اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

المحافظون يتفقدون مواقف السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة

المحافظون يتفقدون مواقف السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة

تاريخ النشر

تفقد المحافظون، اليوم الجمعة، محطات الوقود ومواقف السيارات، للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية وتركيب (بانرات بالتعريفة الجديدة و أرقام الشكاوى في حالة وجود أية مخالفات)، وذلك عقب القرارات الخاصة بتحريك أسعار المواد البترولية ضمن الشريحة الأخيرة لزيادة المحروقات.

وكان المحافظون اعتمدوا تعريفة الركوب الداخلية والخارجية والتاكسي العداد وفق تعليمات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وفي مرسى مطروح، تفقد المحافظ، مجدي الغرابلي، يرافقه مدير الأمن، هشام نصر، عددا من محطات الوقود ومواقف السيارات للاطمئنان على التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة.

وقام المحافظ بجولة ميدانية على محطات الوقود بميدان الجلاء للاطمئنان على توافر المواد البترولية والالتزام بالأسعار الجديدة، كما تفقد موقف سيارات المحافظات وشركة أتوبيس غرب الدلتا.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التموينية والمرورية والمتابعة المستمرة مع اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أى مخالفة أو تجاوز فس الأسعار أو الأجرة المقررة بالخطوط الداخلية والخارجية والتاكسي داخل مدن المحافظة.

وفي شمال سيناء، تفقد المحافظ، محمد عبد الفضيل شوشة، عددا من محطات الوقود والمواقف والأسواق فى مدينة العريش; للتأكد من حسن سير العمل والبيع بالأسعار المقررة دون زيادة على المواطنين.

وشدد على تكثيف الحملات التموينية والمرورية والمتابعة المستمرة، مع اتخاذ اجراءات حاسمة ضد أي مخالفة أو تجاوز فى الأسعار أو الأجرة المقررة للخطوط الداخلية والخارجية وسيارات الأجرة والتاكسي.

وأعلن المحافظ تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المحافظة لتلقى الإخطارات والشكاوى الخاصة برفع الأسعار، مشيرا الى أن الغرفة لم تتلق أية إخطارات أو شكاوى حتى الآن.

واعتمد شوشة، تعريفة الركوب الجديدة لوسائل المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود، وأصدر قرارا متضمنا زيادة أسعار الركوب فى نطاق المحافظة شاملة خطوط النقل الداخلى والخارجى. وأكد المحافظ أن الزيادة بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15 % من تعريفة الركوب الحالية.

وفي دمياط، أكدت المحافظ، منال عوض، رفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولا بأول على مدار الساعة.

وقالت إنه تم تكثيف الحملات على محطات الوقود ومستودعات الغاز والمواقف للتأكد من توافر المواد البترولية والالتزام بالتعريفة والأسعار المقررة للحد من المخالفات والممارسات التي من شأنها الإضرار بمصلحة المواطن.

وفى هذا الشأن، ذكرت محافظ دمياط أنه على المواطنين الابلاغ عن أية مخالفات عبر رقم 114 الخاص بغرفة أزمات ديوان عام المحافظة، مؤكدة أنه سيتم التعامل بكل حسم مع المخالفين.

وتواصلت عوض مع ، رئيس الوزراء عبر الفيديو كونفرنس; لمتابعة الموقف الحالي في المحافظة والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة.

واعتمد أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر تعريفة الركوب الداخلية والخارجية والتاكسى العداد بزيادة تتراوح ما بين 9% إلى 15%.

وعقد عبدالله، اجتماعا، اليوم الجمعة، في ديوان عام المحافظة، بحضور عدد من المسؤولين، لتحديد تعريفة الركوب وفق الزيادة المعلنة.

شدد عبد الله، في بيان للمحافظة، على إتخاذ كافة الإجراءات التى تتمثل فى قيام الوحدات المحلية في المدن وإدارة المواقف بالتنسيق مع وحدات ومباحث المرور لإلزام جميع السائقين بالتسعيرة التى تم إقرارها وإعلانها فى مكان واضح وكذلك الإلتزام بخطوط السير وعدد الركاب المقرر للسيارة لعدم استغلال المواطنين ووضع اللافتات والملصقات الخاصة بالتعريفة الجديدة بجميع المواقف وعلى واجهة جميع السيارات.

