اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

9500 فرصة عمل بملتقى توظيف الشباب بالدقهلية

9500 فرصة عمل بملتقى توظيف الشباب بالدقهلية

تاريخ النشر


افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ملتقى التوظيف بالمحافظة، الذي يوفر 9500 فرصة عمل للشباب من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

ويوفر الملتقى  فرص عمل مناسبة لذوي القدرات الخاصة وفقًا لنوع الإعاقة، برواتب حدها الأدنى 1200 والأقصى 2300 من خلال 90 شركة بالصالة المغطاة بالاستاد الرياضي، بحضور أحمد القللي وكيل الوزارة مدير المديرية، السيد السنجابي وكيل المديرية.

وقام الوزير والمحافظ بجولة تفقدية على جميع الشركات المتواجدة بالملتقي للاطمئنان على مستوى الأجور التي تضمن "حياة كريمة" لائقة للعمال، والتأكد من توفير تأمين صحي واجتماعي للعمال، ومعرفة كافة حقوقهم التي كفلها لهم القانون، مشددًا أهمية تناسب الأجور مع خبرات الباحث عن وظيفة، والتدرج مع معدلات التضخم لحفظ "حياة كريمة" لجميع المصريين.

وتم تخصيص أماكن في الملتقى التوظيفي للجهات المانحة للشباب الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة، فضلًا عن توفير مكانًا خاصًا لريادة الأعمال، وذلك للتوجيه المهني المناسب عبر مراكز التدريب المنتشرة في المحافظة، لتدريب كل شاب راغب في التدريب على مهنة معينة، ومن ثَمَّ فتح مشروعه خاص به.

وشدد الوزير على أهمية ملتقيات التوظيف، التي يتم عقدها لتوفر "حياة كريمة" لائقة للشباب المصري الباحث عن عمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبما يتلاءم مع آمال وطموحات الشباب المصري في رحلة البحث عن فرصة عمل كريمة ولائقة.

وأكد الوزير أن هذه الملتقيات تأتي في إطار توجه حاسم من الدولة المصرية للقضاء على البطالة، مشيرًا إلى أن معدل البطالة بدأ في التراجع بصورة ملحوظة خلال الفترة الماضية والحالية، بما تقوم به مصر من مشروعات قومية كبرى، وما يُعقد من ملتقيات توظيف تُسهم في توفير فرص عمل كريمة ولائقة لشباب مصر الواعد.

وأضاف: "أدعو كل شاب المصري إلى البَدء في اقتحام سوق العمل، وقَبول أقرب الوظائف التي تتناسب مع قدراته، كمحاولة منه لزيادة خبراته العملية والمجتمعية، والمساهمة في زيادة الإنتاج، والقدرة على خوض غمار سوق العمل، كي تتكون لديه الخبرة العملية اللازمة لتحقيق آماله وطموحاته مستقبلًا".

وأصدر الوزير تكليفات فورية لمدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية أحمد القللي بتسجيل الشباب الذين حضروا الملتقى التوظيفي، وخاصة ذوي القدرات الخاصة، ومتابعة جميع الشركات بصورة مستمرة للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع من فرص عمل حقيقية للشباب ومتابعة من لم يعين لتوفير فرص عمل أخرى لائقة، وإعطائه تقريرًا مفصلًا عما تم تحقيقه وإنجازه.

كما كلف سعفان مدير المديرية، بالتعاون مع الشركات التي ترغب في التدريب على أعمالها، بتسخير مراكز التدريب التابعة للمديرية لتدريب العمال تحت إشراف الشركة مباشرة، ومن ثم تعيينهم لديها لخلق التوأمة المُثلى بين التدريب والتشغيل، باعتبار أن التدريب هو نواة التشغيل، لما بينهما من تشابك وترابط كبير.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content