اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

ثورة الهواتف الذكية في القرن الواحد العشرين

تاريخ النشر

تقريبا مضت 10 سنوات على إطلاق أول هاتف ذكي بخصائصه الحالية٬ سواء الجيل الاول من هواتف أبل أو سامسونغ والتي غيرت اللعبة تماما في مجال الهواتف النقالة٬ والذي كانت تسيطر عليه شركات أخرى تماما مثل نوكيا وموتورولا وبلاك بيري٬ لكن ولسوء حظ هذه الشركات أنها تنشط في عالم تجاري لا يرحم٬ حيث لم تواكب تطور الهواتف النقالة ودخول مرحلة الهواتف الذكية.

فإلى غاية كتابة هذه الأسطر في جانفي 2020 بلغ عدد الهواتف الذكية في العالم 3.5 مليار هاتف ذكي٬ وهذا يعني بكل بساطة أن 42 بالمئة من مجموع سكان العالم يمتلكون هواتف ذكية٬ حيث بلغت سنة 2016 فقط 2.5 مليار شخص اي بزيادة قدرها واحد مليار في 4 سنوات٬ ومن المتوقع ان يرتفع الرقم الى 5 مليار شخص في 4 سنوات القادمة.

كم من الناس لديهم هواتف محمولة في العالم؟

في عام 2020، بما في ذلك الهواتف الذكية و الهواتف العادية  ، بلغ العدد الحالي لمستخدمي الهواتف المحمولة  حول العالم 4.78 مليار ، وهو ما يمثل 61.62 ٪ من مجموع السكان في العالم .والمقصود  الهواتف العادية  هي تلك الهواتف التي لا تحتوي على تطبيقات وأنظمة التشغيل المعقدة مثل الاندرويد  أونظام تشغيل ابل  ، وهي أكثر انتشارا تقريبا في الدول النامية والمجتمعات الفقيرة في آسيا وأفريقيا بالأساس.

أكبر الدول في العالم امتلاكا للهواتف الذكية في العالم 

تنتشر حاليا الهواتف الذكية في كل مناطق العالم كما اشرنا سابقا لكنها تتفاوت من دولة لأخرى حسب عدد سكان الدولة والقدرة الشرائية فيها وهذه قائمة الدول العشرة الاولى الأكبر في امتلاك الهواتف الذكية في العالم

  1. الصين : عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية 815 مليون شخص بنسبة تقدر بـ 59.9 بالمئة من مجموع السكان 
  2. الهند : عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية 346 مليون شخص بنسبة تقدر بـ 25 بالمئة من مجموع السكان المقدر عددهم 1.3 مليار نسمة
  3. الولايات المتحدة الامريكية : عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية 260 مليون شخص بنسبة تقدر بـ 69 بالمئة من مجموع السكان المقدر عددهم بحوالي : 329
  4. البرازيل  : يقدر عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية 96 مليون شخص بنسبة تقدر بـ 45 بالمئة من مجموع السكان المقدرين بـ 212 مليون نسمة.
  5. روسيا : عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية 95 مليون شخص بنسبة تقدر بـ 66 بالمئة من مجموع السكان والمقدرين بحوالي : 144 مليون نسمة.
  6. أندونيسيا : عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية 83 مليون شخص بنسبة تقدر بـ 31 بالمئة من مجموع السكان والمقدر عددهم بحوالي : 270 مليون شخص.
  7. اليابان : عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية 72 مليون شخص بنسبة تقدر بـ 57 بالمئة من مجموع السكان والذي يبلغ عددهم تقريبا : 127 مليون نسمة حسب احصائيات 2019.
  8. ألمانيا : عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية 65 مليون شخص بنسبة تقدر بـ 80 بالمئة من مجموع السكان والمقدرين بحوالي : 28.4 مليون نسمة.
  9. المكسيك  : عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية 65 مليون شخص بنسبة تقدر بـ 49 بالمئة من مجموع السكان البالغ عددهم حوالي : 132 مليون نسمة.
  10. بريطانيا : عدد الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية 55 مليون شخص بنسبة تقدر بـ 82 بالمئة من مجموع السكان البالغ عددهم حوالي: 67 مليون نسمة.

أهم الخدمات التي تقدمها لنا الهواتف الذكية

لقد اصبحت الهواتف الذكية حاليا اكثر من مجرد وسائل للاتصال او الدردشة فالهاتف حاليا يقدم خدمات جليلة للإنسان وهي جد متنوعة وهذه اهم الاستخدامات حاليا

  • في الجانب المالي يستخدم الهواتف حاليا كوسيلة دفع ويحفظ المعلومات البنكية الخاص بك٬ كما تتيح مختلف التطبيقات لأكبر البنوك الالكترونية امكانية تحويل الاموال في بضع ثوان مثل تطبيقات بايبال وغيرها.
  • التجارة : حاليا الهواتف الذكية تستخدم في مجال التجارة الالكترونية او التداول في اسواق الاسهم والفوركس كما تستخدم الهواتف الذكية في العاب المراهنة والكازينو عبر مواقع و منصات مخصصة لهذا الغرض مثل موقع  AllVideoSlots/KW/ وانتشرت مؤخرا بشكل واسع جدا في مختلف الدول حتى الدول العربية منها خاصة في منطقة الخليج العربي .
  • الترفيه : جانب مهم جدا خاصة لفئة الشباب المراهق كل الالعاب ذائعة الصيت حاليا مثل بابجي لديها نسخ مطورة يمكن لعبها من خلال الهواتف الذكية وهناك ملايين اللاعبين حول العالم يلعبون هذه الألعاب بشكل متصل يوميا فمثلا لعبة البابجي الشهيرة لديها 50 مليون لاعب نشط اون لاين شهريا.
  • التواصل : هذا الامر اصبح من البديهيات فلو وقع أي حادث في أقصى بقعة من العالم فخبر ذلك الحادث سينتشر في العالم في بضع دقائق٬ فالهواتف الذكية اصبحت وسائل رئيسية في نقل المعلومات وايصالها للناس .

 

 


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

إقرأ آخر عدد

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content