اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

مكاسب محدودة للبورصة..وتوقعات بخفض جديد للفائدة

مكاسب محدودة للبورصة..وتوقعات بخفض جديد للفائدة

تاريخ النشر

في أسبوع اقتصرت تداولاته على 4 جلسات فقط سجلت مؤشرات البورصة مكاسب محدودة، في الوقت الذي عزز تراجع التضخم لمستويات قياسية التوقعات بخفض جديد لأسعار الفائدة .

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30 " نحو 0.59 % ليغلق عند 14302 نقطة.

وزاد مؤشر "إيجي إكس 70 " خلال الأسبوع بنسبة 1.34 % عند مستوى 529 نقطة.

وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 " بنسبة 0.88 % عند مستوى 1408 نقطة، مقابل 1396 نقطة إغلاق الأسبوع السابق.

وزاد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في السوق بنحو 5.6 مليار جنيه، ليصل إلى مستوى 719 مليار جنيه، مقابل 713.7 مليار جنيه عند إغلاق الأسبوع الماضي.

جدير بالذكر أن البورصة كانت في عطلة رسمية يوم الأحد الماضي بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.

وقالت عصمت ياسين خبيرة أسواق المال إن المؤشرات الرئيسية سجلت تداولات أعلى من إغلاقات الأسبوع الماضي، وسط أخبار إيجابية على صعيد الاقتصاد الكلي، إلا أن الاضطربات فى المنطقة مازالت تسيطر على شهية المتعاملين لنشهد خلال الأسبوع توازن نسبي بين القوة البيعية والقوة الشرائية، لتدور معظم الأسهم فى نفس المكان، مصحوبا بأحجام سيولة متوسطة لتسجل متوسط تداول الجلسة خلال الأسبوع 450 مليون جنيه.

وأضافت أن معظم السيولة الشرائية سيطرت على الأسهم الخبرية التى تأثرت بالإيجاب بتخفيض سعر الوقود -وبما أنها شركات استخدام كثيف للطاقة فيتوقع أن تشهد تحسن فى نتائج أعمال الربع الأخير من العام الأمر الذي دفع بشهية للمضاربين للحراك داخل تلك الأسهم لمضاربات سريعة.

التضخم

وهوى التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن المصرية لأدنى مستوياته تقريبا منذ 2012، ليسجل 4.8 % في سبتمبر، من 7.5 % في أغسطس.

واشارت عصمت ياسين خبيرة أسواق المال إلى أن الأسبوع أنهى تداولاته مع انخفاض غير متوقع لمستويات التضخم الشهرية التى جاءت أقل من الـ 5% لتفتح الباب أمام استمرار السياسة النقدية التيسيرية التى ينتهجها البنك المركزي بعد أن تم تخفيض الفائدة مرتين متتاليتين ، لنتوقع المزيد من الخفض والذى سينعكس على أداء الاستثمارات المباشرة.

زون الأمان

وقالت دكتور هدى المنشاوي خبيرة أسواق المال إن "زون الأمان" مازال هو الرجوع أعلى خط المستوى 14800 نقطة من جديد لظهور المشتري المستثمر والأموال الراسخة وهبوط معدل الأموال الساخنة حتي نتخلص من منطقة الخطر والتي التزم بها جدا صانع السوق وبحرفية بالغة.

وأوضحت أن المؤشر الثلاثيني يستهدف مستوى 14380 نقطة والثبات أعلاه حتى يستطيع الاستمرار صعودا ليبلغ المستوى 14500-14700 نقطة، ومن ثم يستطيع بعدها تدريجيا الوصول للمستهدف الأهم وهي القمة السابقة 15324 نقطة والتي بدأها من موجه صاعدة قاعها 13223 نقطة القاع المعتمد على المدي القصير.

مقاومات في الطريق

وحول توقعات أداء الأسبوع القادم، توقعت ياسين استمرار الأداء العرضي المتذبذب خلال تداولات النصف الثانى من شهر أكتوبر مدعوما بثبات نسبى للأسعار ونشاط لأسهم الشركات الحكومية التى تنتظر توزيعات ونتائج أعمال الربع والتى من المتوقع أن تكون إيجابية، لذا مازالنا عند نظرتنا المتحفظة للتعامل مع الارتفاعات المؤقتة على أنها فرصة لحماية الأرباح قرب مستويات المقاومة الاسبوعية.

وأضافت أن المؤشر الثلاثيني حال التجربة على مستوى المقاومة الفرعي عند 14450 والثبات اعلاه سيعاود التجربة على مستوى 14820 نقطة، على أن يكون الدعم عند 14180 – ثم 14050 نقطة.

اما مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة فأوضح ياسين أن لديه مقاومة قصيرة عند 535 نقطة وبالثبات أعلاها يعاود التجربة على الـ 540 – ثم 558 نقطة ، على أن يكون الدعم عند 522 – ثم 512 نقطة.

  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content