اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

محمد فضل : لا أفكر فى خوض انتخابات الجبلاية القادمة

تاريخ النشر

اتهامات كثيرة تتعرض لها اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى اتهامات من كل شكل ولون رفضها محمد فضل عضو اللجنة، والذى كشف فى حواره العديد من الأسرار فى تخطيط اللجنة من أجل تعطيل إصدار لائحة النظام الأساسى الجديدة لاتحاد الكرة والرغبة فى الاستمرار أطول وقت ممكن.

محمد فضل نفى تماما رفض اتحاد الكرة تكريم الأسطورة محمد صلاح المهاجم العالمى لليفربول الإنجليزي، مؤكدا أن الاتحاد يبحث عن الوقت المناسب من أجل تكريم «مو» التكريم الذى يليق به، ونفى فضل أيضا عدم رغبة اللجنة فى استئناف الدورى مؤكدا أن الجدول والمواعيد جاهزة منذ أن  اتخذت الدولة قرار العودة.

ما هو تقييمك لأداء اللجنة الخماسية؟

راضٍ تماما عن أداء اللجنة فى أقل من سنة كانت هناك تحديات كثيرة نجحنا فيها وكانت هناك ملفات الوقت لم يسعفنا فى إنجازها.

مثل اللائحة؟

لا أخفى عليك سرًا.. اللائحة تم إرسالها إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم منذ فترة قصيرة من أجل الموافقة عليها ثم العودة إلى عقد جمعية غير عمومية من أجل الموافقة عليها أيضا من الجمعية.

هل تم أخذ رأى الأندية فى لائحة النظام الأساسى؟

بالتأكيد هناك مقترحات من الأندية سواء فى الدورى أو دورى الدرجة الثانية والثالثة ثم الأخذ برأيهم، وهذا ثابت فى اللائحة التى تم إرسالها للاتحاد الدولي.

إذا اللائحة لم يتم تسريبها كما ذكر البعض؟

ما يقال عن تسريب اللائحة كذب فى كذب لم يحدث، هناك مقترحات فسرها البعض على أنها لائحة النظام الأساسى التى سوف يتم عليها إجراء الانتخابات.

لماذا تم استطلاع رأى اللجنة الأوليمبية فى عقد الجمعية؟

هذ الإجراء لابد منه من أجل معرفة تقييم الأندية التى سوف يتم عليه عقد الجمعية العمومية غير العادية وبناء عليه تتم الانتخابات.

هل هناك انتخابات فى اتحاد الكرة؟

بالتأكيد هناك انتخابات لكن لا نعرف موعدها أو مدتها سواء سنة أو 4 سنوات.

من يحدد ذلك؟

الاتحاد الدولى لكرة القدم سوف يحدد خارطة الطريق فى انتخابات اتحاد الكرة فى خطاب رسمي.

اللجنة متهمة بتعطيل اللائحة وعدم عقد جمعية عمومية من أحمد مجاهد؟

هذا الكلام عار تماما من الصحة لم نعطل إرسال اللائحة ولم نسوف فى عقد الجمعية.. الجميع يعرف الظروف التى مر بها العالم فى وباء كورونا.

هل من الممكن الرد على أحمد مجاهد؟

لن أرد على أحمد مجاهد لأنه ساعدنى كثيرا فى بطولة كأس الأمم 2019، لكن لا أعرف من وجهة نظره سبب هذه الاتهامات التى وجهت لنا.

هل تتمسك اللجنة بالاستمرار أو من الممكن الترشح فى الانتخابات؟

لم نبحث عن الاستمرار نفكر فقط فى إنهاء المهمة التى جئنا من أجلها فى عقد الانتخابات ثم الرحيل فورا بعدها، وأتحدث عن المجموعة التى تترشح فى الانتخابات القادمة.

"الفار" لم يكن ضمن تكليفات اللجنة.. لماذا تم عمله؟

الفار إنجاز من الصعب تكراره فى أى وقت بهذه السرعة.. الكرة المصرية كانت فى أشد الحاجة لهذه التقنية من أجل مزيد من العدالة فى كرة القدم.

ولماذا تم تخفيض عدد الجمعية العمومية؟

لم نلجأ لهذا التخفيض من تلقاء أنفسنا ولكن كانت هناك خطابات من الاتحاد الدولى بتقليل عدد أعضاء الجمعية، ومن الممكن أن تتم الجمعية القادمة بـ235 عضوا أو 95 عضوا.. هذا ما سوف يقرره الاتحاد الدولي.

كيف ترى عودة الدورى؟

استئناف الدورى قرار دولة ونحترم هذا القرار، حيث كان التوقف قرار دولة أيضا ويعتبر قرار العودة قرار مدروس من كافة الجوانب.

هل يحق للحكومات التدخل فى شئون الكرة؟

فى ظل هذه الأزمة الاتحاد الدولى لكرة القدم أعطى للحكومات ولأول مرة التدخل فى شئون كرة القدم، وهذا يعتبر ليس تدخلا حكوميا.

البعض يقول إن اللجنة كانت رافضة العودة؟

لم يحدث أبدا وكنا جاهزين بجدول الدورى وبالمواعيد وهذا حدث بالفعل بعد قرار العودة.

متى يتم تكريم محمد صلاح؟

محمد صلاح يستحق تكريما أسطوريا من اتحاد الكرة ونبحث عن الوقت المناسب فى هذا التكريم لكى يليق به وبما قدم للكرة المصرية.

لماذا رفضت وضع اسمه على كرة الدورى الموحدة؟

لم أرفض وضع اسمه على كرة الدورى الموحدة، ولكن هناك حقوق تجارية لمحمد صلاح وحقوق تجارية للاتحاد، لا نريد أن يحدث تعارض مثلما حدث فى طائرة المنتخب ووضع صورته عليها ثم بعد ذلك رفع الصورة قبل مونديال روسيا 2018.

هل تقدمت مصر رسميا لاستضافة نصف نهائى ونهائى دورى أبطال أفريقيا؟

بالفعل مصر تقدمت باستضافة دورى أبطال أفريقيا سواء نصف النهائى أو النهائى وقدمنا تعهدا حكوميا ولم تتقدم أى دولة إلا مصر بعد اعتذار الكاميرون.

لماذا تم عودة نظام الذهاب والعودة لنصف النهائى؟

حسب معلوماتى أن رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم فوزى لفجع هو من تدخل ورفض إسناد دورى الأبطال لمصر.

لماذا طلب اتحاد الكرة معاملة الكونفدرالية بنفس طريقة لعب دورى الأبطال؟

لابد من تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.. هناك ناديان من المغرب فى الكونفدرالية نهضة بكران وحسنية أغادير وبيراميدز من مصر لابد من الدفاع عن حقوقه وحوريا كوناكرى من غينيا.. هناك فرص أفضل لأندية المغرب فى الكونفدرالية.

لماذا لم يتم إعلان جدول الدورى كاملا؟

هناك ارتباطات للأندية فى بطولات أفريقيا فى الموسم القادم لم يتم تحديدها حتى الآن، بالإضافة إلى أجندة أكتوبر ونوفمبر لا نعرف مصيرها.. إعلان الجدول بالكامل ليس مشكلة ولكن المواعيد الأخرى من الكاف والاتحاد الدولى هى المشكلة فى عدم تحديدها.

 


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

إقرأ آخر عدد

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content