اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

تفاصيل فوز مرشح الجيزة والإعادة لمرشحي ملوي بالانتخابات التكميلية

تفاصيل فوز مرشح الجيزة والإعادة لمرشحي ملوي بالانتخابات التكميلية

تاريخ النشر

أناط الدستور والقانون بالهيئة الوطنية للانتخابات حال كونها هيئة مستقلة أن تقوم بإدارة الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية والإشراف عليها.

انتخابات تكميلية

تنص المادة "25" من قانون مجلس النواب الصادر بالقانون رقم 46 لسنة 2014 على أنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجري انتخاب تكميلي .. وفي جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه.

وعندما توفى إلى رحمة الله تعالى النائب محمد بدوى سيد دسوقي وشهرته "محمد بدوي دسوقي" عضو مجلس النواب "مستقل"عن الدائرة الأولى دائرة الجيزة ومقرها قسم شرطة الجيزة محافظة الجيزة، والنائب أحمد فرغلي محمد منير يوسف شرموخ وشهرته "العمدة أحمد شرموخ" عضو مجلس النواب "حزب الشعب الجمهوري" عن الدائرة السابعة دائرة ملوى ومقرها مركز شرطة ملوى محافظة المنيا، أرسل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للهيئة الوطنية للانتخابات قرار المجلس بخلو المقعدين اللذين يشغلهما النائبان، وطلب اتخاذ ما يلزم في هذا الشأن إعمالا لحكم المادة 108 من الدستور.

قرارات الوطنية للانتخابات

وبناء على ذلك ، فقد قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات إجراء انتخابات تكميلية لاختيار عضوين جديدين بمجلس النواب بالنظام الفردي عن دائرتي
قسم شرطة الجيزة محافظة الجيزة ، ومركز شرطة ملوي محافظة المنيا.

كما تقرر دعوة الناخبين إلى الاقتراع لانتخاب نائب لكل دائرة لاستكمال مدة العضوية الخاصة بالمقعدين المذكورين، وتم وضع جدولا زمنيا للانتخابات على أن يجري الاقتراع يومي الجمعة والسبت الموافقين السابع والثامن من شهر فبراير 2020 بالخارج، ويومى الثلاثاء والأربعاء الموافقين الحادي عشر والثاني عشر من الشهر ذاته بالداخل.

وفي حالة الاعادة، تجري الانتخابات في الخارج يومي الجمعة والسبت الموافقين السادس والسابع من شهر مارس 2020، ويومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين العاشر والحادي عشر من الشهر ذاته في الداخل.

المترشحون المتنافسون

تنافس على المقعدين الشاغرين عدد من المترشحين، حيث تنافس على مقعد دائرة قسم شرطة الجيزة عدد "4" مترشحين، وعلى مقعد دائرة مركز شرطة ملوى عدد "7" مترشحين.

عملية التصويت

وجرت عملية التصويت، وفق الحدول الزمني المحدد، وانتظم العمل بجميع اللجان الفرعية البالغ عددها "87" لجنة بدائرة قسم شرطة الجيزة، و "153" لجنة بدائرة مركز شرطة ملوى بمتابعة من الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ووكلاء المترشحين.

وقام الجهاز التنفيذي للهيئة بمراجعة محاضر الحصر العددي وأعد محضرا بما أسفرت عنه النتيجة وذلك بعد جمع أصوات من أدلوا خارج البلاد وداخلها.

تفاصيل التصويت

وجاءت نتيجة التصويت على النحو التالي:

أولا: الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة الجيزة:

عدد الناخبين المقيدين 266 ألف و 396 ناخبا، حضر منهم 44 ألف و896 ناخبا، بنسبة بلغت 16.85%.

وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 43 ألف و669 صوتا، بنسبة 97.27 %، وعدد الأصوات الباطلة 1227 صوتا، بنسبة 2.73 %.

ثانيا:الدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة ملوي:

عدد الناخبين المقيدين 444 ألف و867 ناخبا، والحضور 79 ألفا و 733 ناخبا، بنسبة 17.92 %، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 77 ألف و28 صوتا، بنسبة 96.61 %، وعدد الأصوات الباطلة 2705 صوتا، بنسبة 3.39%.

