اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

الحصاد الرياضي لعام 2018

الحصاد الرياضي لعام 2018

تاريخ النشر

ايام قلائل ونودع عام 2018 ..عام ملىء بالانجازات للرياضة المصرية محليا وعالميا

ابرز تلك الانجازات مشاركة الفراعنة في مونديال روسيا ...والفرعون المصري محمد صلاح يتالق في سماء اوروبا


الاهلي يحصد النجمة الرابعة

حصد الأهلى لقب بطولة الدورى للمرة الـ40 فى تاريخه، قبيل نهاية المسابقة بستة أسابيع؛ لتزين النجمة الرابعة قميصه الأحمر.

ويحتفل الأهلى بالنجمة الرابعة، عبر الموقع الرسمى الذى بدأ فى نشر ملف تحت عنوان "حكاية النجمة الرابعة"، الذى بدأ تقريره: "لمن لا يعرف فالنجوم التى تزين قميص الفريق الأول لكرة القدم والبالغ عددها ثلاث نجمات لم يتم وضعها بالصدفة ولا من باب التفاؤل فكل نجمة منها تحمل تحت طياتها 10 ألقاب لبطولة الدورى حصدها الفريق.. ولأن الأهلى نال اللقب الـ40، لذا لابد أن يكون الاحتفال مختلفا عن كل مرة فاز فيها الأهلى بلقب الدوري، فالتتويج بنسخة هذا الموسم يعنى انضمام نجمة جديدة لتزين وتضيء قميص الفريق.


الزمالك بطل كاس مصر

نجح فريق الزمالك فى تحقيق لقب كأس مصر للمرة الـ 26 فى تاريخه بعد الفوز على سموحة بركلات الترجيح فى المباراة النهائية التى أقيمت مساء الثلاثاء بملعب برج العرب بالإسكندرية .

فوز الزمالك بلقب كأس مصر أعاد الحياة لقلعة ميت عقبة مرة أخرى بعد موسم سىء فى مسابقة الدورى وحصد المركز الرابع الذى لا يؤهل لأى بطولة أفريقية وسبقها توديع بطولة الكونفدرالية أمام ولايتا ديتشا الإثيوبى الضعيف ولكن حصد اللقب يجعل الأبيض يحافظ على مكانه بالكونفدرالية ويتأهل رسميا لتمثيل مصر فى النسخة المقبلة بجانب النادى المصرى صاحب المركز الثالث بجدول الدورى الممتاز .


كرة طائرة - الأهلي بطلا لدوري الرجال بعد غياب 3 سنوات

تُوج رجال الكرة الطائرة للنادي الأهلي بلقب الدوري الممتاز بعد التغلب على سموحة 3-0 بالجولة 13 من الدور النهائي للمسابقة والتي أقيمت على صالة اتحاد الشرطة الرياضي.

وجاءت نتيجة الأشواط (25-15, 25-21, 25-18) ليحتل الفريق المركز الأول ويضمن الفوز بالبطولة قبل خوض اللقاء الأخير الأحد القادم أمام الجيش.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة 38 بعد الفوز بجميع لقاءاته لكن الفوز على الزمالك بالدور الأول من نهائي البطولة جعل الفريق يفقد النقطة الوحيدة له في مشواره بالدور النهائي، وزاد أبناء الجزيرة الفارق بينهم وبين القلعة البيصاء إلى ثلاثة ألقاب.


الكرة الطائرة.. الأهلي بطلا لكأس مصر

فاز الفريق الأول رجال للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بكأس مصر بعد تغلبه على طلائع الجيش في المباراة النهائية التي أُقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط التي أقيمت في الصالة المغطاة بإستاد القاهرة.

وفاز الأهلي بالشوط الأول والثاني بنتيجة 25-16، قبل أن يحسم الشوط الثالث لصالحه بنتيجة 25-17. ليفوز الأهلي بالمباراة ويتوج بلقب كأس مصر.

وبهذه البطولة يختتم الأهلي الموسم المحلي بثنائية الدوري والكأس.


