اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

حصاد 2019.. تحديث الأسطول ورفع كفاءة المطارات أهم الانجازات

حصاد 2019.. تحديث الأسطول ورفع كفاءة المطارات أهم الانجازات

تاريخ النشر

قطاع الطيران المدني من أهم القطاعات.. ويعتبر متميزا وعالميا ورائدا على مستوي القارة السمراء والشرق الأوسط، ويسهم القطاع في دعم الإقتصاد المصري في إطار منظومة حقوقية تضمن للإنسان المصري حياه أكثر رفاهية.

وتعمل وزارة الطيران المدنى على النهوض بمرفق الطيران المدنى وصولا به إلى المستويات العالمية وتأمين سلامة وأمن الطيران فى خدمة المجتمع المحلى والعالمي وإعداد العمالة اللازمة له وتطوير أداء العاملين به بما يتماشى مع التطور فى صناعة النقل الجوي العالمي، وحتى يحقق المرفق الأهداف الموضوعة له بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى إطار السياسة العامة للدولة بما يواكب المتغيرات العالمية..

تحديث الأسطول الجوي

تسلمت مصر للطيران 6 طائرات من طراز البوينج Dreamliner من مطار مصنع بوينج بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية ليكتمل بذلك انضمام جميع الطائرات المتعاقد عليها من هذا الطراز B787-9 لأسطول مصرللطيران في وقت قياسي بلغ ٥ أشهر منذ استلام أول طائرة منها في شهر مارس الماضي وتم التعاقد علي انضمام طائرتين جديدتين من نفس الطراز .

أعلنت مصر للطيران خلال فاعليات معرض دبي الدولي للطيران 2019عن إبرامها لصفقتين مع شركة آيركاب الأمريكية لتأجير الطائرات يتضمنا انضمام طائرتين من طراز B787-9 Dreamliner، بالإضافة إلى تحويل 7 طائرات من إجمالي 15 طائرة من طراز A320neo، والتي تم التعاقد عليهم سابقاً خلال فاعليات المعرض عام 2017، إلى A321neoوالمقرر انضمامهم قريباً إلى أسطول مصر للطيران وذلك بنظام الإيجار التشغيلي.

كما تسلمت الشركة 7 طائرات من طراز الايرباص A220/300 من اجمالي 12 طائرة متعاقد عليها من نفس الطراز و سيتم استلام الباقي حتي شهر يوليو 2020 .

وتم تحويل عدد 3 طائرات من طراز من طائرات ركاب الي طائرات بضائع وتم استلامهم جميعا.


أعمال التطوير الجارى تنفيذها:

1 - مطار برج العرب الدولى..

- إنشاء مبنى جديد للركاب منخفض التكاليف بسعة (4 مليون راكب / سنوياً) ليصبح إجمالى سعة المطار (6 مليون راكب / سنوياً).
- إنشاء ترمك يسع (20 طائرة) ليصبح المطار مجهز لإستقبال عدد (31) طائرة.
- إنشاء وتجهيز صالة لإستيعاب التكدس أثناء موسم الحج وإستخدامها كساحة مودعين ومستقبلين .
- الإنتهاء من رفع كفاءة الممر التبادلى بالمطار وجارى رفع كفاءة الممر الرئيسى (16/32) .
- افتتاح فرع الأسواق الحرة الجديد في صالة السفر بمطار برج العرب
2- تطوير مبنى الركاب رقم (1) .

- في ظل متطلبات منظمة الطيران المدني وخاصة المتطلبات الأمنية بالإضافة لقدم كافة أنظمة المبني والتي تجعل شركات الطيران عاكفه عن إستخدامه.. سيتم تطوير المبنى ليتواكب مع أحدث المعايير الدولية ولرفع مستوى الخدمة بإستبدال صالة الوصول رقم (1) بمنظومة متكاملة لنظام مناولة الحقائب والأمتعة تكون خاصة بعمليات السفر.

وتكون منظومة الفحص الأمنى مزودة بأجهزة التصوير المقطعى والتى تحقق أعلى مستويات تأمين الحقائب والأمتعة وتزويد منطقة السفر بالبوابات البيومترية (الخاصة بالموظفين) .. مع إضافة كبارى التحميل.

