اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

وداعا رجاء الجداوي .. صديقة العائلة المصرية

وداعا رجاء الجداوي .. صديقة العائلة المصرية

تاريخ النشر

رحلت في الساعات الأولى من اليوم الأحد، الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن الخبر ابنتها أميرة مختار، التي كتبت عبر حسابها بموقع فيس بوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. أمي في ذمة الله".

رجاء الجداوى هي فنانة مصرية قديرة عاصرت عمالقة الفن، وملكة جمال القطر المصري لعام 1958 ، الحاصلة على وشاح سمراء القاهرة، في مسابقة ملكة حوض البحر المتوسط...

مشوارها مع عالم الفن يمتد لنحو 60 عاما، شاركت خلالها في بطولة نحو 400 عمل فني سواء بالسينما أو الإذاعة والمسرح والتليفزيون، بخلاف تجاربها كمقدمة برامج، خاصة فقرة "اسألوا رجاء" التي تقدمها مع الإعلامي عمرو أديب في كل برامجه بداية من القاهرة اليوم ووصولا لبرنامج "الحكاية".

فكانت بمثابة صديقة العائلة المصرية، إذ كان للفنانة القديرة قبول وتقدير كبير لدى الجماهير، وكانت محل ثقتهم، من خلال لباقتها وخبراتها الحياتية وآراءها في شؤون الأسرة والأناقة والذوق الرفيع، الذي عرفت به كفنانة وعارضة أزياء سابقة،
وكان لها برامج إذاعية في هذا الخصوص.

رجاء الجداوي مواليد 6 سبتمبر عام 1938 وهي ابنة شقيقة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، التي تولت رعايتها، وألحقتها بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكرة، وعملت رجاء في بداية مشوارها كعارضة أزياء، وفازت بجائزة ملكة جمال القطر المصري عام 1958، وتزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر عام 1970 وأنجبت منه ابنتها أميرة.

كانت بدايتها الفنية عام 1958 من خلال فيلم "غريبة" مع نجاة الصغيرة.

تميزت الفنانة رجاء الجداوي بخفة ظل أهلتها للعب أدوارا كوميدية في كثير من الأعمال الفنية، وأجادت لعب الكوميديا بشياكة المرأة الارستقراطية، وهي الشخصية التي ارتبطت بها في أعمال عديدة.

كانت من القلائل بين أبناء جيلها الذين تعاونوا فيما يعرف بموجة سينما الشباب التي بدأت في نهاية التسعينات حيث شاركت في بطولة أفلامهم بداية من فيلم "ليه خلتني أحبك"، و"فرقة بنات وبس" ومرورا بـ"كركر" و"تيمور وشفيقة"، و"شيكمارا".

وهي من أكثر الفنانات مشاركة في الأعمال التليفزيونية منذ بداية التليفزيون المصري في الستينيات خلال فترة الأبيض والأسود.

ومن أهم أعمالها أفلام "دعاء الكروان" و"إشاعة حب" و" البيه البواب" و"موعد على العشاء" و"حدوتة مصرية"، و"لا تبكي يا حبيب العمر".

وشاركت الفنانة رجاء الجداوي، في بطولة مسلسلات: "هند والدكتور نعمان" و"أهلا أهلا بالسكان" و"أنا وأنت وبابا في المشمش" و"العائلة" و"يوميات زوجة مفروسة" و"الرجل الآخر" و"نكدب لو قلنا ما بنحبش".

وآخر مسلسلاتها لعبة النسيان حيث تعرضت أثناء تصويره للإصابة بفيروس كورونا، وتم نقلها لإحدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية.

رحم الله الفنانة القديرة رجاء الجداوى.



  • #كلمات متعلقة
البوم الصور

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content