كما كلف إدارة المرور والوحدات التابعة لها بالإبلاغ الفوري عن أي مركبة تتعدى على حقوق المواطن لاستصدار قرار كما ترى السلطة المختصة، على أن تقوم مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف المرور على محطات الوقود لمتابعة الإلتزام بأسعار المنتجات البترولية.

وأعلن محافظ البحر الاحمر رفع درجة الاستعداد في غرفة العمليات على مدار اليوم لتلقى شكاوى المواطنين على خط الشكاوى رقم 3547555.

وفي الأقصر، اعتمد المحافظ، مصطفي ألهم، التعريفة الجديدة للمواصلات، والتى أقرتها اللجنة العليا للإشراف على المواقف بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الأقصر.

ووجه المحافظ، مسئولى إدارة المرور ، والمواقف، بالمرور على كافة المواقف لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة ووضع ملصقات بالتعريفة المقررة وإعلانها، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة وخطوط السير.

وتابع المحافظ مع الأجهزة الأمنية ومسئولي المرور الإجراءات التي تم اتخاذها على كافة الأصعدة لمتابعة تطبيق الأجرة الجديدة، وتم تشكيل غرفة عمليات برئاسة عماد أبو العزايم سكرتير مساعد المحافظة وبعضوية محسن الشامي مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث، وأعضاء وممثلين عن عدة جهات منها المواقف والتموين والنجدة والمرور ومباحث المرور ومباحث التموين.

وقام تامر صلاح وكيل وزارة التموين، بالمرور على محطات خدمة وتموين السيارات وتبين انتظام العمل بها بعد تطبيق الأسعار الجديدة للسولار والبنزين بأنواعه، حيث يتم التعديل على شاشات ماكينات محطات الخدمة بمعرفة مفتشي شركات البترول.

كما تم المرور على المخابز البلدية المدعمة بدائرة الأقصر وتبين انتظام العمل بها دون تأثير تحريك أسعار المحروقات على سير العمل، وبالسعر الجبري دون أى زيادة، حيث إن سعر الرغيف البلدي للمواطنين بالبطاقة التموينية 5 قروش فقط لا غير.

وتم تفقد العمل بالأسواق وتبين استقرار أسعار السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة، طبقا للتسعيرة الاسترشادية، كما أنه معلن عن الأسعار بشكل ظاهر للمواطنين.

وفي قنا، اعتمد المحافظ، عبد الحميد الهجان، التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي داخل مدينة قنا بالإضافة إلى تعديل التعريفة من وإلى قرى ومراكز المحافظة، مؤكدا تفعيل غرفة عمليات مركزية في المحافظة متصلة بشكل دائم بغرفة العمليات الفرعية في الوحدات المحلية والمديريات الخدمية المعنية لاستقبال شكاوى المواطنين وحلها في أسرع وقت ممكن.

وأكد ضرورة إلزام سائقي سيارات الأجرة بوضع ملصق على زجاج السيارة بتعريفة الركوب الجديدة وخط السير موجها بوضع قائمة بالتعريفة الجديدة بمداخل ومخارج مواقف سيارات الأجرة بجميع المراكز والمدن.

ووجه مسئولي المرور بشن حملات مرورية على جميع ميادين ومواقف المحافظة للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة وعدم السماح باستغلال المواطن من قبل السائقين.

وفي بورسعيد، أكد المحافظ، عادل الغضبان، لرئيس مجلس الوزارء مصطفي مدبولي، أن جميع أجهزة الرقابة بالمحافظة انتشرت في محطات الوقود ومواقف السيارات والأسواق العامة لمتابعة الالتزام وعدم المغالاة في الأسعار واستغلال المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأس محافظ بورسعيد لغرفة عمليات المحافظة لمتابعة الموقف بالمحافظة قدم خلاله تقريرا بالفيديو كونفرانس لرئيس الوزراء وذلك بحضور كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة.

وأكد أن الأوضاع تسير بشكل طبيعي في المحافظة وأنه تم إعلان تسعيرة جديدة للركوب لسيارات التاكسي والسيرفيس، بجانب أسعار المواصلات العامة بين بورسعيد وباقي المحافظات.

