اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شكلك لا يحدد من أنت.. طفلة بأطراف صناعية تتألق بأسبوع الموضة بنيويورك

شكلك لا يحدد من أنت.. طفلة بأطراف صناعية تتألق بأسبوع الموضة بنيويورك

تاريخ النشر

عارضة الأزياء ديزي ماي ديميتر البالغة من العمر تسع سنوات، والتي بترت ساقيها في عمر 18 شهرا، أصبحت أول طفل باطراف صناعية يسير على ممشى أسبوع الموضة في نيويورك.


واكدت ديزي إنها شعرت "بالفخر حقاً" بنفسها عندما سارت علي المنصة عارضة ملابس احدي العلامات التجارية الشهيرة لملابس الأطفال خلال الحدث الذي يقام كل عامين.

وارتدت العارضة، التي من المقرر أن تتوجه لأسبوع الموضة في باريس في وقت لاحق من هذا الشهر، ثوبًا أحمر رائعًا مع غطاء من الدانتيل الذهبي في أول ظهور لها في نيويورك.


وقد انضمت إليها شقيقتها الكبرى إيلا ، 11 عامًا ، على المنصة الخاصة بعرض الأزياء الراقية.

قال والدها: 'ديزي وإيلا كلاهما مذهلان، لقد سارت ديزي كالمحترفين علي المنصة وقد استمتعوا بذلك واضاف " لقد شعرت بالفخر حقًا لما حققته".

وتعمل ديزي-ماي منذ ما يقرب من عام منذ أن كانت في الثامنة من عمرها ، ودُعيت للسير في نيويورك بعد أن رصدها مؤسس إحدي براندات ملابس الأطفال في أسبوع موضة الأطفال في لندن.

إلى جانب نجاحها في عرض الأزياء في جميع أنحاء العالم ، قادت ديزي ماي أيضًا حملة من أجل River Island ، وصارت عارضة للعديد من الماركات الشهيرة.

وبالعودة لحالة ديزي فقد ولدت ديزي-ماي بمرض "الهيميليا الليفية"، وهو مرض  نادر الحدوث، وقد يصيب ولادة واحدة فقط من بين كل 40 ألف ولادة، حيث تكون كل أو جزء من الشظية - عظم الساق - مفقودة.

ما هي الهيميليا الليفية؟

من غير المعروف حاليًا سبب حدوث الهيميليا الليفية ، لكن الأبحاث تشير إلى أنه إذا تم تنشيط الجينات التي توجه تكوين الطرف بترتيب غير طبيعي يمكن أن يحدث.

غالبية الأطفال المولودين مع هذه الحالة ليس لديهم تاريخ عائلي للعيوب الخلقية الأخرى.

ومن النادر جدًا أن يؤثر ذلك على كلا الساقين ، كما حدث مع ديزي-ماي، حيث لم يكن لديها عظمة ساق نهائيا في ساقها اليسرى، وجزء صغير فقط في يمينها، وكان قد تم تشخيص حالة ديزي وهي لا تزال جنينا في رحم الأم.

وبعمر 18 شهرًا، تعرضت دايزي -ماي لمشرط الطبيب في مستشفى برمنجهام للأطفال لإجراء عملية جراحية استغرقت ثماني ساعات لبتر ساقيها.


ولدي ديزي الآن مجموعتين من الأرجل الصناعية - زوج من الأرجل يطلق عليه اسم "شفرات النشاط" مماثلة لتلك التي يرتديها البارالمبيون وزوج آخر "أساسي" للمدرسة.

صانعة التاريخ في عمر صغير

ولم تتعلم ديزي-ماي فقط المشي والجري وركوب الدراجة بكل ثقة مثل الأطفال الآخرين في عمرها ، بل أصبحت أيضًا لاعبة جمباز ممتازة.


وتحدث الأب أليكس عن ديزي ذات التسع سنوات بفخر مثنيا على ابنته لكونها "صنعت القليل من التاريخ"، وأكد أن ابنته ديزي اقوي من معظم الرجال الذين يعرفهم، وقال : "عرض الازياء لا يحددها، إنه مجرد جزء مما تفعله هي" ...

وفي النهاية يجب ان تتاكد ان شكلك لا يحدد من أنت وانه عليك ان تواجه الحياة بما لديك وبوجه مبتسم.. تماما مثل ديزي.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content