اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

كواليس فسخ الكاف تعاقده مع لاجاردير؟

كواليس فسخ الكاف تعاقده مع لاجاردير؟

تاريخ النشر

في خطوة غير متوقعة قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" فسخ تعاقده مع شركة "لاجاردير" الفرنسية التي تأسست عام 1992 وتعمل في عدة مجالات منها المجال الإعلامي والرياضى والترفيهي.

رئيس الاتحاد الافريقي السابق الكاميروني عيسي حياتو كان قد وقع في سبتمبر عام 2016 في القاهرة عقدا مع الشركة الفرنسية من أجل شراء حقوق التسويق الخاصة بالكاف حتى عام 2028 مقابل مليار دولار.

ومع خسارة حياتو رئاسة "الكاف" في مارس 2017 سباق الانتخابات لصالح أحمد أحمد من مدغشقر ، بدأ الحديث عن إعادة النظر في العقد المبرم بين الاتحاد الإفريقي والشركة الفرنسية.

مصادر في "الكاف" اشارت الى ان هناك رغبة من فاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والسكرتير العام الحالي للكاف، وأعضاء من "الفيفا" لإنهاء هذا العقد وهو ما شجع رئيس الكاف الحالي على اتخاذ هذه الخطوة.

وفي يوم 3 أكتوبر الماضي وفي مدينة ميلانو على هامش حفل جائزة أفضل لاعب، كان هناك اجتماعًا بين "الكاف" وبين الشركة الفرنسية بحضور كل من معاذ حجي السكرتير العام ومسؤول التسويق في "الكاف" وماريو جالافوتي محامي "الفيفا" وادريس آكي المسؤول من شركة "لاجاردير"عن الشئون الأفريقية والرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية وخلال هذا الاجتماع تم إخبار مسؤولو "لاجاردير" برغبة "الكاف" في فسخ العقد.

ومن بين الأسباب التي حفزت "الكاف" على فسخ هذا العقد هو قيمة العقد الذي وقعه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع مجموعات صينية وسويسرية في الفترة من 2021 وحتى 2028 مقابل مادي يصل إلى 3.4 مليار دولار

ووعد مسؤولون من "الفيفا" الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتأمين عقد من جانب اتحاد الشركات الصيني السويسري يعوضهم عن عقد "لاجاردير" الضعيف مقارنة بعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

المدير المالي السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم أكد من خلال تصريحات صحفية أن "الكاف" يُعاني من أزمة مالية كبيرة وأن السبب في ذلك يعود لحجم الإنفاق الضخم من جانب الرئيس الحالي للاتحاد.

وأضاف أن الوضع الحالي للمؤسسة الرياضية العملاقة لا يمكن أن يستمر على هذا المنوال مقارنة بما يدخل من أموال في الوقت الراهن

من جانبه، اعلن "الكاف" ان فسخ العقد يوم الجمعة الماضي يرجع لخرقه قواعد المنافسة في القارة كما أنه تم الاستناد إلى أحكام قضائية صادرة من مصر ضد عيسى حياتو وهشام العمراني سكرتير عام "الكاف" لقيامهما بتعيين "لاجاردير" كوكيل حصري لحقوق التسويق والإعلام لمدة 20 عامًا متواصلة بدون أي مناقصة مفتوحة.

واوضح "الكاف" أنه بموجب القرار نفسه أعلنت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا أن الاتفاقية لاغية وباطلة وتم تعليق آثارها داخل السوق المصرية على الفور.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content