وقد أسفرت عملية فرز الأصوات على حصول المرشحين على عدد الأصوات التالية:

أولا: الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة الجيزة:

1- هشام محمد بدوي سيد، وشهرته "هشام بدوي"، وحصل على 6911 صوتا.

2 - الأمير موسى أحمد علي محمد، وحصل على 272 صوتا.

3 - مجدي السيد السيد ياسين محمود أحمد، وشهرته "مجدى ياسين"، وحصل على 273 صوتا.

4 - محمد محمد محمد أبو العنين، وشهرته"محمد محمد أبوالعنين" وحصل على 36 ألف و213 صوتا.

نتيجة التصويت.. وفوز أبو العينين

بناء على نتيجة فرز الأصوات، قرر مجلس إدارة الهيئة فوز المرشح محمد محمد محمد أبو العنين، وشهرته محمد محمد أبو العنين، عن الدائرة الأولى بدائرة قسم شرطة الجيزة، لحصوله على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة، إعمالا لحكم المادة "23"من قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014.

ثانيا: الدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة ملوى

1- عبدالله محمد عبدالله خليفة وشهرته "عبدالله خليفة"، وحصل على 10 آلاف و424 صوتا.

2 - أحمد جمال أحمد موسي، وحصل على 9 آلاف و998 صوتا.

3- زاهر ناجح زاهر قليني، وشهرته "زاهر دياب زاهر"، وحصل على 5 آلاف و813 صوتا.

4 - أسامة عبدالشكور حمزة دردير، وحصل على 8 آلاف و916 صوتا.

5 - صلاح اسماعيل على مطر، وشهرته "صلاح مطر"، وحصل على 7 آلاف و537 صوتا؟

6 - محمد عبدالحكيم أبو زيد رشدان، وشهرته "صابر عبدالحكيم"، وحصل على 26 ألفا و 642 صوتا.

7 - شنوده بولس جاد السيد بباوي، وشهرته "مينا جميل جاد السيد"، وحصل على 7 آلاف و 698 صوتا.

الإعادة بين خليفة ورشدان في ملوي

وبناء على ما سبق وإعمالا لحكم المادة رقم "23"، من قانون مجلس النواب الصادر بالقانون رقم 46 لسنة 2014 بشأن مجلس النواب، لم يحصل أي من المترشحين على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة بدائرة مركز شرطة ملوى محافظة المنيا.

فقد صدر قرار الهيئة بإجراء جولة الإعادة في الانتخابات بين المترشحين الحاصلين على أعلى الأصوات وهما :

عبدالله محمد عبدالله خليفة وشهرته "عبدالله خليفة"، وحصل على 10 آلاف و424 صوتا، ومحمد عبدالحكيم أبو زيد رشدان، وشهرته "صابر عبدالحكيم"، وحصل على 26 ألفا و 642 صوتا.

على أن يجري الاقتراع في جولة الإعادة يومي الجمعة والسبت الموافقين 6 و 7 من شهر مارس لعام 2020 لأبناء الدائرة المقيمين بالخارج .. ويومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 10 و 11 من الشهر ذاته لأبناء الدائرة المقيمين بالداخل، تطبيقا للجدول الزمني لهذه الانتخابات التكميلية.

واجب وطني

ثمنت الهيئة الوطنية للانتخابات، رئيسا وأعضاء، من شارك في عملية الإقتراع حرصه على ممارسة حقه في الانتخاب، وحثت من لم يشارك على أن يؤدي واجبه تجاه وطنه.

كما تقدمت الهيئة الوطنية للانتخابات بالشكر والعرفان لمن أشرف على الجولة الأولى من الانتخابات التكميلية، داخل مصر وخارجها، من قضاة وأعضاء بالسلكين الدبلوماسى والقنصلى، وأيضا أمناء اللجان ومعاونيهم، وتقدير ما بذله رجال القوات المسلحة والشرطة، ضباطا وجنودا، من جهود مضنية في سبيل تأمين لجان الاقتراع والفرز.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content