اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

من يرفع كأس السوبر الليلة..الأحمر أم الأزرق

من يرفع كأس السوبر الليلة..الأحمر أم الأزرق

تاريخ النشر


ساعات.. وتحديدا في السابعة من مساء اليوم الخميس، تنطلق صافرة البداية لمباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي العاصمة الإماراتية. 

وينتظر الملايين من عشاق القطبين ليس فى مصر وإنما فى الوطن العربى والقارة الأفريقية مباراة السوبر، نظرا للشعبية الجارفة لهما داخل مصر وخارجها.

ويدخل الفريقان مباراة الليلة تحت شعار واحد وهو "التتويج باللقب"، فالأهلى حامل لقب الدورى يتطلع لمواصل النتائج الرائعة محليا وأفريقيا بحصد لقب السوبر على حساب خصمه العنيد الزمالك ومن أجل تكرار الفوز بنفس الكأس التى حصدها الأهلى مطلع الموسم الجارى على حساب الزمالك أيضا عندما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولا يختلف الحال بالنسبة للزمالك الذى يدخل مواجهة الليلة متسلحا بلقب كأس السوبر الأفريقى الذى حصده مؤخرا على حساب الترجى التونسى بالفوز 3  / 1 فى  قبل أيام.

تغييرات في صفوف الأهلي

رينيه فايلر المدير الفني للأهلي يعقد محاضرة أخيرة للاعبين بفندق الإقامة لوضع الرتوش الأخيرة قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة، يليها الإعلان عن تشكيل الفريق الأحمر، على أن يتوجه الفريق إلى ملعب المباراة في تمام الخامسة والربع استعدادا للمباراة.

فايلر اقترب من تحديد قائمة الفريق التي سيبدأ به مباراة السوبر المصري أمام الزمالك، حيث سيشهد التشكيل أربعة تغييرات عن مباراة المصري البورسعيدي الأخيرة، والتي انتهت لصالح الفريق الأحمر بالفوز بثلاثية نظيفة ضمن مؤجلات الأسبوع السادس من الدوري.

البداية من الجانب الدفاعي حيث استقر فايلر على إجراء تبديل في الجانب الأيمن من خلال مشاركة محمد هاني بدلا من أحمد فتحي، بجانب مشاركة ياسر إبراهيم في قلب الدفاع بدلا من أيمن أشرف.

الوسط الهجومي سيشهد أيضا تغييرات من خلال ظهور محمد مجدي "أفشة" ليكون بديلا لوليد سليمان كما سيعتمد فايلر على الجناح الأنجولي جيرالدو بدلا من مروان محسن على أن يشارك النيجيري جونيور أجايي كمهاجم صريح.

التشكيل المتوقع للفريقين

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي مباراة الزمالك بالسوبر المصري بطريقته المعتادة "4-2-3-1"على أن يكون التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - محمد هاني.

خط الوسط الدفاعي: أليو ديانج - عمرو السولية.

خط الوسط الهجومي: جيرالدو - محمد مجدي "أفشة" - حسين الشحات.

خط الهجوم: جونيور أجايي.

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق نادي الزمالك استقر على التشكيل الذي سيخوض به مباراة الأهلي في السوبر المصري نسخة (2018 - 2019).

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك مباراة الأهلي بالسوبر بطريقته المعتادة (4-2-3-1)، على أن يكون التشكيل على الشكل التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

رباعي خط الدفاع: محمد عبد الشافي - محمود علاء - محمود حمدي "الونش" - حازم إمام.

ثنائي وسط ملعب دفاعي: طارق حامد - فرجاني ساسي.

ثلاثي خط وسط هجومي: أشرف بنشرقي - يوسف إبراهيم "أوباما" - أحمد سيد "زيزو".

خط الهجوم: مصطفى محمد.

الأهلي بالزي التقليدي

 يرتدى النادى الأهلى فى مباراة السوبر المحلى زيه التقليدى بالقميص الأحمر والسروال الأبيض، فيما يرتدى حارس المرمى اللون البنفسجى، أما الزمالك فيخوض اللقاء بالزى الثانى "الأزرق"، بينما يرتدى حارسه الزى الأصفر.

كرة المباراة

تسلم اتحاد الكرة المصري، "كرة" تم إنتاجها خصيصا لمباراة السوبر المصري، كما تسلم طرفا المباراة النسخ الخاصة بكل منهما من كرة البطولة.

الكرة صنعتها  شركة "puma" العالمية، وهي نفسها التي تستخدم في مباريات الدوري الإسباني، وقد طبع على كرة المباراة شعارات ناديي الأهلي والزمالك وبطولة السوبر.


6 حكام دوليين

ويدير مباراة الليلة الحكم النرويجى سيفين أودفار موين ويعاونه المساعد الأول ماجنوس لاندبرج، والمساعد الثانى كيم توماس، وتورى هانسن حكما رابعا، ويتولى مسؤولية تقنية الفيديو الـVAR، الكرواتيان جوران جابريلو "حكم رئيسى"، وميرو جرجيتش "حكم مساعد".

مفاجآت وجوائز للجمهور

أعلن عارف العواني الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضى أن تذاكر جماهير الأهلي فى مباراة السوبر، تم بيعها في وقت قياسي وبيعت بالكامل وتذاكر الزمالك متبقي منها نسبة قليلة.

وأوضح عارف العواني في تصريحات تلفزيوينة لقناة أبو ظبي الرياضية: "هناك مفاجآت في حفل ما قبل اللقاء وجوائز سيتم توزيعها على الجماهير وعرض خاص يتضمن بعض العروض الشيقة، وتذاكر الزمالك كان بها طفرة عقب تتويج الفريق بالسوبر الأفريقي، وتذاكر الأهلي بيعت بالكامل منذ اليوم الأول.

من جانبها قررت اللجنة المنظمة لمباراة السوبر بين الأهلى والزمالك فتح أبواب استاد محمد بن زايد قبل انطلاق المباراة بـ 5 ساعات، أى فى الرابعة عصرا بتوقيت الإمارات، على أن يتم غلق الأبواب مع انطلاق المباراة فى التاسعة مساءً 

كما رفض مسؤولو مجلس أبو ظبي وضع فواصل بين جماهير الأهلى والزمالك فى لقاء السوبر المحلي الذى يجمع الفريقين فى السابعة مساء اليوم. 

وجاء رفض مسئولى مجلس أبو ظبى بعد تأكيدهم أن هناك كاميرات فى الملعب سترصد أى حالات شغب وسيتم التعامل مع أى خروج على النص بشكل حاسم .


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content