اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شارع 306"..  نموذج مضيء في مؤتمر أفريقيا 2019

شارع 306"..  نموذج مضيء في مؤتمر أفريقيا 2019

تاريخ النشر

أيادي وعقول ذهبية تصنع مشغولات يدوية متميزة تحاكي التراث والحداثة بإتقان شديد.. يسعد من يراها والأسعد حظا من اقتناها .. إنهم العارضين بشارع "306 " الذين التقاهم موقع " أخبار مصر " خلال مشاركتهم في مؤتمر أفريقيا 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة.


إحياء الخط العربي

وتقول وفاء عجمي - التي تمثل إحدى المؤسسات المهتمة بإحياء الحرف اليدوية - إن لديهم عدد من الأنشطة في المؤسسة منها الكتابة بالخط العربي على النحاس والخشب، وصناعة الدفاتر يدويا، ويهدف النشاط إلى عدم اندثار الخط العربي.

وأضافت أن المؤسسة تبحث عن الصانع الجيد في المحافظات وتوفر له الأدوات، كما أن لديهم أيضا عدد من ذوي القدرات الخاصة، كما تهتم المؤسسة بتعليم الشباب في مرحلة الثانوي الحرف اليدوية.



منطقة تداول الزهور

أما خالد السيد أحمد - يعمل في مجال الزهور والنباتات- فيقول إنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلالة يارة الرئيس لشارع 306 -  فكرة إنشاء أكبر منطقة لتداول الزهور والنباتات ومستلزماتها في العالم ولاقت الفكرة استحسان الرئيس

وأوضح أن الفكرة تقوم على إنشاء بورصة تجمع  منتجات صغار المنتجين ويعاد تصديرها من هذا المكان إلى أي مكان في العالم، مشيرا إلى أن قرب مصر من أكبر سوق للزهور في العالم وهو أوروبا يعطيها ميزة لتصبح محطة كبيرة لتجميع صادرات الزهور من كافة الدول الصغيرة من حولها وإعادة تصديرها للدول العربية والأوروبية.



مشغولات نحاسية بإيدي مصريات

وتقول إيمان السداوي -لديها ورشة لتصنيع مشغولات يدوية من المعادن - إنها تستخدم  النحاس و"ستانلس ستيل" في صناعة مشغولات يدوية لديكورات المنزل وإن كان تخصصها في وحدات الإضاءة بشكل أكبر.

وتهتم إيمان بعمل ورش عمل للسيدات نظرا لسرعة التعلم لديهم، وتسعى لتسويق منتاجتها خلال المؤتمرات، لذلك كانت مشاركتها خلال مؤتمر أفريقيا 2019.



منتجات خزفية متميزة

أما محمد سالم - صاحب مشروع للمنتجات الخزفية تتنوع منتجاته ما بين وحدات ديكور وأطقم للمائدة، كما انه ينفذ كتابات بالخزف وغيرها، وفقا لطلب العملاء وبأعلى جودة في السوق.



تنوع المنتجات بعربات 306

وقال خالد بكري رئيس شركة أسواق مصر - التابعة لصندوق تحيا مصر- إن زيارة الرئيس السيسي للعارضين في شارع 306 خلال مشاركتهم في مؤتمر افريقيا 2019 والاستماع اليهم والإشادة بمنتجاتهم أعطت دفعة كبيرة لهم.

وأوضح بكري أنه خلال الفترة الماضية كان الاهتمام الأكبر بعربات الطعام لأنه كان الطلب الرئيسي من الشباب، ولكن نظرا لاهتمامنا بالمحافظات الأخرى والصعيد والوجه البحري وهذه المناطق لديها صناعات تقليدية وحرفية وتراثية متميزة لذلك قررنا التوسع وتنوع انشطة العربات في شارع 306 لتشمل هذه المنتجات لإتاحة فرص أكبر للشباب، ولتلقى هذه المنتجات فرص أكبر للعرض بعيدا عن منشأها.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content