اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

8 أبطال يشعلون الصراع على اللقب الأفريقي ..والأهلي ينتظر موقف الكاف

8 أبطال يشعلون الصراع على اللقب الأفريقي ..والأهلي ينتظر موقف الكاف

تاريخ النشر


تأهل فريقا النجم الساحلي التونسي والأهلي إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما احتلا المركزين الأول والثاني على الترتيب في المجموعة الثانية من البطولة.

وتعادل الأهلي مع مضيفه الهلال السوداني (1-1)، بينما فاز النجم الساحلي على ضيفه بلاتينيوم بطل زيمبابوي (2-0) مساء السبت، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

وبذلك اكتمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري الأبطال، حيث صعد من المجموعة الأولى مازيمبي والزمالك، والنجم والأهلي من المجموعة الثانية، وصنداونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي الثالثة، والترجي التونسي والرجاء المغربي الرابعة.

وسبق لجميع الفرق المتأهلة التتويج بالمسابقة الأغلى بأفريقيا، مما ينذر بمنافسة مشتعلة على اللقب.

ويعد الأهلي أكثر الفرق فوزا باللقب القاري حيث حصد 8 بطولات، بينما توج الزمالك ومازيمبي 5 مرات لكلا منهما،ثم الترجي 4 مرات، يليه الرجاء 3 ، والوداد 2، ثم صنداونز والنجم الساحلي حيث فاز كلا منهما باللقب لمرة واحدة.

وتُقام مباريات ذهاب ربع النهائي يومي 28 و29 فبراير الجاري، بينما تقام مباريات العودة يومي 6 و7 مارس، على أن تجرى القرعة يوم الأربعاء المقبل 5 فبراير.

اللائحة ترد.. هل تلغي نتائج الهلال إذا احتسبت النتيجة لصالح الأهلي؟

ينوي النادي الأهلي إتخاذ إجراءات قانونية تجاه ما حدث في مباراته ضد الهلال السوداني، والتي شهدت توقف اللعب لمدة 10 دقائق بسبب أحداث شغب واقتحام عدد من الجماهير للملعب.

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي أكد في تصريحات تليفزيونية، أن فريقه ينتظر تقرير رضوان جيد حكم المباراة، ومن ثم التحرك نحو طلب احتساب نتيجة المباراة لصالح الأحمر وفقًا للائحة دوري أبطال أفريقيا.

احتساب نتيجة المباراة لصالح الأهلي سيؤدي بدوره إلى إلغاء نتائج الهلال في جميع المباريات، وهو ما سيترتب عليه تواجد بطل مصر وصيفا في المجموعة -كما هو حاليا- خلف النجم الساحلي إلا أن لائحة دوري أبطال أفريقيا توضح "هل ستلغى نتائج الهلال في دور المجموعات إذا احتسبت مباراته لصالح الأهلي أم لا".

لائحة دوري الأبطال تطرقت إلى حذف نتائج فريق ما في المسابقة، وذلك في حالتين فقط، وهما

الحالة الأولى (المادة 13 من بند الانسحاب، فقدان الأهلية ورفض اللعب)
وتنص المادة على انه في حال انسحاب الفريق بعد بداية مباريات دور المجموعات ولكن بدون لعب نصف مبارياته في هذا الدور، فإن نتائجه السابقة سيتم إلغاءها وهو ما لا ينطبق على حالة الهلال السوداني.

أما المادة 14 من نفس البند، فتقول "إذا انسحب الفريق بعد خوض نصف مبارياته في دور المجموعات فإن المباريات المتبقية له سيتم اعتباره خاسرًا خلالها بنتيجة 3-0"، وهنا حالة الانسحاب لا تنطبق على الهلال أيضًا.

من جانبه طالب سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتطبيق اللائحة إثر ما حدث في مباراة الهلال السوداني على ستاد الجوهرة الزرقاء، مؤكدًا أن مجلس إدارة النادي سيتحرك للتمسك بحقوقه.

وقال عبد الحفيظ، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي "لائحة الكاف واضحة، إذ تنص على أنه إذا تم إجبار الحكم على إيقاف المباراة بسبب اقتحام الجماهير أو سلوك عدواني يتم احتساب فوز الفريق الزائر 2-0".

وأضاف انه سبق لوفاق سطيف والإسماعيلي ارتكاب نفس الأمر وتم إلغاء اللقاء وتم استبعادهما من البطولة.

وتابع "ننتظر قرار الاتحاد الإفريقي بشأن ما حدث، ما حدث في المباراة لم يكن أجواء رياضية، كان من الممكن أن يتأثر أي حكم آخر يتأثر بتلك الانفعالات".

وقال "عشنا أجواء صعبة قبل وأثناء وبعد المباراة ورغم ذلك كنا الأفضل، لكننا أغلقنا تلك الصفحة وسنصب تركيزنا على المباريات المقبل، وسننتظر القرعة سواء تم تطبيق اللائحة أم لا.

وأكد ان الأهلى سيكون له تحرك إداري مع الكاف لتطبيق اللائحة، وايا كان القرار أو المنافس الذي سيواجه الأهلي في دور الثمانية سيكون الفريق جاهزًا خلال المرحلة المقبلة، ولكن المؤكد أن الأهلي سيكون له تحرك مع الكاف بعد الوصول إلى القاهرة".

وأتم مدير الكرة بالأهلي قائلا: "سنتحرك للتمسك بحقوقنا، وإذا لم يتخذ الاتحاد الإفريقي قرارا بشأن ما حدث سيترك المجال وسيعطي الفرصة لكل الأندية بتكرار نفس الأمر".


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content