 رجال طائرة الأهلي.. أبطال إفريقيا

الفريق الأول لكرة الطائرة للرجال بالنادي الأهلي حقق بطولة إفريقيا للطائرة، مساء اليوم، الخميس، بعد الفوز على طلائع الجيش في المباراة النهائية 3- صفر، على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة.

وخاض رجال طائرة الأهلي في البطولة الإفريقية هذا العام ثماني مباريات، نجحوا في الفوز بها جميعًا.

كان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة أمام فريق نيمو ستارز الأوغندي، ونجح في تحقيق الفوز بثلاثة أشواط نظيفة. وفي الجولة الثانية فاز على نظيره الشرطة الإيفواري بثلاثة أشواط نظيفة. وعاد الأهلي لمواصلة انتصاراته أمام السجون الكيني وفاز عليه بنتيجة 3-صفر. قبل الفوز على ريد سكينز بطل ليسوتو بنفس النتيجة. واختتم الأهلي مواجهاته في المجموعة الأولى بلقاء اسبوار الكونغولي الذي فاز عليه بثلاثة نظيفة، ليقطع الفريق تذكرة التأهل إلى ربع نهائي البطولة.


 
الاهلي يتوج بدورى كرة اليد 

 توج النادي الأهلي بطلًا للدوري المصري لكرة اليد بعدما تفوق على الزمالك في المباراة الفاصلة بنتيجة 27-26 مساء اليوم الأثنين.

وكان الأهلي قد نجح في التقدم مع نهاية الشوط الأول بفارق سبعة أهداف، إلا أن الفارق تقلص في النصف الثاني ليحقق فريق القلعة الحمراء انتصارًا مثيرًا بفارق هدف واحد.

وجاء تتويج الأهلي باللقب ليرفع رصيد ألقابه من الدوري المصري لكرة اليد إلى 21 لقب.



سموحة يتوج بلقب كأس مصر لكرة اليد 

نجح الفريق الأول لكرة اليد بنادى سموحة السكندري، بقيادة مروان رجب، في التتويج بكأس مصر علي حساب طلائع الجيش، للموسم الرياضي 2017-2018.
وفاز فريق سموحة على نظيره طلائع الجيش، بنتيجة 32_31 في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب صالة استاد بور سعيد، ضمن منافسات الدور النهائي لكأس مصر.


 يد الزمالك تفوز بكأس أفريقيا 

تعود بعثة فريق كرة اليد بنادى الزمالك الحاصلة على لقب أفريقيا على حساب الأهلى فى النسخة التى اختتمت اليوم فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان، ظهر الثلاثاء إلى القاهرة.
 
 
ونجح الزمالك فى حصد اللقب للاحتفاظ به للموسم الثانى على التوالى بعد الفوز على الأهلى فى النهائى بنتيجة 27 /25، بعدما توج بلقب نسخة الموسم على حساب الترجى التونسى فى النسخة التى إقيمت فى تونس .
 
إستطاع الزمالك فى تحقيق العلامة الكاملة فى الدور الأول بالفوز على كلا من رجاء أغادير المغربى 31 / 23 ثم على المجمع الجزائرى 31 / 27 و إختتم هذا الدور بالفوز على شبيبة كينشاسا الكونغولى 28 / 24 قبل أن يهزم رد ستار الايفوارى 34 / 21 فى ربع النهائى و يسحق كينشاسا الكونغولى 30 / 25 فى نصف النهائى ونجح فى النهائى فى حصد اللقب بالفوز على الأهلى.
 
الزمالك يهزم الأهلى ويتوج بلقب السوبر الأفريقى لكرة اليد

توج  فريق كرة اليد بنادى الزمالك ببطولة السوبر الأفريقى بعد أن فاز على نظيره الأهلى  بنتيجة 20/21  في المباراة التي جمعتهما اليوم على صالة استاد القاهرة ليتأهل الأبيض إلى كأس العالم للأندية "السوبر جلوب" .
 
كان الشوط الأول قد انتهى لصالح الأهلى 10 /9.
 
