اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

بالفيديو.. أبناء مصر يتحدثون عن المؤتمر الوطني السابع للشباب

بالفيديو.. أبناء مصر يتحدثون عن المؤتمر الوطني السابع للشباب

تاريخ النشر

أكثر من 1500 شاب وفتاة شاركوا بالمؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة.. تم اختيار أفضل العناصر من الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسي و الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب.. اجتمعوا ليعبروا عن أرائهم ويطرحوا مشكلاتهم.. يتعرفون على خطط المسئولين.. وينصت المسئولون لهم.. يحاكون الحكومة المصرية.. ويسألون الرئيس.. من أجل تحقيق مستقبل أفضل.. موقع أخبار مصر عبر بوابة ماسبيرو التقى عددا من هؤلاء الشباب المشاركين بالمؤتمر.. فماذا قالوا:

محمد خالد وعلاء نبيل

صيدلي محمد خالد ، حصل على الطالب المثالي عام تخرجه من الكلية 2019، فتم ترشيحه لحضور المؤتمر الوطني للشباب السابع بالعاصمة الإدارية الجديدة..

قال:"شرفت بحضور هذا المؤتمر مع هذا العدد الكبير من الشباب ، ووسط هذه الكوكبة من الشخصيات العامة والمسئولين وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وبهرني التنظيم والحضور، والطاقات الموجودة عند الشباب والتي تؤكد أنه ليس هناك مستحيل، وأن غدا سيكون أفضل بإذن الله وبعزيمة هؤلاء الشباب الذين يثبتون دائما إن مصر بخير".

وأكد محمد خالد أن توقيت انعقاد المؤتمر مناسب جدا ، وأن المؤتمر فرصة لكي يعرض المسئولون خططهم للشباب، وشرح معالم الخطة المستقبلية لرؤية مصر 2030، وأن مصر تسير في الطريق الصحيح للبناء ، وعلى أرض الواقع ، وليس مجرد كلام.


طبيب أسنان علاء نبيل، حصل على الطالب المثالي عام تخرجه من الكلية 2019 ، فرشحته الجامعة لحضور المؤتمر..

قال:" أعجبتني فكرة المؤتمر لتحقيق التواصل بين الشباب والمسؤولين ، وأتمنى أن يستطيع الشباب توصيل صوتهم وآرائهم، في قضايا وملفات كتير ، مثل ملف التعليم في مصر ، أعتقد إن إحنا الشباب الأكثر احتكاكا بهذه المشكلات
والأقدر على التعبير عنها" .

وأضاف علاء نبيل ، أن فكرة انعقاد المؤتمر كل عدة شهور، هو شئ إجابي وخطوة نحو التصحيح ، و فرصة لكي نسمع بعض، ويجب على الوزراء والمسؤولين أن يستمعوا لأراء الشباب في القضايا المختلفة، وأن يأخذوا مقترحاتهم في المشكلات وسبل حلها بشكل جاد ، والتعامل مع ذلك كله بصورة تنفيذية، لا مركزية.

وأوضح أن المستقبل يحتاج لمزيد من العمل والتفكير الصحيح ، وتحديدا المنظومة الطبية تحتاج لمجهود كبير ، وتفكير بطريقة مختلفة، فليس معنى تطوير مستشفى مثلا أنه تم حل المشكلة ، ولكن يجب بحث مشاكل الاطباء، إلغاء التكليف أو إبقائه، ليس هو حل المشكلة ، والراتب والبدلات للأطباء ، حتى لا يضطر الطبيب للاستقالة من وزارة الصحة ، أو يتغيب أو يقع في خطأ ، فنهاجم الأطباء ونتشدد في حسابهم ، يجب دراسة أسباب المشكلة لوضع الحلول المناسبة وتنفيذها.

مصطفى طارق وعبد الرحمن صلاح

مهندس مصطفى طارق ، وعبد الرحمن احمد صلاح خريج كليه تربيه رياضيه ، كلاهما تخرجا هذا العام 2019، و الجامعة هي التي رشحت كلا منهما لحضور المؤتمر.. عبد الرحمن يؤكد أنه كان اول دفعته طوال الاربع سنين الدراسية بكليته، وهذا ما جعل الجامعة ترشحه لحضور المؤتمر .

وعن رأيهم في المؤتمر، قالوا:" احنا بنشوف حاجة رائعة اول مرة نشوفها.. والرئيس بسم الله ما شاء الله بيحاول يظهر مواهب الناس اللي عندها قدرات خاصه وناس كتيرة بتحاول تحقق أهدافها.. إحنا شايفين المؤتمر بادرة  قوية جدا للدولة في التواصل والتخاطب مع الشباب.

واستكمل مصطفى وعبد الرحمن كلامها قائلين:"  في جلسه محاكاة الحكومة المصرية وفي جلسه اسأل الرئيس..  بيقدر كل واحد يدي رأيه بكل حرية.. واظن ان المسئولين بياخدو الاراء دي بمحمل الجد طالما فيها حل للمشاكل.. واي شاب بيسأل او يستفسر  عن حاجة اكيد بيبقى ليها علاج وليها الحلول بتاعتها.

وأكدا أيضا أن ملف التعليم يحتاج المزيد من الاهتمام.. سواء تطوير التعليم  في مراحل ما قبل الجامعة.. أو التعليم العالي فى الجامعات.. لأن الدول بتتقدم بنهضة التعليم و احنا التعليم عندنا محتاجين نطورة  كتير.

وعن رؤيتهما للمستقبل ، قالا:" اكيد الفترة إللي بتعدي على كل دولة مرت بثورة بتبقى صعبه.. انت بتبني.. وده بياخد منك وقت وبياخد منك مجهود وبياخد اعمار ناس.. كمان  إحنا محتاجين صبر لحد ما نوصل للي احنا عايزينه.. واحنا الشباب لازم يكون ما عندناش يأس.. ويفضل الشباب يحاول ويحاول.. والنجاح ممكن ما يجيش من اول محاوله.. ممكن الواحد يفشل مرة و اتنين و تلاته وطبعاً مع المحاولات الكتيرة هينجح ويوصل لكل هدف بيتمناه".




  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content