اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

الجيش الأبيض..أبطال حرب "كورونا"

الجيش الأبيض..أبطال حرب "كورونا"

تاريخ النشر

ملحمة تاريخية يسطر صفحاتها جنود الجيش الأبيض، خط الدفاع الأول عن شعوب العالم في الحرب التى تخوضها البشرية ضد فيروس "كورونا".

الفرق الطبية من أطباء وممرضين حملوا على عاتقهم مسئولية مكافحة عدو خفي يهدد صحة وسلامة الشعوب في جميع أنحاء العالم .. يخاطرون بحياتهم من أجل حماية أوطانهم.. وتخفيف الآلام وعلاج المصابين ..لم يخشوا المرض ولم يبالوا بالمعاناة الشديدة والتضحيات الجسام من أجل العبور بسلام من هذا الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 20 ألف شخص.. وأصاب قرابة النصف مليون شخص آخرين حول العالم حتى الآن.

#جيش_مصر_الأبيض

بطولة كبيرة يسطرها رجال وزارة الصحة المصرية من الفرق الطبية والتمريض داخل المستشفيات في كافة ربوع مصر.. أبطال الخطوط الأمامية .. في مهمة قومية ووطنية جديدة لخدمة المجتمع المصري.

بكل شجاعة واستبسال.. وبكل جدية والتزام وبحرفية شديدة .. انطلقت الفرق الطبية منذ بداية أزمة كورونا في استقبال الحالات المصابة بـ"فيروس كورونا" والمشتبه فى إصابتها خلال فترة الحجر بعد إصابة مخالطيهم وغيرهم سواء من المصريين أو الأجانب.

وبدلا من البعد عن مصادر العدوى كما نفعل نحن لحماية انفسنا واسرتنا .. فانهم يقتربون منه .. في سعي دؤوب لحمايتنا وهزيمة "COVID-19" في واحدة من أقسى المعارك الإنسانية.

وتقديرا لدورهم، أطلقت الوحدة المركزية لشؤون مقدمي الخدمة الطبية بوزارة الصحة والسكان، هاشتاج "# جيش _ مصر _الأبيض"، لإرسال رسائل شكر لكل أعضاء الفريق الطبى المشاركين فى الحجر الصحى، فى أنحاء مصر، لعلاج مرضى كورونا.

لم ينس الأطباء، فى الهاشتاج المخصص لهم، دور رجال الإسعاف الذين ضربوا مثالا فى الإخلاص والتفاني وقت الأزمات، موجهين لهم الشكر، باعتبارهم كالمحاربين فى المعارك.

نقابة التمريض، اكدت بدورها أنه تم تجهيز الطواقم التمريضية على مستوى الجمهورية وتدريبها بشكل مكثف للتعامل مع حالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا.

نقابة البيطريين انضمت أيضا إلى جيش مصر الأبيض.. الدكتور خالد العامرى، النقيب العام للأطباء البيطريين، قال إن الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية، انضموا إلى جيش مصر الأبيض، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وأوضح العامرى، أن الأطباء البيطريين يتحملون حاليا تطهير كافة المؤسسات، والأماكن العامة على مستوى الجمهورية، لتقليل فرص انتشار العدوى، مؤكدا أن البيطريين كعادتهم خط دفاع صلب وقوي ضد الأمراض التى تهاجم الإنسان.

رسائل الرئيس السيسي للأطباء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى جميع الطواقم الطبية من أطباء وتمريض، الذين يبذلون جهدا كبيرا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيدد-19".

وقال السيسي، خلال لقائه بعدد من السيدات بمناسبة يوم المرأة المصرية، إن أفراد الطواقم الطبية يخوضون حربا لمواجهة فيروس كورونا، مضيفا: "هي حرب وأنتم أبطالها ومن الممكن أن يتعرضوا للضرر والأذى ولذلك نوجه لهم كل الاحترم والشكر"..

مبادرات أطباء مصر

أطباء مصر، لم يكتفوا بدورهم في المستشفيات .. بل أطلقوا مبادرات تطوعية بلا مقابل لتقديم استشارات طبية عبر خدمة "واتس اب" ليضربوا أروع الأمثلة في العطاء والتضحية في ظل الظروف الوبائية التي يشهدها العالم.. جاء ذلك من منطلق حرصهم على عدم الزحام على المستشفيات، وضمان عدم تعطل المعدات الطبية، والأهم الحرص على سلامة المواطن بالبقاء في منزله، ومنع انتشار فيروس كورونا.

"اسمعونا"

وعلى نفس المنوال دشن عدد من الأطباء هذه المبادرة بشكل تطوعي، لتقديم استشارات طبية مجانية.

في المبادرة.. طرح أطباء من مختلف التخصصات أرقام "واتساب" للرد على استفسارات المرضى بهدف تقليل نزول الأهالي للعيادات عن طريق إرسال استفساراتهم الطبية للأطباء في مواعيد حددها الأطباء، على أن يردوا علي استفساراتهم ومساعدتهم.

