اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

الهاكاثون الأكبر على مستوى العالم

للمرة الخامسة.. «ناسا» فى القاهرة

تاريخ النشر

تستضيف القاهرة المسابقة العالمية (الهاكاثون) لتطبيقات الفضاء التابعة لوكالة ناسا خلال يومى ١٨ - ١٩ من أكتوبر الحالي، والتى يقوم بتنظيمها رابطة الشباب بالجمعية العلمية لمهندسى الكهرباء والإلكترونيات بمصر (IEEE Young Professionals) للسنة الخامسة على التوالي، حيث تقام فعاليات المسابقة هذا العام بالجامعة الأمريكية فى القاهرة، بالتعاون مع السفارة الأمريكية.

تعد تلك المسابقة جانبًا من قسم علوم الأرض التابع لوكالة ناسا، وهو الحدث التكنولوجى الذى يعتمد على المواهب والمبادرة من المتطوعين، ويشترك فيها الآلاف سنويًا من جميع أنحاء العالم للعمل مع وكالة ناسا حول بناء حلول مبتكرة للتحديات التى نواجهها على الأرض وفى الفضاء باستخدام البيانات مفتوحة المصدر.

وقد وجه الدكتور فاروق الباز رسالة فى فيديو خاص للمشاركين بالمسابقة فى القاهرة، قال فيها: "تطبيقات الفضاء الدولية هى واحدة من أعظم الأحداث التى يمكن أن تستضيفها مصر؛ لأن الابتكار من أهم صفات الشباب، أشجعكم جميعًا على البحث فى موضوعات تطبيقات الفضاء الدولية، وتقديم الأفكار وتغيير المفاهيم ومواصلة محاولة التفكير فى استكشاف الفضاء وكيفية تحسين الحياة على الأرض فى المستقبل".

تشارك القاهرة فى هذه المسابقة منذ عام ٢٠١٥ وقد تم اختيارها من قبل وكالة ناسا كواحدة من المواقع المثالية لفريق المنظمة العالمية، وبحضور بليك غارسيا نيابة عن المنظمين العالمين، تقلّد فريق القاهرة كأس التميز فى مسابقة تطبيقات الفضاء لوكالة ناسا لعام ٢٠١٦، لوجود أكبر عدد من المتقدمين والمشاركين فى المسابقة على مستوى العالم، مما نتج عنه أكبر عدد من الحلول للتحديات المطروحة من قبل وكالة ناسا.

وقالت "راشيل ليزلى" الملحق الثقافى فى السفارة الأمريكية فى القاهرة: "يجتمع شباب من مختلف المجالات للعمل معًا على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات العالمية المعقدة باستخدام التكنولوجيا، ولذلك يسرنا أن ندعم تطبيقات الفضاء بالقاهرة مرة أخرى؛ لأنها تستثمر فى تعليم وتدريب وتنمية مهارات الشباب المصريين".

وفى أغسطس ٢٠١٩، حرصت السفارة الأمريكية فى القاهرة على دعم الفرق المصرية الفائزة خلال التصفيات النهائية للمسابقة فى العام الماضي، حيث قامت السفارة الأمريكية برعاية سفر وزيارة الفريق إلى مركز الفضاء والصواريخ بمدينة هانتسفيل بولاية ألاباما الأمريكية، لحضور معسكر للفضاء دام لمدة ثلاثة أيام.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

إقرأ آخر عدد

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content