ووجه المحافظ رجال المرور ومباحث ومديرية التموين باتخاذ أعلى درجات الحيطة والاستعداد لمنع من تسول له نفسه استغلال الموقف للزيادة في الأسعار المعلنة على حساب المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم مع المخالفين، كما أصدر تعليماته بالاستمرار في العمل بغرفة العمليات الرئيسية على مدار اليوم والتعامل الفوري مع أي مشكلة قد تظهر وحلها في حينها.

وفي البحيرة، أكد المحافظ، هشام آمنة انتظام السائقين والركاب بالتعريفه الجديدة، مشيرا إلى إنه فور الإعلان عن الأسعار الجديدة للمحروقات تم التوجية بوضع لافتات بالتعريفة الجديدة والتى حددتها اللجنة المختصة سواء أجرة الميكروباص أو تعريفة السرفيس والتاكسى فى النقل الداخلى فى جميع المواقف الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة، على جميع الخطوط ، كما تم وضع ملصقات بالتعريفة الجديدة للركوب على كل سيارة.

وأشار محافظ البحيرة الى أن التعريفة الجديدة للركوب تمت زيادتها بنسبة من 10 الى 16 % ، وأن هناك رقابة مستمرة من جميع الجهات لمتابعة تطبيق تلك الزيادة دون مغالاة.

وفي أسوان، شدد المحافظ، أحمد إبراهيم، على ضرورة أن تكون التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس، والأجرة التى تم إقرارها بالمحافظة اليوم عقب تحريك الحكومة أسعار الوقود، لا تتعدى نسبة الـ 15 %.

ووجه المحافظ، بضرورة مراعاة كل خط سير على حدة، طبقا للمسافات بين المواقف، بجانب التنسيق مع المحافظات المجاورة لتحديد تعريفة الخطوط الخارجية بين المحافظة وباقى المحافظات الأخرى بسعر موحد.

وأكد أن المحافظة حريصة على أن تكون التعريفة الجديدة تحقق التوازن المطلوب بين مطالب المواطنين والسائقين، مع الأخذ في الاعتبار أن زيادة أسعار المحروقات لا تعني الزيادة بنفس النسبة فى تعريفة الأجرة حيث توزع الزيادة على عدد الركاب وعدد الكيلومترات المنفذة بلتر الوقود، بجانب أن سعر الوقود يعتبر أحد عناصر تكاليف وسيلة النقل طبقا لنسبة الزيادة عن التعريفة السابقة.

وشدد على ضرورة الإسراع فى الإعلان عن التعريفة الجديدة ووضعها على بنارات المواقف وأيضا استيكر زجاج جميع سيارات السيرفيس الميكروباص والتاكسي والبيك آب لتعريف المواطنين بها بالشكل المطلوب تشمل بيانا بخط السير والأجرة وأرقام تليفونات الشكاوى، مؤكدا أنه سيتم الضرب بيد من حديد لكل من يحاول التلاعب فى الأجرة المحددة من خلال قيام ضباط وأفراد المرور بتحرير مخالفة فورية مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ووجه مفتشي ومباحث التموين بتشديد الرقابة التموينية على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز للتأكد من التزام الجميع بالأسعار التي تم إعلانها، وناشد المواطنين بالإبلاغ عن أى تجاوزات تحدث من بعض السائقين بالإتصال بغرفة عمليات المحافظة على أرقام ( 2483115 و 2483116 )، أو على الخط الساخن لإدارة مرور أسوان ( 2430222 ) ، أو على منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء برقم ( 16528 ) حيث سيتم تلقى أي بلاغات أو شكاوى بجانب الرد على الشائعات المغرضة وسرعة التعامل مع أي طوارئ.

وفي الفيوم، قام المحافظ عصام سعد، بجولة ميدانية للمرور على عدد من محطات الوقود ومواقف سيارات الأجرة للوقوف على مدى انتظام العمل بها والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة. وشدد سعد، على مدير إدارة المواقف بضرورة التنسيق مع رئيس مباحث المرور، لتكثيف الحملات المرورية على مواقف سيارات الأجرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة والتزام السائقين بخطوط السير وعدد الركاب.

كما شدد على أنه لن يتم يتهاون مع المتلاعبين بالتعريفة المقررة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content