اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

سناجب بنين تأمل في مفاجأة أسود المغرب

سناجب بنين تأمل في مفاجأة أسود المغرب

تاريخ النشر

يضرب منتخب المغرب موعداً مع نظيره بنين في أولى مواجهات الدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا في اللقاء الذي يقام بينهما اليوم الجمعة الساعة (18:00) بالتوقيت المحلي على ستاد السلام بالقاهرة.

منتخب المغرب

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى دور الـ (16) بعد تصدره المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة برصيد (9) نقاط بعد فوزه في مبارياته الثلاثة على ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا بنفس النتيجة (1-0). 

منتخب بنين

فيما حجز منتخب بنين مقعده كأفضل أحد المنتخبات التي تحتل المركز الثالث حينما حصد (3) نقاط من ثلاث تعادلات أمام غانا (2-2) وغينيا بيساو والكاميرون بذات النتيجة (0-0) بالمجموعة السادسة.

ويعتبر اللقاء هو الثاني الذي يجمع المنتخبين على صعيد كأس أمم أفريقيا، حيث استطاع المنتخب المغربي الفوز بنتيجة (4-0) في اللقاء الأول بينهما في النسخة التي جرت في تونس عام 2004.

المباراة تمثل مواجهة فرنسية خالصة خارج الخطوط بين بطل كأس الأمم مرتين إيرفيه رينار (2012 مع زامبيا و2015 مع كوت ديفوار)، ومواطنه المخضرم ميشيل دوسييه الذي حقق إنجازاً بقيادة بنين لعبور مرحلة المجموعات للمرة الأولى في تاريخها.

ماذا قالوا

إيرفيه رينار "مدرب المغرب"

الفرنسي إيرفيه رينار المدير الفني لأسود الأطلسي أشار إلى صعوبة المواجهة، مشيداً بما يتمتع به منتخب بينين من تنظيم دفاعي مميز وإمكانات من شأنها أن تصعب المهمة بعد أن تم رصد نقاط القوة التي لديه على حد وصفه.

وأضاف قائلا:" يجب أن نكون على قدر عال من المسؤولية ونفوز في اللقاء. في الأدوار النهائية يمثل الجانب الذهني الأهمية الأكبر، نحن جاهزون بدنياً وفنياً لكن يجب أن نكون كذلك في قمة التركيز من اللحظة الأولى للمباراة. . لدينا الحماس والشغف لمواصلة النتائج الجيدة..  التفاصيل الصغيرة في كرة القدم هي من تصنع الفارق في الكثير من الأحيان، نؤمن بقدراتنا وامكانياتنا ويجب أن نلعب اللقاء بكل جدية لأن التعويض صعب في هذه الأدوار الحاسمة".

مبارك بوصوفة "لاعب وسط المغرب"

قال بوصوفة: " لا تهمني الجوائز الفردية بقدر تحقيق إنجاز للمنتحب.. في كرة القدم لا يوجد لاعب يفوز بمفرده إنما ضمن مجموعة مميزة من اللاعبين، وواجبي أن أكون جزء مهم في تشكيلة الفريق الوطني".

ميشيل دوسييه "مدرب بنين"

أكد مدرب بنين ميشيل دوسييه احترامه الكبير للمنتخب المغربي أحد المرشحين للقب، معتبراً أن قلة فترة الراحة التي حصل عليها فريقه قد تكون عاملاً مؤثراً في المباراة.

وأضاف قائلا:" أنا على دراية كبيرة بالمنتخب المغربي، هو فريق يتميز بمواهب عديدة وهو من أكثر المؤهلين إلى الفوز بالبطولة. .نحن أقل المنتخبات التي حظيت بالراحة، وبالتأكيد لا يمكننا طلب تأجيل موعد اللقاء لكننا مستعدون جيداً لهذا التحدي..  أحظى بفريق قوي على الناحية الذهنية وسنقف على الحالة البدنية للاعبين.

وتابع: "كلما زادت المباريات زادت خبرتنا وتجربتنا ولدينا الشجاعة الكافية لمواجهة أي منتخب.. كل مواجهة لها ظروفها وواقعها وسنرى ماذا سيقدم اللاعبون في الملعب.. نشعر بالكثير من الفخر أننا أسعدنا الجماهير التي تنتظر منذ سنوات تحقيق إنجاز كروي، ونتطلع للمزيد من هذه المشاعر ونحظى باستقبال جيد من الشعب في بنين".

ميكاييل بوتي "مهاجم بنين"

قال بواتي: " أظهرنا للجميع أن لدينا لاعبين قادرون على اللعب أمام المنتخبات الكبيرة .. هناك من يراهن علينا وهناك من يثير حولنا من الانتقادات، ةسنثبت أحقيتنا بالوصول إلى هذه المرحلة من البطولة.

وأكد:  أنا جاهز لمشاركة زملائي اللاعبين هذه المغامرة، والأمر يعود للمدرب ما اذا كنت سألعب أم لا".


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content