اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

الجيش المصرى ..وحربه ضد الارهاب

الجيش المصرى ..وحربه ضد الارهاب

تاريخ النشر

جيش وطنى عظيم يحمى أمن بلاده ، ويساعد فى حماية الاشقاء ، وتتحطم على صخرته كل المؤامرات الخارجية، لم تمنعه الحرب الشرسة التى تقودها العناصر الارهابية والتي اتخذت من ارض سيناء ملجأ لها لتنفيذ عملياتها العسكرية ، من تطهيرها حيث اصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا "حول الهجوم الاخير  الذي استهدف احد نقاط التامين شمال سيناء ونتج عنه استشهاد8 من افراد القوات مستخدمة عربات الدفع الرباعى المفخخة والمحملة بكميات كبيرة من المواد شديدة الإنفجار .

وجاء في البيان تمكن عناصرنا من قتل 3 من العناصر الإرهابية وإصابة آخرين ، و إستكمال أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقى العناصر التكفيرية ، رسالة قوية للارهابيين انهم لن يتركوا فى ارض سيناء بأى حال من الاحوال وان القوات المسلحة ستصل اليهم فى اى وقت واى مكان دون رحمة حتى يتم تطهير سيناء بالكامل من تدنيس تلك المجموعات لارضنا الطاهرة. .

كما تم الدفع باعداد من القوات والمعدات والتى تعد الاضخم فى تاريخ الجيش المصرى من خلال نشر قواته فى سيناء، و بقوات الانتشار السريع والاسلحة المشتركة، التى بدأت قى تنفيذ عملية حق الشهيد، واستطاعت القوات المسلحة السيطرة على الوضع وتصفية الآلاف من تلك العناصر الارهابية، وتدمير مخازن للسلاح وقطع طرق الامدادات وغلق الانفاق، والاعلان عن منطقة عازلة بعمق كيلو متر لتدمير الانفاق على الشريط الحدودى مع قطاع غزة، وبالفعل تم تدمير آلاف الانفاق الا انه ايضا تم اكتشاف انفاق يصل طولها الى اكثر من 3 كيلو مترات.

وما يحدث الآن فى سيناء بمثابة حرب حقيقية بين مجموعات ارهابية تعتمد على الكر والفر وبين عناصر من الجيش المصرى التى تحقق يوميا انجازات فى تلك الحرب واستطاعت ان تقود دور تلك العناصر ، والضربات التى نفذتها القوات الجوية ستكون بمثابة النهاية لتلك العناصر الاجرامية، ومن المؤكد ان الجيش المصرى اذا كان يرغب فى تطهير سيناء بالكامل من الارهاب كان قادرا على تنفيذ عملياته فى اقل من 8 ساعات فقط منذ اول يوم للقتال ، الا ان عقيدته واخلاقه تمنع من ذلك لان الحفاظ على سلامة المواطنين من أولى اولوياته.

والإرهاب أرادها دمارا وتخريبا.. ولكن القوات المسلحة اكدت أن هذه الأعمال الدنيئة لن تثنيها عن تأدية واجبها للقضاء على الإرهاب وإستمرار تأمين مقدرات الوطن ،
ومن مساهمتها الفعالة في اعادة بناء الدولة المصرية من خلال تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي تضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، وفتح مجالات وفرص عمل جديدة للشباب، والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين .

ولقد استطاع الجيش السيطره بشكل كامل على أراضى سيناء والقضاء على التنظيمات الإرهابية الموجودة هناك والمدعومة من الغرب ،و حقق إنجازات منذ بداية الربيع العربى لحماية الدولة التى كانت تتعرض للكثير من المؤامرات واستطاع أن يحبطها جميعها، بداية من محاولات للدخول فى صراع مسلح مع الشعب الذى خرج على حكم الجماعة الارهابية و مطالبا بتصحيح المسار مرة أخري، وانتهت بانحياز جيش مصر الوطنى للشعب فى 30 يونيو، وهنا لم يتأخر الجيش عن شعبه وقام بحمايته .