وبذلك يواصل الفريق الأبيض التفوق على الأحمر من حيث عدد حصد اللقب، حيث توج بهذه البطولة 4 مرات من قبل  أعوام : 2002 ، 2010 ، 2011 ، 2012 ، فيما حقق الفريق الأحمر اللقب مرة واحدة فقط .




الأهلى يهزم الجزيرة ويتوج بطلا لدورى مرتبط السلة

فاز فريق سلة الأهلى بقيادة طارق خيرى على نظيره الجزيرة بنتيجة ٦٧/٦٣ فى نهائى دورى مرتبط كرة السلة رجال، محققا المركز الأول ولقب البطولة.

 
جاءت نتيجة الأشواط بتقدم الجزيرة ١٩/١٥ ثم تقدم الأهلى ٣٢/٢٩ و ٥٠/٤٥ و ٦٧/٦٣.  وبذلك حقق الأهلى اللقب للعام الثانى على التوالى حيث حقق اللقب الموسم الماضى بعد التغلب على سبورتنج.



أهلى يهزم سبورتنج ويتوج بكأس مصر لكرة السلة

توج فريق الأهلى ببطولة كأس مصر لكرة السلة بعد الفوز على سبورتنج بنتيجة 72/69 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، بصالة الشباب والرياضة بأكتوبر.

 
وجاءت المباراة حماسية من جانب الفريقين وشهدت ندية واضحة ولم تحسم النتيجة إلا فى الثوانى الأخيرة من اللقاء ونجح لاعبو الأهلى فى حسم اللقب فى اللحظات الأخيرة بفضل تألق لاعبيه.

يذكر أن سبورتنج حقق الكأس الموسم الماضى بالتغلب على الأهلى محققًا البطولة الخامسة على التوالى، بينما حصد سموحة المركز الثالث والزمالك رابعًا، لكن الأهلى نجح فى استعادة اللقب هذا الموسم.

الأهلى يتوج بالبطولة العربية لرجال تنس الطاولة على حساب قطر القطرى


توج فريق تنس الطاولة رجال بلقب البطولة العربية بعد التغلب على قطر القطرى بنتيجة 3 / 1 بالبطولة التى أقيمت فى تونس، جاء تحقيق اللقب بعد أن فاز المحترف الصيني لي جان في مباراتين ومحمد البيلي في 3 مباريات.
 
 
وبذلك حقق النادى الأهلى لقب البطولة العربية الثامن عشر فى تاريخه، يذكر أن فريق السيدات بالقلعة الحمراء حقق اللقب أمس بالفوز على الزمالك فى نهائي البطولة بنتيجة 3 / 0.



الحصاد| تنس طاولة الأهلي «رجال و سيدات» أبطال فوق العادة

الفريق الأول لتنس الطاولة "رجال" بالنادي الأهلي، قدم موسمًا مميزًا تحت قيادة اشرف عبدالفتاح، المدير الفني، وتوج بلقب الدوري العام ولقب بطولة منطقة القاهرة بعد منافسات قوية للغاية.

وفاز فريق 21 سنة بلقب بطولة الجمهورية ولقب بطولة منطقة القاهرة ، كما فاز فريق 18 سنة بلقب الجمهورية ولقب بطولة المنطقة وفاز فريق 15 سنة بلقب بطولة منطقة القاهرة.

و علي مستوي السيدات أنهي الفريق الأول بالأهلي لتنس الطاولة، الموسم المنقضي بشكل مثالي، بعد أن توج بلقب بلقب بطولة الدوري العام، ولقب بطولة منطقة القاهرة، عقب مباريات قوية للغاية شهدت صراعًا كبيرًا على اللقب.

وفاز فريق 21 سنة بلقب بطولة منطقة القاهرة ولقب بطولة الجمهورية ، كما فاز فريق 18 سنة بلقبي بطولة الجمهورية ومنطقة القاهرة، وفاز فريق 15 سنة بلقب بطولة منطقة القاهرة ، وفاز فريق 12 سنة بلقب بطورة الجمهورية ولقب بطولة منطقة القاهرة.


