اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

سعد أردش: أنقذت عرض "الأرض" فى اللحظة الأخيرة

سعد أردش: أنقذت عرض "الأرض" فى اللحظة الأخيرة

تاريخ النشر

تأتى فى شهر يونية ذكرى وفاة مكتشف جيل الموهوبين وعاشق المسرح، المخرج الممثل المترجم الفنان سعد أردش ، ونعرض له فى هذه المناسبة لقاء من كنوز ماسبيرو يتحدث من خلاله عن أعماله ومشاركته فى مسرح التليفزيون المصرى.

بدأ الفنان سعد أردش حديثه عن ازدهار المسرح فى الستينيات قائلا  "لا نستطيع أن ننسب ازدهار المسرح لنوع واحد من المسارح ، فهناك مسارح وزارة الثقافة المتعددة ، لكن التلفزيون استطاع أيضا المساهمة فى ذلك الازدهار بإنشائه مسارح التليفزيون التى أدت لتنشيط حركة المسرح وضخ وجوه جديدة ونجوم كوميديا وشباب من المخرجين".

وأضاف أردش أن مسارح التليفزيون أدت رسالة هامة فى إنشاء جيل جديد ، وهو مانطمح له دائما ، ليكون هناك جيل يحل مكان من قبله.

وعن علاقته بمسرح التليفزيون صرح أردش أنها من نوع خاص قائلا  "كنت شريكا منذ اللحظة الأولى فى بناء مسارح وزارة الثقافة وأيضا مسارح التليفزيون فى نفس الوقت ، فبعد عودتى من ايطاليا سنة 61 كانت مسرحية (الأرض) أول عمل أخرجه لمسارح التليفزيون والتى كتبها الأستاذ عبد الرحمن الشرقاوى".


أما عن السر فى أدائه شخصية "عبد الهادى" فى مسرحية (الأرض)  بدلا من الفنان حمدى غيث فيخص أردش التليفزيون المصرى به قائلا "أن التناقض بين الثقافة والاعلام المتواجد فى تلك الفترة أدى إلى إعتذار الفنان حمدى غيث بعد آخر بروفة قبل العرض مباشرة ، فسألنى العظيم السيد بدير عن الحل لهذا وأجبته أن الحل الوحيد هو أن يقوم مخرج العمل بأداء الشخصية، وهو ماحدث أن قمت بأداء الدور بدلا من حمدى غيث لإنقاذ العرض فى اللحظة الأخيرة".

ويستطرد أردش حديثه قائلا : "أخرجت بعد ذلك العديد من الأعمال لمسارح التليفزيون ، كما قمت بتمثيل شخصيات عليه أيضا وكانت من  أنجح الأعمال مسرحية (الرجل الذى فقد ظله)".

وتقدم أردش فى نهاية اللقاء بالشكر للتليفزيون العربى الذى أتاح له وللعديد من النجوم الفرصة للظهور ، كما أضاف لهم الخبرة والمعرفة ، وكان له الفضل فى تقديم جيل جديد فى كفة مجالات الفن .



‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content