اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

بعد تأجيل الاطلاق التاريخي لـ"كرو دراجون"

مدير ناسا: الطقس تغلب علينا..وترامب يشكر الوكالة الفضائية وسبيس اكس

مدير ناسا: الطقس تغلب علينا..وترامب يشكر الوكالة الفضائية وسبيس اكس

تاريخ النشر

قال جيم بريدنشتاين مدير وكالة ناسا الفضائية الأمريكية ان الطقس السئ "انتصر علينا"، وذلك في اول تعليق له على تأجيل عملية الاطلاق التاريخية لرحلة رائدي الفضاء الى المحطة الدولية والتى كانت مقررة امس الاربعاء.

وكانت ناسا و SpaceX تأملان في إطلاق اثنين من رواد الفضاء بوب بهنكن Bob Behnken ودوغ هيرلي Doug Hurley ، على متن كبسولة Crew Dragon ، فوق صاروخ Falcon 9 إلى محطة الفضاء الدولية، في أول رحلة مأهولة تنطلق من الاراضي الامريكية منذ تقاعد أسطول المكوك الفضائي التابع لوكالة ناسا في يوليو 2011 ، كما ستكون أول رحلة لشركة سبيس إكس تحمل ركابًا، وليس شحنات فقط.. في خطوة مهمة على طريق إنهاء الاعتماد الأمريكي على روسيا، منذ 2011 لبلوغ محطة الفضاء الدولية.

وأعلنت ناسا ان الموعد الجديد للمهمة يوم السبت القادم 30 مايو.. الساعة 4:22 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2022 بتوقيت جرينتش).

من جانبه، أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن شكره وامتنانه لوكالة ناسا، وشركة تقنيات استكشاف الفضاء "سبيس اكس – SpaceX"، وذلك بعد تأجيل رحلة "سبيس إكس" التى تحمل اثنين من رواد وكالة "ناسا" إلى الفضاء، بسبب الظروف الجوية.

وكتب ترامب، عبر حسابه على تويتر: "شكرا وكالة ناسا وSpaceX، لعملهم الشاق وقيادتهم، نتطلع إلى العودة معكم يوم السبت".


ولكن بعيدا عن ظروف الاحوال الجوية غير المناسبة، كانت فرق ناسا وسبيس اكس جاهزة للإقلاع وعلى متنها رائدا الفضاء ، ولحسن الحظ ، لم تكن هناك أي مشكلات على الإطلاق مع أي من التكنولوجيا أو أفراد الطاقم.. للأسف ، فشل الطقس في "التعاون".

وأضاف مدير ناسا انه على الرغم من الطقس السئ ،" لقد كان يوما رائعا لوكالة ناسا..لقد كان يوما رائعا لسبيس اكس اعتقد ان فرقنا عملت معا بطريقة رائعة حقا واتخذت قرارات جيدة طوال الوقت".

واوضح قائلا "لو كنت اخبرتني قبل عامين ، سنكون هنا. ربما كنت أشكك في ذلك الحين". "هذا إنجاز ضخم. إنها مهمة شاقة من قبل فريق SpaceX ، ونحن ممتنون للغاية وأيضًا من قبل فريق ناسا الذي كان يعمل معًا للوصول إلى هذه النقطة".

واشار مدير ناسا الى أن هذه المهمة هي علامة على أن رحلات الفضاء التجارية تحرز تقدمًا كبيرًا وانها ترسم توقعا حول كيف سيكون مستقبل رحلات الفضاء التجارية.. قائلا "الآن لدينا طاقم تجاري لمحطة الفضاء الدولية.. وفي النهاية ، نحن بحاجة إلى محطات فضائية تجارية."ولكننا ، وكما أشار ماسك ، نأمل ألا تكون هذه المهمة خطوة كبيرة إلى الأمام لرحلات الفضاء التجارية فحسب، بل ستلهم أيضًا الجيل القادم من مستكشفات الفضاء.

بدوره، اظهر ايلون ماسك مؤسس ورئيس شركة سبيس اكس مشاعر مشابهة خلال نفس المحادثة.. وقال "هذا حلم تحقق .. هذا حقاً تتويج لقدر لا يصدق من العمل من قبل فريق SpaceX ، من قبل وكالة ناسا وعدد من الشركاء الآخرين". 

وقال ماسك في اشارة الى بدلة الفضاء سبيس اكس "نريد ان نلهم الاطفال ليقولوا انهم يوما ما يريدون ارتداء هذا الزي الرسمي." 


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content