اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

وزير الأوقاف: إنجازات ذوي الهمم قوة إضافية للمجتمع

وزير الأوقاف: إنجازات ذوي الهمم قوة إضافية للمجتمع

وزير الأوقاف: إنجازات ذوي الهمم قوة إضافية للمجتمع

تاريخ النشر

صرح وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة بأن إنجازات ذوي الهمم قوة إضافية للمجتمع وقدوة لغيرهم ، وهو ما أبرزته الوزارة في أحد إصداراتها في سلسلة رؤية للنشء التي تصدر بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب ، وهو كتاب : "القفز فوق الصعاب " للكاتب الكبير الأستاذ أحمد سويلم .

وأضاف جمعة، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم السبت، أن وزارته تولي اهتماما كبيرا لذوي الاحتياجات الخاصة وتعدهم إضافة قوية للمجتمع ، وتؤكد أن حسن رعايتهم واجب ديني ووطني و إنساني .

ولخص ما قامت وتقوم به الوزارة في أداء رسالتها تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، فى البر حيث أوضح أن إجمالي ما تم صرفه لذوي الاحتياجات الخاصة من الموارد الذاتية للوزارة بلغ 90 مليون جنيه، وذهبت ٢٠ مليون جنيه منهم لمبادرة نور حياة للإبصار، و ٢٠ مليون لصندوق الاستثمار الخيري الخاص بذوي الإعاقة، وصرف ٥٠ مليون لصندوق عطاء المخصص لدعم ذوي القدرات الخاصة وتحدي الإعاقة من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن.

وبالنسبة للتعيينات، أشار الوزير إلى تعيين 47 إمامًا و223 عاملًا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الفترة من 2018 إلى 30 يونيو 2020، إضافة إلى ترجمة خطبة الجمعة إلى لغة الإشارة وذلك منذ فبراير 2019.

ولفت إلى مراعاة عمل رامب بالمساجد للتيسير على متحدي الإعاقة في استخدام الكراسي المتحركة ، وكذلك بعض دورات المياه التي تناسبهم ، وذلك في جميع المساجد والمشروعات الجديدة التي تنفذها وتشرف عليها وزارة الأوقاف.

وبالنسبة لمسابقات الأوقاف المحلية والعالمية للقرآن الكريم ، في يوليو 2014 تم إعلان أسماء 14 فائزًا من ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة الذهنية، وفي يونيو 2015 فوز 4 متسابقين، وفي إطار إعلان عام 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية الدولة لهم تم إعلان أسماء 27 فائزًا، وفي مارس 2019 فوز31 متسابقاً في مسابقة الأوقاف لحفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة، وفي يونيو 2019 تم الإعلان عن فتح باب التقدم للمسابقة المحلية الكبرى في حفظ القرآن الكريم ، وتم تخصيص الفرع الرابع منها لذوي الاحتياجات الخاصة وأسفرت النتيجة عن فوز 25 متسابقًا، وفي إبريل 2021 تم الإعلان عن فتح باب التقدم للمسابقة الرمضانية للقرآن الكريم وفهم معانيه ، وتم تخصيص الفرع الثالث لذوي الهمم والقدرات الخاصة، وأسفرت النتيجة عن فوز عدد 78 متسابقًا.

وتم تخصيص الفرع الرابع في المسابقة العالمية الثانية والعشرين والتي أقيمت خلال الفترة من 18 - 23 إبريل 2015 ، لذوي الاحتياجات الخاصة ، وأسفرت النتيجة عن فوز 10 متسابقين، وتخصيص الفرع الرابع في المسابقة العالمية الثالثة والعشرين والتي أقيمت خلال الفترة من 10 - 14 إبريل 2016 م ، لذوي الاحتياجات الخاصة ، وأسفرت النتيجة عن فوز 5 متسابقين، وتم تخصيص الفرع الرابع في المسابقة العالمية الثامنة والعشرين والتي سوف تقام خلال الفترة من 11 - 15 ديسمبر 2021م ، لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبالنسبة لإصدارات الأوقاف، تم إصدار كتاب ضمن سلسلة (رؤية) للنشء بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بعنوان : "القفز فوق الصعاب" للكاتب الكبير الأستاذ أحمد سويلم ، عرض فيه نماذج متميزة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين قدموا للبشرية ما لم يقدمه غيرهم على مستوى العالم ، ويتم حاليًا ترجمته إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content