع عليهم الاختيار من وجهة نظرهم، كأحسن اللاعبين فى عام 2020، لكن هذا ليس إلا مجرد جزء من الاستفتاء ومن الاختيارات التى تضمنت مائة اسم، لأفضل اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من جانب 241 مدربا ولاعبا سابقا وخبيرا من 71 دولة، وتضمنت قائمة الجارديان بالترتيب كيميتش، وليفاندوفسكى، ونوير، ومولر، وألابا، وألكسندر أرنولد، وهالاند، وديفيز، وجواو فيلكس، وتياجو.


** كعادتها كل نهاية عام، ومنذ 2012، أعلنت جريدة الجارديان البريطانية عن أفضل مائة لاعب ولاعبة كرة قدم فى عام 2020، وقدمت قائمة مكونة من 90 لاعبا فقط حتى صباح أمس، فيما أعلنت فى ليلة الاحتفال بالكريسماس أسماء اللاعبين العشرة الأوائل، وهو ما يؤجل عرض الأسماء المختارة من المركز الأول إلى العاشر ليوم آخر بإذن الله لظروف طبع الشروق.


** راجعت الأسماء من المركز 11 إلى 100، ولم أجد محمد صلاح، مما يعنى أنه بين العشرة الأوائل وربما الخمسة. ومع كل اسم تم اختياره هناك معلومات عنه بجانب أسباب الاختيار، فالمسألة لا تخضع للهوى ولا الجنسية ولا البلد الذى يمثله اللاعب. وبعد البحث عن صلاح والاطمئنان إلى أنه ليس واحدا بين المركزين 11 و100، بحثت عن لاعبى ليفربول، زملاء محمد صلاح، فوجدت ألكسندر أرنولد رقم 18 وأليسون بيكر رقم 26 وروبرتسون رقم 34 وفابيينو رقم 51 ودييجو جوتا رقم 63 وضمت القائمة أيضا كلا من المغربى حكيم زياش رقم 60، والمغربى أشرف حكيمى 76، والجزائرى رياض محرز 77 ولكنى لم أجد ضمن هذه المراكز ساديو مانى، إذن هو غالبا مع صلاح.. أقول غالبا.


** أكتب المقال قبل صدور قائمة العشرة الأوائل الذين أظن أن نجمنا محمد صلاح بينهم، وكذلك ميسى ورونالدو، وليفاندوفسكى، ومبامبى، وساديو مانى، ونيمار.
** شارك فى الاستفتاء كما ذكرنا 241 مدربا ولاعبا سابقا وخبيرا، من مختلف القارات على النحو التالى: 144 من أوروبا، و48 من أمريكا الجنوبية، و15 من إفريقيا، و14 من آسيا، و20 من أمريكا الشمالية والوسطى.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content