وزير الرياضة يكرم ناشئى وناشئات الاسكواش بعد التتويج ببطولة العالم

كرم الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة،  بمقر الوزارة، منتخب ناشئى وناشئات الاسكواش بعد الفوز ببطولة العالم للفرق والفردى والتى أقيمت فى الهند خلال الفترة من 18 إلى 29 يوليو الماضي.

 
وحقق المنتخب الوطنى لناشئى الإسكواش بطولة العالم للفرق والتى أقيمت فى الهند، بعد الفوز على نظيره الإنجليزى بنتيجة 2 / 0 فى المباراة النهائية.

جدير بالذكر أن لاعبى المنتخب المصرى حققوا لقب الفردى فى منافسات الناشئين بعدما حصد مصطفى عسل اللقب، وفى منافسات الناشئات بعدما اقتنصت روان العربى اللقب.

وفاز مروان طارق على الإنجليزى نيك ويل بثلاثة أشواط إضافية، قبل أن يتغلب عمر التركى بنفس النتيجة على الانجليزى سام تود.

وحقق المنتخب الوطنى للناشئين لقب بطولة العالم للمرة السادسة فى تاريخه بعدما توج باللقب نسخ 1994 و2006 و2010 و2012 و2014 و2018.


محمد الشوربجى يفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش

نجح نجم الاسكواش المصرى محمد الشوربجى فى الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، بعدما تغلب الليلة فى المباراة النهائية على الألمانى سيمون روسنر بثلاثة أشواط لشوطين.

 
واتسمت المباراة بالقوة والندية، وتبادل اللاعبان الفوز بالأشواط حتى تعادلا بشوطين لكل منهما، وتمكن محمد الشوربجى المصنف الأول من حسم الشوط الخامس والفوز على المصنف الرابع وحصد اللقب.

 وكانت نتيجة الأشواط 8-11 و118 و6-11 و11- 8 و11-4 فى مباراة ماراثونية استغرقت 73 دقيقة.

وبذلك تكون مصر قد فازت بلقبى الرجال والسيدات، حيث نجحت المصنفة الثانية رنيم الوليلى فى حسم لقب السيدات الليلة بعد تغلبها على مواطنتها نور الشربينى المصنفة الأولى بثلاثة أشواط نظيفة فى نهائى مصرى خالص.


رنيم الوليلي تفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش

فازت نجمة الاسكواش المصرية رنيم الوليلى الليلة ببطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، وذلك بعد تغلبها في نهائي مصري خالص على مواطنتها النجمة نور الشربيني بثلاثة أشواط للاشئ.

ونجحت رنيم الوليلى المصنفة الثانية في فرض سيطرتها على المباراة، ولم تعط نور الشربينى المصنفة الأولى أي فرصة للدخول في أجواء اللقاء وحققت الفوز بواقع 11-6, 11-9, 11-8 في مباراة استغرقت 33 دقيقة.



الترجي بطل دورى ابطال افريقيا

حقق فريق الترجي التونسي، بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه على الأهلي المصري، بنتيجة 3-0 في إياب نهائي البطولة، بعد أن كانت نتيجة مباراة الذهاب في القاهرة 3-1 لصالح الأهلي.
وبتلك النتيجة يحقق فريق الترجي التونسي البطولة الثالثة في تاريخه بعد تحقيق الفوز في نتيجة المبارتين 4-3.



الرجاء البيضاوي المغربي يتوّج بكأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب فيتا كلوب 
      
تُوج الرجاء البيضاوي المغربي بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم رغم خسارته 3-1 أمام مستضيفه فيتا كلوب من الكونجو الديمقراطية في كينشاسا بإياب النهائي اليوم الأحد.

وحسم الرجاء اللقب بفضل فوزه بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوزه 3-صفر في الذهاب بالدار البيضاء الأسبوع الماضي.

لم يرهب الرجاء المنافس، وبادر بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 21 عن طريق عبد الاله الحافيظي.

ومع حلول الدقيقة 45 أدرك فيتا كلوب التعادل عن طريق جان مارك ماكوسو لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وأضاف فيتا كلوب صاحب الأرض والجمهور الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 71 و74 عبر موكوكو باتيزاديو وفابريس نجوما.


ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ13 والثالثة على التوالي

حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه، بعد فوزه على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بدأ "الريدز" المباراة بالطريقة المثلى، إذ سيطر على مجريات اللعب وفرض إيقاعه على ريال مدريد، وكان قريبا من التسجيل في أكثر من فرصة.

استمرت سيطرة ليفربول حتى الدقيقة 25، حين أصيب النجم المصري محمد صلاح بعد تدخل من سيرجيو راموس، ليغادر الملعب عند الدقيقة 28، ويشكل هذا الحدث نقطة تحول في المباراة.

استلم الريال زمام السيطرة بعد خروج صلاح، ونجح في فرض أسلوبه لكنه فشل في التسجيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، ارتكب الحارس الألماني لوريس كاريوس، خطأ ساذجا، وفدم هدية للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي سجل هدفا مشابها لهدفه في مرمى بايرن ميونخ، وذلك عند الدقيقة 51.

لم يستسلم الفريق الإنجليزي، بل عاد وسجل هدف التعادل عند الدقيقة 55، عبر السنغالي ساديو ماني، الذي أصبح رابع لاعب أفريقي يسجل في نهائي دوري الأبطال.

أجرى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، تبديلا شكل علامة فارقة في المباراة، حين أدخل الويلزي غاريث بيل بدلا من الإسباني إيسكو، ليسجل بيل هدفا رائعا من كرة خلفية عند الدقيقة 64.

لم يجري المدرب الألماني يورغن كلوب، أي تبديل خلال الشوط الثاني، وظهر الإرهاق واضحا على لاعبي ليفربول، وهو الأمر الذي جعل سيطرتهم على الكرة سلبية في الوقت الذي انتظر فيه الريال ضرب خصمه في مقتل.

وعند الدقيقة 83، سجل بيل هدفا ثالث من تسديدة قوية أخطأ في صدها كاريوس، ليكلف فريقه لقب دوري الأبطال، ويحقق الفريق الملكي اللقب للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه.


أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي للمرة الثالثة بتاريخه

أحرز النجم الفرنسي أنطوان غريزمان هدفين قاد بهما فريقه أتلتيكو مدريد للتتويج اليوم ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه عقب فوزه 3-صفر على أولمبيك مرسيليا الفرنسي في المباراة النهائية للمسابقة القارية بمدينة ليون الفرنسية.

وتقمص غريزمان دور البطولة في المباراة بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني (21 و48)، في حين تكفل غابي بتسجيل الهدف الثالث (89)، ليقودا الروخيبلانكوس للفوز بالبطولة للمرة الثالثة بمسيرته بعد نسختي 2010 و2012 وليحرما مرسيليا من الفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وبذلك، استعادت الأندية الإسبانية الكأس التي غابت عن خزائنها العام الماضي لتواصل هيمنتها على البطولة، التي انطلقت نسختها الأولى في موسم 1971-1972 بعدما توجت باللقب للمرة الـ11. 

وأعاد أتلتيكو -الذي خاض النهائي التاسع في سجل مشاركاته الأوروبية والخامس له منذ 2010- البسمة مجددا لوجوه جماهيره التي أصيبت بخيبة أمل عقب خسارة الفريق في آخر مباراتين نهائيتين قاريتين أمام جاره اللدود ريال مدريد عامي 2014 و2016 في دوري الأبطال.

في المقابل، أخفق مرسيليا -الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 1993- في منح فرنسا أول لقب لها في البطولة بعدما خسر النهائي الثالث له في المسابقة بعد عامي 1999 و2004. 

وربما يضرب أتلتيكو موعدا ناريا مع الريال في بطولة كأس السوبر الأوروبي حال فوز الفريق الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا حينما يواجه ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية في 26 الحالي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

فرنسا تتوج بكأس العالم 2018 بفوز كبير على كرواتيا برباعية

توج المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا بعد فوزه الكبير في المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وتعد هذه المرة الثانية التي تفوز فيها فرنسا بالكأس فقد كانت المرة الأولى في عام 1998

بينما تعد هذه أول مرة يصل فيها منتخب كرواتيا للمباراة النهائية ولكنه سبق له الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم 1998.


