اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

 

* أنشئت إذاعة القرآن الكريم في 29/3/1964 .

 - بدأت الإذاعة قوية بقوة المادة التي تبثها ، وكان صاحب الفكرة الإعلامية في إنشائها الدكتور محمد عبد القادر حاتم وزير الإعلام حينذاك .

- بدأت تذيع القرآن مرتلا بصوت خمسة من كبار القراء على فترتين لمدة 14 ساعة يوميًّا ، وفي عام 1966 أضيف إلى القرآن الكريم برامج دينية بنسبة 5% من نسبة الإرسال ، وكان صاحب هذه الإضافة الأستاذ  محمود حسن اسماعيل .

- في عام 1967، قدمت القرآن "المجود" بجانب "المرتل" بأصوات مشاهير القراء، وفي عام 1973، بدأت في الانتشار ، وزادت مدة الإرسال إلي 19 ساعة يوميًّا ، بزيادة خمس ساعات ، وزادت نسبة البرامج لتشكل  30% من نسبة الإرسال، ولقد زاد إرسال هذه الإذاعة حاليًّا إلى 24 ساعة يوميًّا .

- تقدم الشبكة برامج الفكر الإسلامي المستنير بفروعه كافة ، وهو المحور الرابع للرسالة الإعلامية لشبكة القرآن الكريم ، كما تقدم برامج الحضارة الإسلامية بمعطياتها كافة ، وتحرص على ربط هذه البرامج بالواقع الاجتماعي للمستمع ، وكذلك إطلاع المستمع على الأخبار  والأحداث الإسلامية المحلية والعالمية.

 - قامت بتغطية إعلامية واسعة النطاق لنقل الشعائر الدينية في شهر رمضان ونقل صلاتي العشاء والتراويح على الهواء مباشرة من أشهر المساجد بالقاهرة ، ، كما تم نقل صلاة التهجد من "المسجد الحرام" بمكة المكرمة ، ومن "المسجد النبوي الشريف" بالمدينة المنورة يوميًّا على الهواء مباشرة ، في العشر الأواخر من شهر رمضان ،كما تقدم  تغطية إعلامية يومية وافية ومتميزة لمناسك الحج ".


Complementary Content