%d8%b1%d8%a4

ومنذ 30 يونيو أخذت القوات المسلحة المصرية على عاتقها إعادة بناء الدولة مرة أخرى والمساهمة فى التنمية الشاملة، وفى نفس الاتجاه قامت بتنفيذ حملات عسكرية ضخمة فى سيناء للقضاء على العناصر الإرهابية التى تم زرعها هناك وتضييق الخناق عليها تماما، وتدمير مصادر تهريب السلاح عبر الانفاق التى كانت الأخطر ومنع تسلل الجماعات الإرهابية ،  بجانب تأمين الحدود تماما والسيطرة الكاملة عليها ،  والسواحل المصرية .

وأخذت القوات المسلحة فى تطوير وتحديث منظومتها العسكرية المختلفة فى جميع الأفرع الرئيسية لحماية الأمن القومى من أى عدوان، ومجابهة أى تهديد والقضاء عليه، سواء كان تهديدا خارجيا أو داخليا، لم يكن العمل داخليا فقط بل إن القوات المسلحة نفذت عمليات خارج حدودها عندما قامت بضرب معاقل داعش فى ليبيا عندما اعدم هذا التنظيم الإرهابي22 مصريا كما تشارك القوات المسلحة فى التحالف العربى لإعادة الشرعية لليمن بعملية عاصفة الحزم وذلك بقوات جوية وبحرية.

ومن جانبه أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الجيش المصرى يقوم بدور عظيم، والتاريخ سيتوقف طويلاً لتسجيل ما قام به أبطال القوات المسلحة ،و قدم التحية لكل بيت وأم مصرية قدمت شهيداً أو مصاباً من أجل مصر ، ومن حقكم اليوم أن ترفعوا رؤوسكم فخرا بأولادكم ، وتسعدوا بما قدموا لبلدهم ووطنهم وشعبهم".

كما أكدت أمهات شهداء، أن أبناءهن ليسوا أغلى من تراب الوطن، مؤكدات أنهن أصبحن يتوشحن بوشاح العزة والكرامة، وكان لقب «أم الشهيد» أعظم تكريم لهن، الذي لم ينلنه إلا بالصبر والاحتساب عند الله تعالى ،

%d9%85%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa

واوضح السيسى أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب من خلال مقاربة شاملة لا تقف عند حدود المواجهات العسكرية والتعاون الأمني، ولكن تمتد لتشمل الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للقضاء على الظروف الصعبة التي تمثل بيئة خصبة لنمو الإرهاب، علاوة على أهمية الأبعاد الفكرية والدينية من خلال تصويب الخطاب الديني وتنقيته من الأفكار المغلوطة التي علقت به، ونشر تعاليم الإسلام السمحة التي تحض على التسامح والرحمة وقبول الآخر.

ولا يمكن فصل ما يحدث فى سيناء من دعم للجماعات الإرهابية المسلحة، وما تتعرض له مصر فى الوقت الحالى من حرب خفية تمارس فيها جميع أنواع الضغوط ، لمحاولة تدمير الاقتصاد المصرى والقدرة العسكرية والتماسك الاجتماعى ومحاولات فقدان الثقة بين الشعب والقيادة، كل ذلك لأن مصر أجهضت المؤامرات الخارجية لإعادة تقسيم منطقة الشرق الأوسط مع بداية الربيع العربي، وإعادة تشكيل مصر بالشكل الذى تراه لتدمير الجيش المصرى وتغيير عقيدته، ونزع القدرات التى يمتلكها لحماية الأمن القومى للدولة.

وقدمت مصر شهداء ومصابين فى الفترة الماضية، ومستعدة لتقديم المزيد  فى سبيل إنقاذ الوطن من قوى التكفير والإرهاب،ومن حق كل الشهداء الذين سقطوا فى ملحمة العزة والكرامة أن يبتسموا ابتسامة النصر، والشهادة لأنهم كانوا أكثر كرما ، فارواح شهدائنا ترفرف حولنا الآن، وتترقب مسيرة مصر.

%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d8%a8 %d9%84%d8%aa%d9%84

Egyptian Army Soldiers armed with 7.62mm AK-47 assault rifles practice their beach assault techniques at El Omayed, Egypt as US, Spanish and Egyptian Forces conduct amphibious operations, during Exercise BRIGHT STAR 01/02. BRIGHT STAR 01/02 is a multinational exercise involving more than 74,000 troops from 44 countries that enhances regional stability and military-to-military cooperation among our key allies, and our regional partners. It prepares US Central Command to rapidly deploy and employ the forces needed to deter aggressors and, if necessary, fight and win side-by-side with our allies and regional partners.
  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content