اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

"الزراعة في كل مصر".. انفوجراف وفيديو بأنشطة مديريات الزراعة في أسبوع

"الزراعة في كل مصر".. انفوجراف وفيديو بأنشطة مديريات الزراعة في أسبوع

تاريخ النشر

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمكتب الإعلامي للوزارة العدد السابع من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 14 وحتى 20 سبتمبر الجاري .

وذكر الإنفوجراف أن مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة أعلنت عن حصاد حقل إرشادي تابع للحملة القومية لمحصول الذرة الشامية موسم 2021 بمركز البدرشين كما قامت مديرية الطب البيطري ممثلة في إدارة التفتيش على اللحوم بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات على المحلات والأسواق لردع المخالفين حيث تم ضبط 4 أطنان و312 كيلوجرام لحوم ومصنعاتها ومخلفات حيوانية ودهون حيوانية فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي ومذبوحات خارج المجازر الحكومية وقد وتم تحرير 11 محضرا بالمخالفات.

واستعدت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية لمجابهة أي آثار سلبية محتملة لموجات الطقس السيء من أمطار وسيول وكذلك تم التوصية بإجراء التطهيرات اللازمة للترع والمصارف العمومية حتى يمكنها استيعاب المياه الزائدة كما قامت أيضا بمتابعة منظومة كارت الفلاح فضلا عن عقد 36 ندوة بجميع مراكز المحافظة بواقع 4 ندوات بكل مركز تناولت عددا من الموضوعات على رأسها مراكز تجميع الألبان وتحديث الري وخدمة المحاصيل المختلفة.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية ندوة حول دور الرقابة على المبيدات كما قامت أيضا مديرية الطب البيطري بشن حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية لكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية حيث تم ضبط 3 أطنان و630 كيلوجراما و1580 عبوة لـ22 صنف دواء بيطري مخالف (منتهي الصلاحية و مجهول المصدر) وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.

وأكدت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية أنه تم المرور على نواحي مركز بنى عبيد (الصلاحات - كفر الصلاحات - ميت فارس - كفر ميت فارس - ميت عدلان) لمتابعة حصاد المحاصيل الصيفية وتجميع المخلفات الزراعية والاستفادة منها والمرور على مراكز تجميع القش ومتابعة تأمينها ومتابعة مخازن الجمعيات ومدى توفر الأسمدة والاستعدادات للموسم الشتوي بها وتأمين المخازن من مخاطر السيول.
وأعلنت مديرية الزراعة بالنوبارية عن افتتاح موسم حصاد الذرة الشامية وذلك بمنطقة بنجر السكر حيث أشاد الحاضرون بالحقل الإرشادي والتزام المزارعين بالتوصيات كما أعلنت مديرية الزراعةعن أنه يوجد تعاقد لمحصول الذرة الصفراء الجافة بسعر 4500 جنيه للطن في ظل اتجاه الدولة لتقليل الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج.

واستمرت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة في تنفيذ حملات التصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية للحفاظ على الرقعة الزراعية في مركزي الدلنجات ووادي النطرون.

واستقبلت مديرية الزراعة بالنوبارية قيادات وزارة الزراعة والبنك الزراعي والطب البيطري وتم افتتاح مركز تجميع ألبان "اللوتس" بأبو المطامير وأعلنت مديرية الطب البيطري بالمحافظة أيضا عن المشاركة الفعالة بالقوافل العلاجية السكانية وتقديم العلاج اللازم لأكثر من 5 آلاف و157 رأس ماشية.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content