اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

عن "تراب الماس" و"نقطة تلاقي"

جائزتان جديدتان لأحمد المرسي من الجمعية الأسترالية للمصورين

تاريخ النشر

جائزتان جديدتان أضافهما مدير التصوير المصري أحمد المرسي لـرصيده من الجوائز والتكريمات بعد إعلان الجمعية الأسترالية للمصورين عن فوزه بالجائزة الذهبية في فئة الأفلام الوثائقية عن عمله بالفيلم الوثائقي "نقطة تلاقي"، والجائزة الفضية في فئة الأفلام الروائية الطويلة عن فيلم "تراب الماس"، و وبهذا يرفع المرسي رصيده إلى 7 جوائز حصدها من الجمعية منذ انضمامه لها بالعام الماضي.

نقطة تلاقي فيلم وثائقي يستعرض الأماكن السياحية والثقافات المختلفة في مصر من إخراج مروان حامد وتصوير أحمد   المرسي، كما تولى المرسي وأحمد رشيدإخراج الوحدات الثانية بالفيلم، والتي قام بتصويرها أحمد بشاري وتيمورتيمور.

"تراب الماس" هو الفيلم الثالث الذي يتعاون فيه المرسي مع المخرج مروان حامد، وقد نال عنه المرسي جائزتين عن التصوير من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، ونقابة المهن السينمائية بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر.

وبهذا يرتفع رصيد المرسي إلى 7 جوائز من الجمعية الأسترالية للمصورين خلال عام واحد: الجائزة الذهبية في فئة الأفلام الطويلة، جائزة لجنة الحكامروسوود لأفضل مشاركة وجائزة التميز عن فيلم "الأصليين"، والجائزة الذهبية في فئة الإعلان المحلي والدولي عن إعلان وزارة الكهرباء، الجائزة البرونزية في فئة الفيديو كليب عن أغنية "فرح غايب" للمطربة أنغام، الجائزة الفضية في فئة الأفلام الروائية الطويلة عن فيلم "تراب الماس"، بالإضافة للجائزة الذهبية في فئة الأفلام الوثائقية عن الوثائقي "نقطة تلاقي".

الجمعية الاسترالية للمصورين هي منظمة دولية غير ربحية تأسست سنة 1958، بهدف توفير ملتقى للمصورين السينمائيين الأستراليين لمواصلة تطوير مهاراتهم بالمجال من خلال تعاونهم سوياً وتبادل خبراتهم المختلفة


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

إقرأ آخر عدد

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content