اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

وداعا عزت ابو عوف ... الفنان ذو المواهب المتعددة

وداعا عزت ابو عوف ... الفنان ذو المواهب المتعددة

تاريخ النشر

بالرغم من توارد الاخبار علي مدار الشهور الماضية بتدهور حالته الصحية الا ان خبر وفاة الفنان عزت ابو عوف في الساعات الاولي من صباح اليوم الاثنين بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 71 عاما كان صادما لمحبيه.

كان ابو عوف قد تعرض لوعكة صحية شديدة في بداية يونيو الماضي دخل علي اثرها المستشفي ليظل بالعناية المركزة وتتصاعد الشائعات حول خبر وفاته والتي ظل ينفيها اهله واصداقئة يوميا مطالبين محبيه بالدعاء له بالشفاء.


وكان أبو عوف قد خضع لجراحة في القلب عام 2015 وتعافى منها لكنه عانى من مشكلات صحية بالكبد والقلب مؤخرا أدت لتدهور صحته.

عالم الفن ينعي الفقيد

ونعت نقابة المهن التمثيلية بصفحتها الرسمية على فيسبوك الفنان الراحل "كان نموذجا للفنان المحترم والخلوق.. كان وسيظل رمزا من رموز الفن المصري".


وقال الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، إن مصر اليوم فقدت أحد رموز وقامات الفن الكبيرة، بوفاة الفنان عزت أبو عوف، الذي قدم للفن العديد من الأعمال التي لن ينساها محبيه.

كما نعاه الملحن أمير طعيمة والممثلة إلهام شاهين والممثل إيهاب فهمي والملحن مودي الإمام.

الشريحة 7 من 28: صور: نعي نجوم مصر للفنان عزت أبو عوف.. رسائل ومواقف مؤثرة لا تُنسى

الشريحة 8 من 28: صور: نعي نجوم مصر للفنان عزت أبو عوف.. رسائل ومواقف مؤثرة لا تُنسى

وكتب الممثل شريف منير بصفحته "ستبقى دائما في قلوب كل من حظى بشرف صداقتك، وفي قلوب كل من أثريت حياتهم بمواهبك وبذوقك الرفيع،
وبجمال شخصيتك".

كما نعاه كلا من عمرو دياب وتامر حسني 

الشريحة 14 من 28: صور: نعي نجوم مصر للفنان عزت أبو عوف.. رسائل ومواقف مؤثرة لا تُنسى

الشريحة 10 من 28: صور: نعي نجوم مصر للفنان عزت أبو عوف.. رسائل ومواقف مؤثرة لا تُنسى

حياته

ولد أبو عوف في بيت موسيقي إذا كان والده الملحن المعروف أحمد شفيق أبو عوف احد الضباط الاحرار والعميد السابق لمعهد الموسيقى العربية.

حصل عزت على بكالوريوس الطب وعمل في بدايته كطبيب كي يحقق حلم اسرته لكن شغفه بالموسيقى والفن كان أقوى من أن يقاومه.

بدأ مشواره الفني في نهاية الستينات من خلال بعض الفرق الموسيقية التي انضم لها حيث تعلم العزف على آلة الأورج وانضم إلى فرقة Les Petits Chats مع الفنان عمر خورشيد وعمر خيرت ثم انتقل بعد ذلك إلى فرقة بلاك كاتس في السبعينيات.

الشريحة 7 من 71: تعلم عزت العزف على آلة الأورج وانضم إلى فرقة Les Petits Chats مع الفنان عمر خورشيد وعمر خيرت  ثم انتقل بعد ذلك إلى فرقة بلاك كوتس في السبعينيات

قرر بعدها تحقيق حلمه وشكل فريقا غنائيا باسم (4 ام) مع شقيقاته منى ومها ومنال ومرفت وحقق نجاحا كبيرا استمر نحو 12 عاما وكان هو اول من اكتشف المغني محمد فؤاد وقدمه بفرقته.

الشريحة 9 من 71: قرر بعدها تحقيق حلمه الخاص وتأسيس فرقته الخاصة والتي أطلق عليها 4M  حيث ضمت شقيقاته الأربعة مها، منال، ميرفت ومنى اللاتي تبدأ أسمائهن بحرف M

الشريحة 34 من 71: عزت أبو عوف محمد فؤاد في شبابه

اعماله

وضع الموسيقى التصويرية للكثير من الأعمال الفنية من بينها مسلسل "حكاية ميزو" بطولة سمير غانم وفردوس عبد الحميد ومسرحية "الدخول بالملابس الرسمية" بطولة أبو بكر عزت وسهير البابلي.

جاءت بدايته السينمائية من خلال دور صغير في فيلم "أيس كريم في جليم" عام 1992 للمخرج خيري بشارة وبطولة عمرو دياب وسيمون وظل علي علاقة جيدة بعمرو دياب حيث ظهر معه باغنية راجعين كما قدم بصوته برنامج الحلم الذي دار حول مشوار عمرو دياب بالفني.

وكان آخر ظهور له، في إعلان عمرو دياب، خلال شهر رمضان الماضي، لصالح إحدى شركات الاتصالات.


كما شارك المغني تامر حسني العديد من الاعمال منها الاجزاء الثلاثة لفيلم عمر وسلمي وكان يشاركة تصوير فيلمة الجديد "كل سنة وانت طيب" عندما تعرض للوعكة الصحية الاخيرة التي نقل علي اثره للمستشفي ووافته المنية.



قدم على مدى مشواره أدوارا متنوعة في أكثر من 80 فيلما من بينها "إسماعيلية رايح جاي" و"أسرار البنات" و"أرض الخوف" و"اضحك الصورة تطلع حلوة" و"الديكتاتور" و"واحد من الناس" و"عمر وسلمى" و"حسن ومرقص".

كما شارك في عشرات المسلسلات التلفزيونية من أبرزها "العائلة" و"هوانم جاردن سيتي" و"أوراق مصرية" و"أوبرا عايدة" و"الدالي" و"شيخ العرب همام" و"اتهام" و"باب الخلق" وكان اخر ظهور تليفزيوني له في مسلسل " الاب الروحي 2 " .



كما تولى دفة رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة دورات ما بين عامي 2006 و2012 و ساهم بكل جهده في دفع المهرجان للأمام.

الشريحة 19 من 71: تولى منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة دورات وأسهم في نجاح المهرجان ونال إشادات كبيرة على إدارته له

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content