اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

بالفيديو.. أهم لقطات افتتاح المرحلة الثانية للصوب الزراعية

بالفيديو.. أهم لقطات افتتاح المرحلة الثانية للصوب الزراعية

تاريخ النشر

في اضافة هامة للرقعة الزراعية بمصر، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، عددا من المشروعات القومية، تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، جنباً إلي جنب مع مصنع التعبئة والتغليف لمنتجات المشروع، ومجمع لإنتاج البذور، الأمر الذي يضع مصر علي الخريطة العالمية للزراعات المحمية وإنتاج البذور.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل حول مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب بمنطقة الحمام غرب الاسكندرية.



وخلال كلمته في حفل افتتاح عدد من المشروعات الزراعية، في قاعدة محمد نجيب العسكرية، أكد الرئيس السيسي، أن مشروع الصوب الزراعية في "بني سويف والمنيا يستهدف توفير ما بين 250 ألفا إلى 300 ألف فرصة عمل مباشرة، وهو ما يعني أن متوسط مرتبات الناس سيبلغ 3000 جنيه، مضيفا: "أي أننا نتحدث عن 75 مليونا في الشهر ما يعادل حوالي 900 مليون جنيه في السنة، وخلال 10 سنوات يصل المبلغ إلى 9 مليارات، وهذا يعني أننا قمنا بضخ 9 مليارات في بني سويف والمنيا خلال عشر سنوات من خلال مشروع واحد، أي أننا حققنا تحسنا في الظروف المعيشية للأسر".

واضاف ان اختيار محافظتى بنى سويف والمنيا جاء استنادا إلى دراسات من جهازى التعبئة العامة والاحصاء ووزارة التضامن التى أثبتت حاجتهم إلى مزيد من دعم الدولة، قائلا: الهدف ليس فقط اقتصادى بل طاقة تشغيل وفرص عمل مباشرة.

ووجه السيسي حديثه للإعلام قائلا : "إن المشروعات التي تنفذ حاليا في مختلف المحافظات تؤكد أن الدولة حاضرة بكافة أجهزتها ومؤسساتها للتصدي لأية مشاكل".


وفيما يتعلق بضبط آليات السوق لإحداث التوازن في السوق المصرية، أكد الرئيس انه لابد من تكاتف الجميع ومشاركة صغار المزارعين في الإنتاج دون توقف، وأنه من الضروري تواجد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في الأسواق لضبطها، مضيفا: "إحنا مش هنتفق مع التجار على الناس، ولكن هنتفق على عمل توازن حتى لا ندخل في سجال غير مناسب".

وأضاف الرئيس: "إننا نفتتح مثل هذه المشروعات في العلن لنبين للجميع الإنجازات التي تتحقق، ونوضح للجميع أن من يتآمر لأجل الهدم والتدمير يكون في الخفاء، أقول لكل من يسمعني أنه لا يمكن أبدا أن تتقدم بلاد للأمام من خلال التدمير ; لأن ذلك أمر ضد السنن التي خلقها الله سبحانه وتعالي، إن البلاد تتقدم بالبناء والتعمير والتآخي وليس بالقتل والتخريب والتدمير".


وأمهل الرئيس السيسي وزارة الداخلية والقوات المسلحة يومين لثلاثة أيام لإنهاء مشكلتى محور المحمودية بما يراعى الحفاظ على أرزاق العاملين فى سوق الحضرة، وقال: محدش يتعرض للدولة فى مصلحة الناس الا متبقاش دولة وتبقا حاجة تانية.

وأوضح السيسي أن محور المحمودية المخطط افتتاحه لحل أزمة المرور فى الإسكندرية، سيواجه مشكلتين؛ أولهما نقل سوق الحضرة لكن وفقا لمخططات تراعى العملين فى السوق قائلا " دى أرزاق ناس".

وأشار السيسي إلى أن المشكلة الثانية متمثلة فى مسجد ومقام سيدى ابو الهورى على ارض تعوق الكوبرى، مضيفا " لكل من يسمعنى فى مصر هذا المسجد بالمقام الكريم على دماغى لكنه يعوق الحركة فى المحور والكوبرى الذى سيشيد لأنه لابد من المرور عليه.. مما أسهل على مدير الأمن والجيش أن يدخلو ويخلصوه لكن يعنى والله والله والنبي محمد مش يرضي بأن يتوقف الطريق والكوبرى لأنه لا يليق ، وقلت شوفو مكان أخر جديد صورة طبق الاصل وافضل لهذا المسجد".

ولفت السيسي إلى أن محور المحمودية يتضمن 14 منطقة تنموية وسيتم تشييد المساجد والكنائس لكن لا تبنى على أرض حرام بل أراض تحصل على موافقة الدولة عليها ، وتابع " أن لم نفعل ذلك فهى تبقى حاجة غلط من منظور دينى الارض لأنه لا يتم بناء كنائس ومساجد على أراض وضع يد لكن على أراض يتم شرائها بالفلوس ".



  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content