اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

السوبر المصري..من يحسم المواجهة السادسة بين الأهلي والزمالك؟

السوبر المصري..من يحسم المواجهة السادسة بين الأهلي والزمالك؟

تاريخ النشر

تنتظر جماهير الكرة المصرية، المواجهة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك، فى مباراة السوبر المحلي، المقرر إقامتها غدا الجمعة، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، بحضور 10 ألاف مشجع لكل فريق.

يخوض الأحمر المباراة بصفته حامل لقب بطولة الدورى فى الموسم قبل الماضى 2017 / 2018، فى المقابل يلعب الأبيض بصفته بطلا للكأس فى نفس الموسم.

أقيمت أول نسخة من السوبر فى بداية الألفية الجديدة عام 2001 بين الزمالك بطل الدوري وغزل المحلة وصيف كأس مصر، بعدما رفض الأهلي خوض البطولة اعتراضًا على أمور تسويقية ، وفاز الزمالك بأول نسخة بنتيجة 2-1.

وظهر الأهلي لأول مرة في السوبر عام 2003 وفاز باللقب على حساب الزمالك، وأصبحت البطولة منتظمة وتقليداً سنوياً يجمع بين بطل الدوري والكأس.

اقيمت المسابقة 15 مرة سابقا وهيمن الاهلي على لقب بطل السوبر برصيد 10 ألقاب كان آخرها النسخة الماضية على حساب المصري البورسعيدي، يليه غريمه التقليدي الزمالك برصيد 3 ألقاب، بجانب لقب وحيد لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود.

حقق الأهلي تفوقا كبيرا على الزمالك خلال مواجهات القمة التي جمعتهما في بطولة السوبر المصري، حيث التقيا 5 مرات، شهدت اكتساح أحمر واضح على حساب الأبيض، إذ نجح الأهلي في الفوز بـ4 بطولات سوبر على حساب الزمالك، فيما لم ينجح الأخير سوى في الظفر بلقب وحيد على حساب الأهلي وكانت بركلات الترجيح.

عوامل تفوق أحد الفريقين

يدخل الأهلي اللقاء، بروح معنوية مرتفعة بعدما نجح في تحقيق الفوز خارج الديار، علي كانو سبورت بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت في غينيا الاستوائية، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقد يتأثر الزمالك بالخسارة امام جينراسيون السنغالي فى ذهاب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا، بالسلب او قد يحولها اللاعبون الى دافع كبير، فتؤثر ايجابيا على الفريق وتدفعه لتعويض الخسارة الافريقية بلقب محلي علي حساب غريمه التقليدي.

كما يعتبر غموض مدرب الأهلي الجديد رينيه فايلر وطريقة لعبه من العوامل التي تصب في مصلحة الأحمر، فالأهلي خاض مواجهة وحيدة تحت قيادة فايلر، ولم تبث تليفزيونيا وبالتالي لم يتمكن ميتشو من قراءة أسلوب المدرب السويسري، فيما يبدو الزمالك في حالة فنية أعلى حيث خاض عدة مباريات تحت قيادة ميتشو قدم خلالها أداء جيد خاصة أمام بيراميدز في نهائي الكأس.

14 لاعبا في سنة اولي قمة

في المقابل، تشهد قائمة الزمالك، 8 لاعبين لم يشاركوا في القمة، وهم الحراس الثلاثة محمد عواد ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل، بالإضافة لمحمد أوناجم وأشرف بنشرقي، وكذلك إسلام جابر وإمام عاشور ومصطفى محمد، بينما شارك كريم بامبو في وقت سابق مع الأهلي في القمة لكن بالقميص الأحمر عندما كان لاعبا في صفوف الأهلي.

صراع الخواجات

تشهد القمة الـ16 صراعا من نوع آخر بين الخواجات فى القيادة الفنية، حيث تعد المواجهة الثالثة التى تجمع بين الأهلى والزمالك بقيادة مدربين أجانب، فى ظل تواجد السويسرى فايلر مديرا فنيا للأهلى، والصربى ميتشو على رأس القيادة الفنية للزمالك، وتعد مباراة السوبر هى الثالثة التى تجمع بين الأهلى والزمالك بقيادة مدربين أجانب.

ويسعى فايلر لحصد أول ألقابه مع القلعة الحمراء خاصة إنها بطولة جماهيرية أمام غريمه التقليدى الزمالك، بينما يأمل ميتشو فى مواصلة كسب ثقة الجماهير بعدما نجح فى الحصول على لقب كأس مصر، وسط الطموح فى مصالحة الجماهير البيضاء بعد الخسارة المفاجئة أمام جينيراسيون السنغالى فى ذهاب دور الـ 32 بدورى أبطال أفريقيا.

كانت بطولة 2003، أول قمة فى السوبر بين القطبين يقودها مدربون أجانب، حيث تولى قيادة الأهلى البرتغالى تونى أوليفيرا، فيما تولى قيادة الزمالك البرتغالى نيو فينجادا، وفاز الأحمر فى هذه المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف، بركلات الجزاء الترجيحية بعدما انتهى وقت المباراة الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين، وتتويجه باللقب.

وكانت ثانى مباراة فى بطولة السوبر بمدربين أجانب، عام 2008، حيث كان يتولى قيادة الأهلى البرتغالى مانويل جوزيه، بينما كان يتولى قيادة الزمالك الألمانى راينر هولمان، وانتهت المباراة بفوز الأحمر بهدفين دون رد، وتتويجه باللقب.

وتترقب الجماهير نتيجة مواجهة قوية من الممكن ان تلقي بظلالها على مسيرة الفريقين، سواء دفعة للأمام أو فرصة لمراجعة النفس قبل انطلاق الموسم الجديد.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content