اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

برامج

Polls View New

Polls

استطلاع رأي

سؤال الاستطلاع سؤال الاستطلاع سؤال الاستطلاع سؤال الاستطلاع سؤال الاستطلاع ؟

تاريخ نهاية جمع الأصوات:

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

متابعة : نهى حمودة

استضافت حلقة اليوم من برنامج انباء واراء   د. نادية حلمي استاذ العلوم السياسية وخبيرة الشئون الصينية  التي طالبت رجال الاعمال المصريين بحملات لطرق الابواب الاقتصادية في الصين ورأت ان معدل الصادرات المصرية تقدر ب 159 مليون دولار فقط وهو رقم ضئيل وشددت على ضرورة تغيير عقلية المستثمرين ورجال الاعمال في التعامل مع القوى العالمية  وتواجد مصانع بخبرات مصرية تعمل في الصين .

 في الوقت نفسه رأت  ان الصين ستعمل خلال مبادرة الحزام على تحسين الموانئ البحرية في دول العالم النامي كما انها مهتمة بانشاء موانئ جديدة من اجل تسيير مرور البضاعة الصينية عبر الموانئ المختلفة مثل قناة السويس لافتة ان الصين لها نشاط في المنطقة الصناعية في قناة السويس لتسهيل تامين امدادات الطاقة الصينية والتي تستهلك يوميا حوالي 600 برميل من النفط.

من جهته أكد د. جاد رعد الباحث في الشئون الصينية  في مداخلة للبرنامج ان مبادرة الحزام والتي اطلقتها الصين ستعمل على تحسين البنى التحتية لدول العالم النامي والدول الافريقية كما انه سيؤدي الى كسر احادية الغرب والذي يسعى الى السيطرة على مقدرات شعوب دول العالم الثالث بينما تسعى الصين الى تحقيق سياسة " رابح – رابح " ولذلك  تستثمر في البنية التحتية لتحقيق ربح اقتصادي وتجاري .

واوضح ان الصين تريد ان تراعي مصالحها من خلال مبادرة الحزام والطريق والتي تهدف الى احياء الطرق القديمة مثل طريق الحرير وتعلم تماما ان الدول النامية تعاني من سيطرة الغرب لافتا الى ان الامارات على سبيل المثال تريد الحصول على الطاقة النووية والصين ستحقق لها ذلك بدون الاملاءات الغربية وهو مايعني ان الاستثمارات السياسية الصينيه ستقوم  بكسر احادية الغرب .

 وأضاف بأن نفس الامر سيتحقق في الدول الافريقية والتي نهبها الامريكان بينما تتحدث الصين عن استثمارات تقدر ب 26 تريليون دولار كما اعلنت الصين عن رغبتها وحضورها مع اي دولة ترغب في استثمارات في الصين وهوما يجعل سياسة " رابح – رابح "سياسة واقعية على الارض .


البوم الصور

View Ad

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content