اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

"الكمامة الزرقاء"... أغرب الحكايات من قلب مأساة كورونا

تاريخ النشر

 

صدر مؤخرا عن دار النخبة بالقاهرة، المجموعة القصصية "الكمامة الزرقاء" وتعد الأولى من نوعها في العالم العربي التي تسلط الضوء في قالب قصصي شيق، على كواليس فيروس كورونا الذي يجتاح العالم منذ عدة أشهر وتسبب في وفاة عشرات الآلاف وإصابة عدة ملايين.

المجموعة القصصية الجديدة من تأليف الكاتب الروائي أسامة إبراهيم، الذي صرح بأن هذه المجموعة تأتي في إطار الدور الذي ينبغي أن يؤديه الأدب تجاه المجتمع، بحيث يعكس الواقع بأبعاده النفسية والشعورية والفكرية والمادية.

أوضح إبراهيم أن مجموعة "الكمامة الزرقاء" تسلط الضوء على المعاناة الإنسانية الناتجة عن تفشي وباء كورونا حول العالم، وتوثيق هذه المعاناة بشكل قصصي، حيث أن الأدب يجب أن يكون مرآة لكل ما يدور في المجتمع وبقدر جديته وتركيزه على القضايا الانسانية يكون نجاحه بأن يتحول لجزء من الواقع الإجتماعي وليس مجرد إنعكاس له.

تتضمن المجموعة تتضمن 15 قصة قصيرة هي: "حظر تجول منزلي، هستيريا، تنفس صناعي، الطبيب الغائب، العالم عام 2120م، لقاء الوداع، عامل يومية، قاهر الفيروسات، عائد من الموت، سقوط مؤذن، حيوانات موبوءة، عزل إجباري، حالة دراسية، سياحة في إيطاليا، وسوسة الموسوس، المريض المتجول، المترو المفيرس وزفاف في العناية المركزة".



‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

إقرأ آخر عدد

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content