"الزم بيتك.. واحنا معاك"

قام أطباء محافظة الإسماعيلية، بتكوين جروب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ليكون مبادرة تطوعية لمساعدة المواطنين فى تقديم الاستشارات الطبية ومتابعة الحالات المرضية دون النزول من المنزل، للحد من خطوة انتشار فيروس كورونا.

وعقب تدشين الجروب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، انضم له مئات الأطباء من محافظة الإسماعيلية فى جميع التخصصات المختلفة، وأنشأ كل طبيب بوست قدم نفسه فيه لأعضاء الجروب، على أن يقوم أعضاء الجروب بكتابة الاستفسارات فى تعليق ويقوم الطبيب المختص بالرد على المواطنين، وتشخيص أى أمراض وكتابة العلاج المطلوب.

ووصل عدد المنضمين للجروب حتى الآن قرابة 60 ألف مواطن، وتفاعلوا بشدة مع الأطباء المتواجدين فى الجروب، ورغم العدد الكبير جدًا للاستفسارات التى تلقاها الأطباء، إلا أنهم لم يتركوا أى استفسار أو استشارة دون رد أو نقاش مع صاحب الاستفسار.

"خليك في البيت..واستشيرنا"

وفي محافظة دمياط، دشن مجموعة من الأطباء، مبادرة جديدة "خليك بالبيت...استشيرنا أطباء دمياط"، وهى استشارة الطبيب عبر "جروب" يضم المئات من الأطباء بمختلف التخصصات الطبية.

الجروب تم تدشينه منذ أيام من قبل بعض الأطباء وبعض الشباب المتطوعين وتخطى المائة ألف عضو ،الغرض منه تشجيع المواطن على المكوث في المنزل وفي حالة وجود استشارة طبية تتم عن طريق الجروب.

"الزم بيتك واستشرنا"

مبادرة أطلقها أطباء وأساتذة كلية الطب بجامعة بني سويف للمساعدة في مجابهة كورونا بإنشاء جروب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان " الزم بيتك .. استشرنا.. دكاترة بني سويف"، بهدف تلقي الاستفسارات الطبية الأولية في جميع التخصصات.

وانضم إلي هذا الجروب قرابة 51 ألف مشترك ما بين أطباء ومرضى وأعضاء.

والعمل في هذه المبادرة تطوعي، تم صياغته في إطار الأزمة التي تمر بها البلاد، وتهدف إلى تخفيف العبء عن المرافق الطبية، من خلال تطبيق استشارات طبية أولية وتوجيههم تجاه ما يجب عمله وليس للتشخيص أو العلاج النهائي.

وفي الغربية والبحيرة وكفر الشيخ كانت هناك مبادرات مماثلة من اطباء هذه المحافظات .

البالطو الأبيض

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أطلقت مبادرة تحت مسمى "البالطو الأبيض"، لتوفير 10 آلاف طبيب لمواجهة كورونا .. من خلال استهداف طلاب السنة الأخيرة بكليات الطب والصيدلة، وسرعة تخريج هذه الدفعة، بحيث يتم فتح باب التطوع لهم ضمن إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وتأهيلهم وتدريبهم كأطقم طبية مساعدة، وذلك لتقديم الخدمة الطبية في مرحلة الطوارئ إذا ما استدعت الضرورة ذلك فى المراحل المقبلة لمواجهة فيروس كورونا، وهو ما يستلزم وجود عدد أكبر من الأطقم الطبية، لدعم طاقة المستشفيات الحالية، أو في حالة تجهيز مستشفيات ميدانية في المراحل اللاحقة.

المبادرة تهدف إلى توفير كفاءات طبية تساعد الأطباء المتواجدين بالفعل في مستشفيات العزل لتوفير كافة الخدمات الصحية للمرضى لمواجهة فيروس كورونا.

واعتبرت التنسيقية، أنه وبعد انتهاء فترة الطوارئ، وبعد استنفاد الغرض من المبادرة، بعودة الجامعات للعمل، يتم تقديم الشكر لكافة المتطوعين وتكريمهم بشهادات تقدير، امتنانا لقيمة وأهمية التطوع في مراحل الأزمات، والتأكيد على أهمية المشاركة المجتمعية والاستفادة بطاقات الشباب في خدمة وطنهم.

أجواء تفاؤلية

وفي مشهد مبهج يؤكد على تكاتف وتوحد الأطباء فى مستشفى إسنا التخصصى، التى تم تخصيصها لتصبح أول مستشفى للعزل والحجر الصحي بمحافظة الأقصر وجنوب الصعيد، التقط عدد من الأطباء والتمريض المكلفون بالعمل داخل المستشفى لخدمة الحالات الإيجابية وحالات المشتبه فى إصابتهم بـ"فيروس كورونا" صور سيلفي من قلب العناية المخصصة للحجر الصحى، وذلك للتأكيد على قوتهم وقدرتهم على مواجهة هذا الفيروس بالابتسامة والضحكة دون أية مشكلات.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content