اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

8 أسئلة يجب أن تجعلك تعيدين النظر فى مسألة الزواج

8 أسئلة يجب أن تجعلك تعيدين النظر فى مسألة الزواج

تاريخ النشر

دائما ما تكون فترة الخطوبة هى الأكثر إشراقا فى العلاقة بين العروسين، ويتخللها العديد من الأسئلة التى يحاول من خلالها كل طرف استكشاف الطرف الآخر، بينها ما هو طبيعى وعادى ولا يعطى أى مؤشرات لطبيعة الشخص وتركيبته الداخلية وتقييمه للأمور.

وسط هذا الكم من التساؤلات يبقى دوما بعض الأسئلة التى تتطلب اتخاذ موقف وإعادة النظر فى هذه العلاقة..

بتقبضى كام من شغلك؟
السؤال قد يبدو طبيعيا فهو فى ظاهره سؤال عادى لكن حين يسأله رجل لخطيبته فإنه قد يعكس استفساره عن حجم المساهمة التى ستساهم بها العروس فى مصاريف المنزل شهريا، وهو هنا ليس خطأ بقدر ماهو به صفة هى أخطر ما يكون فى الرجل وهو أن يصبح ماديا ويتدخل فى تفاصيل خاصة جدا.

عاملة "باسورد" لتليفونك ليه؟
حين يسأل الخطيب خطيبته عن سبب تأمين هاتفها بكلمة سر فإن هذا قد يكون نقطة البداية فى الشك فيها وأن لديها ما تخفيه بوضع كلمة سر لتليفونها، او ربما سؤاله يحمل نية أنه يريد أن يعبث بمحتويات تليفونها او يريد أن يختبر صدقها فى الحديث معه وهذا الامر سيحول حياتهما بعد الزواج لجحيم من الشك.

حبيتى كم واحد قبلى؟
يشير هذا السؤال إلى الكثير من الشكوك لدى الشاب وأن حياتكما معًا ستكون جحيم فى المستقبل، فهو غير قادر على تجاوز الماضى الذى لم يكن يخصه وغالبًا إذا كانت إجاباتها مع صريحة سيحول حياتها إلى جحيم ويعايرها بتجاربها السابقة.

انتى بتروحى للكوافير كل قد إيه؟
يبدو سؤال مهذب وراقى لكن دوما كل الأسئلة تحمل وجهين، فإما أنه يطمئن على مدى اهتمامك بنفسك او انه يحسب كم سيكلفه الأمر، لكن المعنى المباشر فى السؤال هو التدخل فى أدق التفاصيل التى تخصك ولا يحترم مساحتك الشخصية.

ممكن تدينى "باسورد" الفيسبوك؟
يكشف هذا السؤال عن شخصية تميل إلى التحكم والرقابة والكثير من الشكوك وعدم احترام الخصوصية، وهو سؤال فج وصعب ولا يوجد ما يبرره.

ممكن تكلمينى أول ما توصلى البيت؟
إذا كان الطلب هدفه الاطمئنان عليكِ فهو أمر رائع، ولكن ينبغى أن تنتبهى إذا كان الهدف منه هو الرقابة والمتابعة عن بعد وتتبع مواعيد خروجك ودخولك إلى المنزل، وفيه أيضًا عدم احترام للأب الذى لا تزالى فى بيته. ويشبه كثيرًا طلبه أن تستأذنيه قبل الخروج من البيت على الرغم من أنك لا تزالى مسؤولة من والدك.

عمرك دخلتى سينما قبل كده مع حد؟
بالتأكيد هو لا يريد أن يعرف اسم السينما التى دخلتيها، ولا اسم الفيلم ، ولكنه لا يهتم إلا بالفكرة المغلوطة الشائعة عن دخول السينما مع رجل آخر وأن تكون حدثت تجاوزات. وهو أيضًا ما يشير إلى أنه شخص شكاك.

بتعرفى ترقصى؟ ممكن أشوفك بلبس البيت؟
هذه النوعية من الأسئلة المفخخة تشير في الكثير من الأحيان إلى عدم احترامه لكِ فهو إما يختبر أخلاقك وهل تتجاوبى معه وتتجاوزى معه أم لا، وإما يحاول سحب العلاقة إلى منطقة تجاوزات أخلاقية بعيدة تمامًا عن المسموح به فى فترة الخطوبة.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content