3- إنشاء ممشى مغطى يربط مبني الركاب رقم (2) بالجراج المتعدد الطوابق

- رفع مستوى الخدمه المقدمه بمبنى الركاب وتحسين مستوى خدمة إنتظار السيارات وتنظيم وتسهيل حركة المترددين على المبنى ... سيتم ربط الجراج متعدد الطوابق بمبنى الركاب رقم (2) عن طريق كوبرى وتحويل الطريق لمدخل صالة الوصول مع إجراء بعض التعديلات على الطرق المحيطة بإضافة مشاية كهربائية وذلك لتحسين خدمة الركاب.

4- تطوير وتوسعة منطقة السفر الدولي بمبنى الركاب رقم (3) .

- رفع كفاءة وتطوير منطقة السفر الدولي بمبنى الركاب وتوسعة منطقة الأسواق الحرة والمطاعم لتتواكب مع زيادة السعه التشغيلية وزيادة عدد صالونات (VIP) وتعديل منطقة (X-Ray) لتصبح منطقة مركزية قبل منطقة الأسواق الحرة وذلك لرفع كفاءة التشغيل بالمبنى وتقليل تكدس الركاب فى تلك المنطقة ورفع مستوى الخدمة، وتم أيضا تحديث منظومة السيور بمبنى الركاب ليتواكب مع أحدث النظم العالمية ، وتحسين منطقة الترانزيت ولتحقيق أعلى مستويات التأمين.

4- تطوير ورفع كفاءة منفذ رقم (35) على مرحلتين

- مرحلة عاجلة تم تنفيذها لتوسعة وتطوير منطقة التفتيش الأمنى لمنع التكدس.

- مرحلة الحالية يتم إنشاء مبنى متكامل للمنفذ الأمنى ويشمل إستراحة وكافيتيريات ودورات مياة.

5- تطوير ورفع كفاءة استراحة كبار الزوار

- تعد إستراحة كبار الزوار رقم (27) من الإستراحات الهامة بمطار القاهرة الدولى لذلك يتم عمل مشروع لرفع كفاءة وتوسعة الاستراحة لتتواكب مع السعه التشغيلية.

6- تطوير ورفع كفاءة مبنى الشحن الجوى بمطار القاهرة الدولى .

خطوط جديدة

بدأت مصر للطيران تشغيل رحلات داخلية من مطار سفنكس الدولي ضمن مرحلة التشغيل التجريبي خلال فترة أجازة نصف العام الدراسي.

أعلنت مصر للطيران عن تشغيل خط جديد إلى واشنطن، عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية اعتباراً من 3 يونيو الماضي، كما بدأت الشركة رحلاتها الجوية الي مدينة كيجالي عاصمة رواندا اعتبارا من 27 ابريل الماضي، وإعادت تشغيل رحلاتها إلى مدينة أبيدجان بساحل العاج اعتبارا من 20 يونيو الماضي، كما سيرت مصر للطيران تسير أولي رحلاتها لمدينة هانزو الصينية.

وقامت مصرللطيران للشحن الجوي بتسير أول رحلة بضائع من القاهرة إلي بومباي في الهند عن طريق الكويت من طراز الإيرباص A330-200.

كما أعلنت مصر للطيران و TAP Air البرتغالية عن توسيع اتفاقيتهما الحالية للمشاركة بالرمز عبر إضافة نقاط ربط جديدة في لشبونة والقاهرة والأقصر للعملاء، وكذلك توسع اتفاقية المشاركة بالرمزمع AEGEAN Airlines، حيث تضمن الاتفاقية إضافة نقطة "مارسيليا" لعملاء مصر للطيران للسفر إليها عبر مطار أثينا، وإطلاق شراكة جديدة مع الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية،حيث يمكن للشركتين توفير رحلات ربط مثالية بين كل من القاهرة وكييف والتي اصبحت متاحة على أنظمة حجز الشركتين، وتوسيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع شركة يونايتد الأمريكية وتتيح هذة الاتفاقية حجز تذاكرهم الي كل من بوسكن وسان فرانسيسكو ولوس انجلوس وشيكاغو عبر مطار واشنطن، وتوسيع المشاركة مع لوفتهانزا الألمانية لإتاحة المزيد من النقاط لعملاء الشركتين سواء في أوروبا أو في مصر.

الخدمات الأرضية والجوية

تم إحلال وتجديد معدات الخدمة الأرضية لشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، وقامت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية بتطوير معدات التموين من خلال شراء عدد 4 سيارات تموين اغذية (هايلودر) حديثة.

