اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

نجوم الرياضة يواجهون كورونا بالتبرعات

نجوم الرياضة يواجهون كورونا بالتبرعات

تاريخ النشر

لقد أدى انتشار جائحة فيورس كورونا إلى توقف الحياة مؤقتا كما نعرفها، مما تسبب في توقف جميع الأنشطة ومنها بالطبع الأنشطة الرياضية، إلا أن التنافس بين الاعبين لم يتوقف، ولكنه انتقل من ساحات الملاعب إلي ساحات التبرعات وتقديم المساعدة للمتضررين من الفيروس.

وفي خضم الأزمة ، يسعى النجوم الرئيسيون لتقديم المساعدة ويتعهد الرياضيون بتقديم المساهمات المالية لمساعدة المتضررين من الوباء.

علي الصعيد المصري والعربي

فبعد مبادرة اللاعب سعد سمير بالتكفل بالأسر المتضرره من فيروس كورونا ومحاولة التقليل من آثارة الاقتصادية علي المواطنين، خاصة هؤلاء الذين يعملون باليومية، سارع عدد من اللاعبين ليحذوا حذوه وهم " شيكابالا، احمد فتحي، طارق حامد، تريزيجيه" بالإضافة للاعبين العرب المحترفين في الأندية المصرية، وهم "فخر الدين بن يوسف، حميد أحداد، علي معلول، وليد ازارو، محمد اوناجم، اشرف بن شرقي.

و تحدث أحد المقربين من النجم محمد صلاح بأنه لا يحب أن يعلن عن مثل هذه الأمور ويحب دائماً يتبرع في هدوء دون الإفصاح للإعلام أو السوشيال ميديا.

التبرعات علي المستوي العالمي

التبرعات بالطبع لم تكن علي المستوي المصري والعربي فقط، ولكن علي المستوي العالمي أيضا تنافس اللاعبين حول العالم في تقديم التبرعات للمستشفيات والحكومات، وكان آخرهم السويسري روجر فيدرر والذي انضم إلى قائمة نجوم الرياضة العالميين المتبرعين بالأموال، حيث أعلن المصنف الأول عالميا في التنس وزوجته التبرع بمليون فرنك سويسري "1.02 مليون دولار" للعائلات المتضررة من الفيروس في بلاده.

وكتب فيدرر عبر حسابه على تويتر: "هذه أوقات صعبة على الجميع ولا يجب أن نترك أي شخص وحده .. ميركا وأنا قررنا التبرع بمليون فرنك سويسري لأكثر العائلات المتضررة في سويسرا".

وأضاف فيدرر: "مساهمتنا مجرد بداية. نتمنى من الآخرين تقديم المساعدة للمزيد من العائلات المحتاجة.. معا نستطيع اجتياز الأزمة".

وكان ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي قد أعلنوا عن تبرعهم بمبلغ مليون يورو "1.08 مليون دولار" لكل منهما لتقديم مساعدات طبية لمكافحة الوباء.

واشترك كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس مع وكيل أعماله جورج منديز في التبرع بأجهزة طبية لعدد من المستشفيات في بلده البرتغال.

كما تبرع نجم ليفربول ساديو ماني بـ45 ألف يورو للحكومة في السنغال، وتبرع النجم السويدي الكبير ابراهيموفيتش بمعدات طبية لأحد المستشفيات في ايطاليا.

وانسيني لاعب نابولي قام بدفع 100 ألف يورو للجهات المختصة في إيطاليا، ونجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي تبرع بمبلغ مليون يورو للجهات المختصة في ألمانيا وبولندا.

و تبرع نجم يوفنتوس بونوتشي وزوجته بـ 120 ألف يورو في حملة التبرعات لعلاج المرضى في ايطاليا.

كما شارك بوفون حارس يوفنتوس فى حملة لجمع التبرعات لعلاج المرضى.

وتبرع لاعبي كرة القدم الألمان ليون جوريتزكا وجوشوا كيميش بمليون يورو لبدء حملة أطلقوا عليها اسم "نحن سنطيح بكورونا" لمساعدة العمال ورجال الصحة للتعامل مع الفيروس.

كما قام السلوفينى إيليتشيتش بالتبرع بعائد بيع كرة السوبر هاتريك التاريخية فى مزاد.

تبرعات روساء الأندية

التبرعات لم تقتصر علي اللاعبين، ولكن امتدت لروساء الأندية الرياضية، حيث أعلن ستيفان زيهانج رئيس إنتر ميلان تبرعه بـ 100ألف يورو، بينما أعلن أندريا أنييلى مالك يوفنتوس تبرعه بـ 10ملايين يورو، وتبرع جيمس بالوتا رئيس رومابـ 50 ألف يورو لأحد المستشفيات.

تبرعات الأندية

الأندية أيضا قدمت التبرعات لمكافحة الوباء، حيث أعلن نادي أرسنال الإنجليزي عن تبرعه بمبلغ 100 ألف جنيه إسترليني، كما علن عن مساهمته ببعض السيارات لتوفير الخدمات الصحية.

كما تبرع نادى ليفربول الإنجليزى بـ40 ألف جنيه إسترلينى، فيما نجح نادى يوفنتوس الإيطالى فى جمع تبرعات قيمتها 340 ألف يورو لصالح منطقة بيامونتى من أجل التعامل مع الوباء تحت شعار: "معزولون، لكننا متحدون".

جدير بالذكر ان الفيروس قد أصاب أكثر من 460 ألف شخص في العالم حتي الآن، بينما قتل أكثر من 20 ألف شخص وفقا لاخر الإحصاءات .


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content