اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

2019 نقطة تاريخية فى قطاع السياحة المصرية

تاريخ النشر

أعلنت "كوليييرز انترناشيونال" فى تقريرها  الربع سنوى الخاص بفنادق الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا، أن اقامة بطولة كاس الأمم الأفريقية فى يونيو 2019 بمصر قد تركت أثرا ايجابيا على الطلب فى كل من القاهرة والاسكندرية، حيث شهدت الاسكندرية أعلى معدل نمو فى السوق المصرية خلال النصف الأول من العام.

يكشف التقرير أن الاسكندرية تواصل صدارتها  للسوق من حيث أداء الأسعار ، حيث سجلت تحسنا بنسبة 26% فى متوسط. السعر اليومى مقارنة بالعام السابق، مدعومة بارتفاع الطلب نتيجة لاقامة بطولة  كأس الأمم ألأفريقية فى الجمهورية، كما يتواصل تحسن الطلب على المدن المنتجعية الكبرى بفضل الاقبال الملحوظ من قبل قطاع السياحة المحلى.

بينما شهدت المدن المنتجعية نموا قويا فى الطلب ومعدلات الأسعار، رغم انخفاض مؤشرات الأداء الرئيسية  بشكل عام فى تلك المنتجعات مقارنة بالمدن الكبرى.

وأكد التقرير أن التوقعات المستقبلية  للسوق المصرى لاتزال ايجابية، حيث من المتوقع أن يعتبر عام 2019 نقطة تاريخية جديدة فى قطاع السياحة المصرية.

ويتوقع التقرير دخول 1500 غرفة فندقية جديدة الى السوق بحلول 2021، وهو مايمثل نموا سنويا فى العرض بنسبة 3%، كما من المتوقع أن تنمو الأسواق الأخرى فى جميع أنحاء الجمهورية  فى ظل المشروعات الجديدة المعلن عنها بمعدل متوسط  يبلغ 2% سنويا.

أما امارة دبى، والتى تعد المنافس ربما الوحيد لمصر فقد شهدت افتتاح أكثر من 2500 غرفة فندقية خلال النصف الأول من 2019 تنتمى مايقرب من 50% منها  إلى فئة الفنادق الفاخرة بالاضافة إلى افتتاح فندقا جديدا من الفئة المتوسطة بسعة 579 غرفة فى منطقة "جبل على".

ورغم ذلك فإن أسواق الامارات تشهد انخفاضا فى الأسعار وتراجعاً فى معدلات الاشغال خلال النصف الأول من العام، بينما شهدت أبو ظبى زيادة هامشية  3.5% فى عدد نزلاء الفنادق، واستقبلت دبى العدد نفسه من الزوار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتوقع التقرير أن يشهد قطاع الضيافة فى دبى ارتفاعا بمعدل 12% خلال الفترة التى تسبق معرض اكسبو 2020، حيث وضعت فنادق الامارة مجموعة من الأهداف التطويرية الطموحة لتعمل على افتتاحها تزامنا مع افتتاح المعرض، حيث صنفت امارة دبى الوجهة الرائدة الأولى لسياحة المعارض والمؤتمرات  فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بينما أتت أبو ظبى فى المرتبة الرابعة، حيث أن سهولة الوصول إلى دبى والمرافق الداعمة عامل رئيسى لجذب الغعاليات إلى قطاع سياحة المعارض والمؤتمرات.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

إقرأ آخر عدد

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content