كما تم الانتهاء من تطبيق نظام الخاص بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية و الذي يتيح الفرصة لإعادة هيكلة نظام تداول الأوراق و المعلومات داخل الشركة AMOS، والبدء في اجراءات شراء نظام حاسب الي خاص بتجارة التجزئة ( Retail System) لشركة مصر للطيران للسياحة و الأسواق الحرة.

وتم رفع كفاءة نقاط الاتصال بالعملاء (call centre) وذلك من خلال التعاقد مع واحدة من كبري الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال بما يحقق اتصال العملاء علي مدار اليوم وبمستوي خدمة ممتازة وبعدد ثمانية لغات.

وأطلقت مصر للطيران أحدث خدماتها الإليكترونية "Flight Pass" بالتعاون مع Optiontown العالمية ، حيث توفر هذه الخدمة الاليكترونية الجديدة العديد من المزايا وتختصر الوقت والجهد.

وجاري التحول التدريجي نحو المبيعات المباشرة و الاليكترونية ذلك من خلال رفع كفاءة ال website وتحسين مستوي الخدمة والأسعار المقدمة من خلال الوكلاء OTAs.

وتعمل الشركة على رفع كفاءة نظام الإيرادات بما يمكن من تطبيق سياسة تسعيرية متوازنة تضمن للشركة زيادة حصتها السوقية في ضوء التحسين المستمر في مستوي المنتج المعروض.

لأول مرة بالشرق الأوسط تطبق مصر للطيران للشحن الجوي برنامج المراجعة الآلية في قبول شحنات البضائع الخطرة وذلك بالتعاون مع اتحاد النقل الدولي IATA.

ونجحت شركة مصر للطيران للشحن الجوي في التعاقد مع شركة VMail الامريكية من احل تبادل بيانات البريد الكترونيا EDIوالذى يسمح للعمليات الاداريه بان تتم الكنرونيا ويساعد فى تسريع نقل البيانات .

شهادات الثقة

نجحت شركة مصر للطيران للخدمات الارضية في تجديد اعتماد شهادة الايزاجو بمحطات برج العرب والغردقة وشرم الشيخ دون ملاحظات من قبل فريق التفتيش ، حيث قامت الشركة بتطبيق المعايير العالمية الصادرة عن الإتحاد الدولي للنقل الجوى الـ IATA.

اجتازت مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إجراءات التفتيش الخاصة بالوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA على مواقع الشركة بالقاهرة و بمحطاتها بجدة و الرياض والدمام والمدينة المنورة، وأشاد المفتشون الأوروبيون بالالتزام التام بالمعايير الدولية والتشريعات الملزمة في مجال صيانة وعمرة الطائرات.

نجحت أكاديمية مصرللطيران للتدريب في اجتياز المراجعات الدورية للحصول على تجديد اعتماد شهادة أيزو، وذلك في عدد من المجالات مما يمكننا من المنافسة بقوة مع العديد من الأكاديميات ومراكز تدريب الطيران العالمية .

مصر للطيران للشحن الجوي تجتاز تفتيش الاتحاد الاوروبي بنجاح فيما يخص الإجراءات الأمنية لمناولة وشحن البضائع والبريد من جمهورية مصر العربية إلي دول الإتحاد الأوروبي علي طائراتها.

تجديد عضوية مصر للطيران لفترة ثانية فى عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى للنقل الجوى لمدة ثلاث سنوات.

-استئناف الرحلات البريطانية لمدينة شرم الشيخ.

-قررت الحكومة البريطانية استئناف الرحلات المباشرة من بريطانيا الى مطار شرم الشيخ على ان تصل أولى الرحلات في شهر ديسمبر القادم وذلك بفضل التنسيق الاستراتيجي بين الحكومة المصرية والبريطانية واللجان المشتركة التي ضمت فرق عمل من الجانب البريطاني ووزارة الطيران المصرية بالتعاون مع الجهات المعنية في البلدين وكذلك عمليات التطوير التي تمت بالمطار التى شملت تطوير المنظومة الأمنية داخل وخارج مطارشرم الشيخ وكذلك الاسوار الخارجية وتركيب أنظمة كاميرات مراقبة حديثة وكاونترات جوازات.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content