اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

في العصر الذهبي للرعاية الصحية وبناء الإنسان..

"مصر تستطيع" يستضيف خبراء العلاج والدواء ورعاية الطفولة

"مصر تستطيع" يستضيف خبراء العلاج والدواء ورعاية الطفولة

تاريخ النشر

تعيش مصر عصراً جديدا في مجال الرعاية الصحية ... فبرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية يقر أن التنمية الحقيقية تحتاج إلى مواطن سليم بدنيا وصحيا .. لذلك تعددت المبادرات الرئاسية فى مجال الرعاية الصحية بين القضاء على قوائم الانتظار.. ومحاربة فيروس سى ... ومبادرة الاهتمام بصحة المرأة ... وتطبيق منظومة جديدة وحديثة للتأمين الصحى الشامل على جميع أفراد الأسرة ... وبين هذه المبادرات تنفذ الحكومة برنامجا موازيا لتطوير المستشفيات الكبرى ... ومن المنتظر أيضا أن تصدر قريبا منظومة جديدة لعمل الوحدات الصحية المنتشرة فى القرى والنجوع.

وحتى تستطيع مصر تحقيق النهوض فى مجال الرعاية الصحية لا بد من الاستفادة من تجارب الآخرين ... والاطلاع على أحدث ما يطبقه العالم في هذا المجال.

ولقد استوعبت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج هذه الأفكار فبحثت عن أصحاب الإنجازات والمهتمين بالرعاية الصحية بين أبناء مصر فى الخارج ووجهت لهم الدعوة لحضور المؤتمر الوطنى الخامس لعلماء وخبراء مصر فى الخارج الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى يومى 16، و17 أكتوبر الحالي، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في مركز المؤتمرات بالتجمع الخامس "المنارة" تحت شعار "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، ومن هؤلاء الخبراء:


الدكتور ناصر فؤاد أستاذ الطب النفسى ومؤسس شركات الرعاية الطبية والاجتماعية فى بريطانيا هو طبيب نفسي استشاري متخصص في الصحة العقلية، ويمتلك أكثر من 25 عامًا من الخبرة في ممارسة الطب النفسي في مصر والمملكة المتحدة .

أول مصري بريطاني المولد يحصل على لقب نائب عمدة شيشاير قدمه اللورد في شيشاير في حفل خاص. مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة سان جورج للرعاية الصحية ، ومقرها في وارينغتون ، شيشاير ، المملكة المتحدة. وتوظف حالياً أكثر من 600 موظف من لانكشاير ، يوركشاير ، شيشاير ، ميرسيسايد وويلزأسس وترأس مجلس إدارة St Mark Universal Copts Care ، وهي مؤسسة خيرية مسجلة في المملكة المتحدة تركز على تحسين وتوفير خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في جميع أنحاء العالم. أنشأ شركة سانت جورج للرعاية الصحية المحدودة واشترى دار رعاية سكنية مؤلفة من 26 سريراً في أولدهام ، لتوفير الرعاية للمسنين. حصل على جائزة رائد الأعمال لعام 2016 للمنطقة الشمالية الغربية. وتقديرا لخدماته للمجتمع والمقاطعة ، حصل على درجة نائب ملازم شيشاير في ديسمبر 2017. اشتهر في دوائر الصحة العقلية البريطانية بعمله الخيري ويبحث دائمًا عن السبل التي عملت على تحسين حياة مرضى الصحة العقلية.

حصل على البكالوريوس في الطب من جامعة القاهرة قبل الانتقال إلى المملكة المتحدة لمزيد من الدراسات والنمو المهني في السنوات التي تلت ذلك، ظل يعمل في NHS في دور الطب النفسي وحصل على عدد من الشهادات فى الطب النفسي والعقلي.

تخصص فى الطب النفسي العصبي الذي يركز على العلاقة بين مرض الدماغ وأعراضه، وأصبح متخصصًا في هذا الموضوع. لقد كان يأمل دائمًا أن تؤدي دراسة هذا الصدد إلى تحقيق تقدم كبير في الممارسات الحالية.

بنى سمعة وسجل حافل مما سمح للبنك بدعمه في تطوير وتوسيع خطته التجارية الأساسية. فاستحوذ على أرض في وارينجتون بناءً على اقتراح تقديم "خدمة إصابة في الدماغ"، وقدم المشورة بشأن تطوير سياسة الحكم المحلي للوقاية والعلاج في مجال الصحة العقلية في القطاع التطوعي في شيشاير.

افتتح مستشفى سانت ماري (كجزء من مجموعة سانت جورج للرعاية الصحية) ، وهي أول وحدة متخصصة في علاج إصابات الدماغ في إنجلترا، ثم وضع خطة لتطوير وحدة تضم 25 سريراً كل عام. طوّر مستشفى All Saints في أولدهام كخدمة علاج تأهيل وإعادة متخصصة تتألف من 20 سريراً للأشخاص الذين يعانون من الصمم وقضايا الصحة العقلية.

استحوذ على Focus and Care ، وهي وكالة رعاية محلية مقرها في وارينغتون توفر ممرضين مؤهلين وعمال دعم ومقدمي رعاية للبالغين الذين يعانون من إصابات الدماغ لإعادتهم إلى المجتمع.



ماجد زكي رجل أعمال متميز محب للأعمال والأنشطة الخيرية. مهتم برعاية الأطفال وخاصة نزلاء دور الرعاية. اقتحم مجال العقارات وحقق نجاحات كبيرة.

حقق نتائج رائعة في قطاع رعاية وتعليم الأطفال والاستثمار والتطوير العقاري. يعد ركيزة حقيقية لمجتمعه في نيو ساوث ويلز. أسس أكاديمية ليتل زاكس في عام 2012 لرعاية الطفولة المبكرة ونمت السلسلة إلى 20 مركزًا. مؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة Little Einstein التي حققت العديد من النجاحات والتغييرات في معايير تطوير ورعاية الطفولة بأستراليا.

يمتلك العشرات من أصول التملك الحر في جميع أنحاء أستراليا، وقد طور العديد منها شخصيًا، وحصل على العديد من التكريمات والجوائز أبرزها: مؤيد ذهبي من مؤسسة الأطفال المصابين بالسرطان، رجل أعمال متميز في العام، نيو ساوث ويلز، ورجل أعمال متميز في العام NSW Australian Business.


الدكتور محيي حافظ اتخذ من الصناعات الدوائية مجالا حقق فيه نجاحات كبيرة، فهو مؤسس ورئيس مجموعة شركات ومصانع بايونير للمستحضرات الدوائية بدولة طاجيكستان. وكذلك ترأس مجلس إدارة شركة دلتا فارما للصناعات الدوائية. كما أنه رئيس لجنة الصحة والدواء بالاتحاد المصري للجمعيات ومؤسسات المستثمرين، ووكيل المجلس التصديري للصناعات الطبي، وعضو لجنة الاتصال الصناعي بالجامعة البريطانية في مصر.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content