اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

اصابات جديدة بفيروس كورونا بعدد من بلدان العالم

اصابات جديدة بفيروس كورونا بعدد من بلدان العالم

تاريخ النشر

أعلنت وزارة الصحة الأردنية, اليوم /السبت/ تسجيل إصابة 4 حالات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الكلي للإصابات منذ بدء الجائحة إلى 734. 

وأوضحت الصحة,في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" - أن الحالات الأربع هي 3 حالات لأردنيين قادمين من أفغانستان وماليزيا وبريطانيا, وحالة مخالpطة لأحد المصابين في محافظة إربد, مشيرة إلى عدم تسجيل أي حالة شفاء هذا اليوم.

الجزائر: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 9267 مصابا و646 حالة وفاة
 
وفى الجزائر أعلن جمال فورار الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر, اليوم السبت ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالبلاد إلى 9267 حالة إصابة, و646 حالة وفاة.

قال فورار في مؤتمره الصحفي اليومي إنه تم تسجيل 133 حالة إصابة جديدة, و8 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا, بينما بلغ اجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 5549. يذكر أن أغلب الإصابات تتركز في ولاية البليدة التي تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترا غربا, وتم فرض حجر صحي كامل عليها منذ يوم 24 مارس الماضي لمدة شهر, بسبب انتشار حالات الإصابة بها. وتطبق السلطات الجزائرية حظر التجوال الجزئي من 5 مساء إلى 7 صباحا في 16 ولاية من بينها العاصمة, بينما رفعت الحجر الصحي عن 4 ولايات هي سعيدة وتندوف وإليزي وتمنراست, بالإضافة إلى فرض حظر للتجوال من 7 مساء إلى 7 صباحا ببقية الولايات الجزائرية ال`48. 

وقرر عبد العزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء) الجزائري أمس الأول الخميس تمديد العمل بنظام الحجر الصحي ومجمل التدابير الوقائية المتبعة ومن بينها حظر التجوال حتى 13 يونيو المقبل. 



المغرب :  تسجيل 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

كما أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 66 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي المصابين بفيروس كورونا  في المغرب إلى 7780 حالة. 

كندا تسجل 78 وفاة جديدة بفيروس كورونا و 885 إصابة خلال 24 ساعة

كما أعلنت كندا, اليوم السبت, تسجيل 78 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد, خلال 24 ساعة, ليرتفع الإجمالي إلى 6 آلاف و 996  حالة. وذكرت الصحة الكندية, وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية, أن العدد العام للإصابات المسجلة بفيروس كورونا ارتفع خلال اليوم الماضي بواقع 885 حالة, لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 89 ألفا و741 حالة.

ويشهد مؤشر ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في كندا انخفاضا نسبيا مقارنة مع الأيام الأخيرة, حيث سجلت في البلاد حسب الإحصائية المنشورة يوم 27 مايو 941 حالة جديدة, وفي 28 مايو 963, وفي 29 مايو 954.

 وسبق أن بدأت الأقاليم الكندية برفع القيود التي فرضتها بسبب تفشي الفيروس مع التوجه لاستئناف مزيد من الأنشطة الاقتصادية, كما يدفع الطقس الدافئ أعدادا أكبر من السكان إلى الخروج من منازلهم.


  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content