اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

(النادي الدولي) يحتفل باليوم العالمي للسياحة

(النادي الدولي) يحتفل باليوم العالمي للسياحة

تاريخ النشر

 منذ عام 1980 بدأ الاحتفال بيوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر ويتواصل الاحتفال إلى الآن كل عام في مثل هذا الوقت لزيادة وعي المجتمع الدولي بأهمية السياحة .

 ونعرض من كنوز التلفزيون المصري بهذه المناسبة تسجيلًا نادرًا لوزير السياحة الأسبق محب سليم مع الإعلامى سمير صبري في برنامج (النادي الدولي).

بداية قال وزير السياحة والطيران المدني إن مصر يصل إليها 980 ألف سائح سنويًا منهم 560 ألف من السائحين العرب، وخاصة في أشهر الصيف يونيو ويوليو وأغسطس.

وأضاف سليم أن السياحة صناعة في العالم ككل وليس في مصر فقط فهي جزء من الدخل القومي، لكنها لا تحتل المركز الأول في الدخل لأن مصر بلد صناعي زراعي بالدرجة الأولى.

وتحدث الوزيرعن شركة مصر للطيران قائلًا إنه  يتم عمل تجربة حديثة بوضع قانون جديد لشركة مصر للطيران ، يعطي للعامل الذي يعمل باجتهاد حقه في الحوافز والمكافآت ، وفي المقابل يفرض عقوبات رادعة للمقصرين في العمل.

وذكر محب أن الغرض من هذا القانون هو النهوض بصناعة السياحة التي اقتحمها الروتين الحكومي وقتل بها روح العمل، ففي الفنادق الخاصة ذات الإدارة الأجنبية تصل نسبة الإشغال في الموسم لأكثر من 300%، ويرجع ذلك لأن العاملين بها يحصلون على أجور عالية، أما في فنادق القطاع العام يكون العاملون موظفين في الدولة يتم ترقيتهم بالدرجات وأجورهم زهيدة لذا لا تلقى منهم خدمة جيدة ، مما ينعكس على الإشغال بتلك الفنادق.

وأشار الوزير إلى أنه يتم حاليًا عمل مشروع الحوافز في شركة مصر للطيران، بحيث تعطى مكافآت تصل 200 % من الراتب، ومكافآت تشجيعية بلا حد أقصى، والشاب المجتهد سيحصل على 3 أمثال مرتبه ، كما تم إلغاء نظام الدرجات الوظيفية ، وسيتم التخلص من الإدارات الروتينية، وجعله يعمل تحت إدارة واحدة،.

وعن خطة التطوير في المجال السياحي أوضح أنه سيتم عمل مشروع كامل نقوم من خلاله بترميم أحد الفنادق وإضافة أجنحة ملكية للرؤساء الزائرين،وبالقرب منه صالة للمؤتمرات وفندق آخرأربع نجوم.  


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content