اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

تخشى حصرها فى أعمال الأطفال

مروة عبدالمنعم: لا أقلد أحداً فـى برنامجى

تاريخ النشر

تطل علينا كل جمعة من خلال شاشة النهار.. ترسم البسمة على وجوه الأطفال، وتحاول إسعاد أبنائنا سواء من خلال شاشة التليفزيون أو المسرح.. إنها الفنانه مروة عبدالمنعم التى ظهرت كمذيعة لبرنامج "بنات وولاد" فى نسخته الجديدة، وبرعت مؤخرا على خشبة المسرح فى تقديم "عروض ديزنى" المخصصة للأطفال "سنو وايت"، و"ريبنزل"، و"أليس فى بلاد العجائب"، وأثبتت من خلالها أنها تمتلك قدرات تمثيلية غير التى اعتادت على الظهور بها عبر شاشة التليفزيون وحققت بها نجاحا جماهيريا كبيرا. عن أعمالها المسرحية والبرامجية كان معها هذا الحوار..

كيف وجدت تجربة التقديم؟

هذه أول مرة لى كمذيعة، وسعيدة جدا بالتجربة لأننى من زمان كنت أتمنى عمل حاجات زى دى، وهى تجربة ممتعة، لكنها صعبة للغاية، وكنت مترددة فى البداية لكن عددا من المقربين لى شجعونى على خوضها.

 ما الصعوبات التى واجهتك فى هذه التجربة؟

ما اقدرش اقول صعوبات، لكنى أقول فقرات تحتاج مجهودا، مثل فقرة العروسة "سكر" التى ظهرت فى أولى فقرات الحلقة، وهى فكرتى الخاصة وكان نفسى أعملها من زمان، وأقدمها بصوتى أيضاً، وهنا تكمن الصعوبة لأن العروسة تتكلم وأنا أرد عليها بصوتى كمروة، وهذه من أصعب فقرات البرنامج، بالإضافة إلى تحدث المخرج فى أذنى أثناء تقديم البرنامج لإعطاء التعليمات، وهذا شىء لم أعتد عليه، فأخذت وقتا حتى أعتاد على هذا.

 ما الجديد الذى أضفته على البرنامج ويختلف عن الذين سبقوك فى تقديمه؟

حاولت أن اضع أفكارا جديدة تخدم الأطفال، خاصة أن هدفى الأساسى من البرنامج هو البهجة والسعادة، وزرع أفكار جديدة لهم بأسلوب غير مباشر، لأن الأطفال بطبيعتهم يكرهون أسلوب الأوامر والنصيحة المباشرة، وما زلنا نعمل على تحديث شكله، وهناك أفكار كثيرة سنقدمها فيه، فهذا مجرد شكل مبدئى قدمناه فى البداية، وهناك مفاجآت كثيرة، وأتمنى أن ينال البرنامج إعجاب الجمهور وأن يتابعوه.

 ما سر الهجوم على برومو البرنامج؟

لا أعرف، فالبرومو فكرتى ولم أر أو اقصد أن أقلد أحدا.

 البعض شبه البرنامج والبرومو ببرنامج "ماما دوت إم" الذى تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى؟

لم أر برومو "ماما دوت إم" من قبل، وأنا صاحبة فكرة البرومو، ولم يتدخل أى شخص فى القناة فيه، لكن إذا كانت أفكارهما متشابهة فهذا لا يعنى أن البرنامج أيضاً متشابه.

 هل سيضم البرنامج فقرات يشاركك الأطفال فى تقديمها؟

نعم.. هناك بعض الفقرات سأقدمها مع الأطفال، حتى تخرج المعلومة التى أريد توصيلها بأسلوب غير مباشر، لكنه سهل للأطفال.


 لماذا تفضلين مؤخرا العمل مع الأطفال؟

العمل مع الأطفال ليس سهلا أبدا، لكنى أحبهم طول عمرى، وهو شىء ممتع بالنسبة لى، وهناك دائما طريقة تواصل بينى وبينهم، وأشعر بأننى على طبيعتى أكثر وأنا معهم، بالإضافة إلى حبى لفكرة أن أقدم رسالة لهم تفيدهم.

 حدثينا عن تجربة المسرح؟

المسرح أصعب أنواع الفن، ويأخذ الكثير من الوقت، فهو يصنع نجومية وشهرة وياخذ منه الفنان ردود الفعل من الجمهور بشكل مباشر وفورى.

 أيهما تفضلين.. المسرح أم تقديم البرنامج وأعمال الأطفال؟

تقديم أى عمل للأطفال صعب للغاية ويحتاج مجهودا كبيرا، وكنت سعيدة بما تحقق من نجاح عند عرض مسرحية "سنووايت" و"ريبنزل"، وسأكون سعيدة بالنجاح الذى سيحققه البرنامج.

 حققت شعبية بين الأطفال بشخصيات ديزنى على المسرح.. فهل هناك شخصيات جديدة؟

حاليا أقدم شخصية ريبنزل على المسرح، ولم أنته منها بعد، ورغم النجاح الكبير الذى حققته فإنها لم تأخذ حقها فى العرض، لذلك أنا حتى الآن مستمرة فى عرضها، وهناك أيضاً شخصيات جديدة فى الطريق اجهز لها.

 ابتعدت فترة عن السينما والدراما.. فهل اكتفيت بالمسرح؟

لم أكتف، لكن لا تُعرض علىّ أعمال تناسبنى حاليا، سواء من السينما أو الدراما، لذا استغللت وقت فراغى وبدأت البرنامج، لكن هذا لا يمنع أنه إذا عرض علىّ عمل مناسب سأقدمه.

 ألا تخشين من حصرك فى هذه النوعية من الأعمال فقط؟

للأسف هذه عادتنا فى مصر، عندما ينجح الفنان فى نوعية من الأعمال يتم حصره فيها، وأنا أخشى ذلك، لكنى سأسعى إلى عدم حصرى فى تلك الأعمال.

 ما الذى أخرجه المسرح من مروة ولم نكن نعرفه عنها؟

جعل الجمهور يرى أخيراً مواهبى الأخرى، مما جعل البعض يطلق علىّ لقب فنانة شاملة، وهذا كان طموحى منذ البداية، والمسرح أتاح أمامى الفرصة لإطلاق مواهبى.

 تدخلين القلوب بملامحك البريئة.. متى تتمردين على تلك الملامح التى تحصرك فى أعمال معينة؟

أحاول دائما أن أتمرد على ملامحى، لكن ما يعرض علىّ لا يمكننى من هذا، لكنى ما زلت أسعى للجديد والمفاجئ للجمهور.

 ما الجديد لدى مروة؟

أستكمل تصوير الجزء الجديد من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة"، وسيشهد هذا الجزء الكثير من الأحداث التى تحدث بينها وبين إنجى "داليا البحيرى"، وباقى الأبطال، وأجهز لعمل سيكون مفاجأة للجمهور.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

إقرأ آخر عدد

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content