اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

اغلاق متباين بالبورصة.. والتجميع يغلف حركة السوق

اغلاق متباين بالبورصة.. والتجميع يغلف حركة السوق

تاريخ النشر

أنهت مؤشرات البورصة المصرية الأسبوع على تباين حيث تراجع المؤشر الرئيسي وارتفع مؤشرا السوق الثانويان على صعود، وغلبت سمات التجميع على حركة السوق وسط ترقب لخفض جديد لأسعار الفائدة.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، أغلق مؤشر "ايجى اكس 30" عند 14.205.86 نقطة، مسجلا انخفاضا بنحو 0.67% بينما سجل مؤشر "ايجي اكس 70" صعودا بلغ 1.01% مغلقا اعند 534.71 نقطة

وسجل مؤشر "ايجى اكس 100" الأوسع نطاقا ارتفاعا بنحو 0.46% مغلقا الفترة عند 1.414.96 نقطة.

وسجلت القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة 717.9 مليار جنيه بانخفاض 0.21% عن الإغلاق الأسبوعي السابق وسط تداولات إجمالية بلغت نحو 7.1 مليار جنيه مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 7.8 مليار جنيه الأسبوع السابق.

وقالت دكتور هدي المنشاوي محلل أسواق المال إن السوق نجحت في إعادة اختبار الهدف الموجي الثاني عند المستوي 14060 نقطة، وكان نقطة الانطلاق التي تحول منها إلى الاتجاه صاعدا من جديد، مكونا قاع جديد أعلي من القاع الأول والذي كان عند 13165 نقطة، ليكون لبنة جديدة في بناء الاتجاه الصاعد الوليد.

وذكرت أن السوق نجحت كذلك في تسجيل الهدف الثالث عند المستوي 14200 نقطة مما يؤهل السوق لمواصلة الصعود إلا أن سمات التجميع مازالت تغلف حركة السوق حيث ظهرت عمليات بيع بهدف جني الأرباح وهدوء في التعاملات.

"مازلنا نتحرك في منطقة الألغام للمشتري وهي منطقة متاجرات عنيفة ومحفزة للبيع أكثر من الشراء لذا الحذر ثم الحذر مع أي بوادر للبيع السريع أو المكثف من جديد"، وفقا للمنشاوي.

وذكرت أن منطقة الأمان للسوق تتمثل في الرجوع أعلي خط المستوي 14800 نقطة من جديد لظهور المشتري المستثمر والأموال الراسخة وهبوط معدل الأموال الساخنة ومعها تتخلص السوق من منطقة الخطر.

وأشارت عصمت ياسين خبيرة أسواق المال إلى أن السوق تترقب مزيدا من الخفض لأسعار الفائدة مع هبوط كبير لمستويات التضخم الشهرية التى جاءت أقل من الـ 5% لتفتح الباب أمام استمرار السياسة النقدية التيسيرية التى ينتهجها البنك المركزي.

وأعادت جزءا من عدم صعود السوق إلى الاضطربات فى المنطقة حيث مازالت تسيطر على شهية المتعاملين.

واستحوذت الأسهم على 46.45 % من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة فى حين مثلت قيمةالتداول للسندات نحو 53.55 % خلال الأسبوع.

وسجلت تعاملات المصريين نسبة 72.0% من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة بينما استحوذ الأجانب على نسبة 19.7% والعرب على 8.4%، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وقد سجل الأجانب صافي بيع بقيمة 191.8 مليون جنيه، بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 45.0 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

ومثلت تعاملات المصريين 66.7% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 24.3%، وسجل العرب 9.1% ، وقد سجل الأجانب صافي بيع بنحو 2.048.6 مليون جنيه، وسجل العرب صافي بيع بنحو 503.9 مليون جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content