ارقام المونديال

بعد أن أسدل الستار على مباريات الجولة الأولى من مونديال روسيا 2018، كشفت الأرقام عن مستوى الفرق المشاركة بالبطولة، التي تخللتها مفاجآت مدوية، أبرزها خروج المنتخب الألماني حامل اللقب.

وأظهرت الأرقام أن منتخب بنما حل في المرتبة الأخيرة كأسوأ فريق شارك بالمونديال، بعد أن خسر مبارياته الثلاثة أمام فرق إنجلترا وبلجيكا وتونس، وحل في المرتبة الأخيرة بدون نقاط مع تسجيله لهدفين، لكن شباكه استقبلت 11 هدفا، مما يعني أن الفارق (-9) أهداف.

وسبق منتخب بنما في ترتيب الفرق، التي سجلت أسوأ مشاركاتها في المونديال، المنتخب المصري بعد أن خسر هو الآخر مبارياته الثلاثة أمام أوروغواي وروسيا والسعودية، وودع البطولة بدون نقاط، لكن الفريق سجل هدفين عن طريق نجمه محمد صلاح، وتلقت شباكه 6 أهداف، مما يعني أن الفارق (-4) هدف.

إلا أن فرقا أخرى حلت قبل بنما ومصر، وهي المغرب وكوستاريكا وأستراليا وآيسلندا برصيد نقطة واحدة، مع الأخذ في الاعتبار تباين مستوى المنافسات التي خاضها كل فريق داخل المجموعة.

ففرق كوستاريكا وأستراليا وآيسلندا سجلت هدفين ومنيت شباكها بـ5 أهداف، أما المنتخب المغربي فقد حل في مرتبة أفضل كونه سجل هدفين وتلقى مرماه 4 أهداف.



نال الدولي المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري (2017-2018)، التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت اللاعبين.

وتفوق صلاح على كيفن دي بروين وليروي ساني وديفيد سيلفا ثلاثي مانشستر سيتي، وهاري كين مهاجم توتنهام، وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد 



مراسم تتويج محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبى للدوري الإنجليزي
تسلم النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، جائزة هداف الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج" فى الموسم الحالى 2017/2018.

وسجل محمد صلاح هدفًا وصنع آخر ليقود الريدز للفوز على ضيفه برايتون، بنتيجة 4/0، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزى.

وقام كينى دالجليش أسطورة ليفربول بتكريم محمد صلاح الذى كان برفقة ابنته مكة عقب انتهاء المباراة، وذلك عقب فوزه بجائزتى أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي من قبل رابطتى المحترفين والنقاد الرياضيين، كما تسلم جائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج.


 

وأصبح محمد صلاح يغرد منفردًا فى صدارة قائمة هدافى الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا، بفارق هدفين عن هارى كين نجم توتنهام هوتسبير الذى أنهى الموسم فى المركز الثانى.


 

وأصبح محمد صلاح أفضل هداف فى موسم واحد بتاريخ الدورى الإنجليزى بنظام الـ38 جولة وبالتحديد منذ عام 1992، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 32، ليكسر الرقم القياسى المسجل بإسم الثلاثى آلان شيرار، وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.


أبرزالجوائز التى حصدها صاحب الـ25 عامًا منذ انضمامه لليفربول

- أفضل لاعب إفريقي (1)

فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017 من "كاف"، وأصبح أول مصري يفوز بها منذ 34 عامًا، متفوقًا على ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج 





- أفضل لاعب إفريقي من "بي بي سي" (1)

نال صلاح جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" بحضور مدربه يورجن كلوب، وأصبح ثالث لاعب مصري يفوز بها (طالع التفاصيل).

- لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (3)

فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، في شهور نوفمبر وفبراير ومارس، كأول لاعب في تاريخ المسابقة يحقق هذا الإنجاز بموسم واحد 

- لاعب الشهر من رابطة المحترفين (4)

حصد صلاح جائزة لاعب الشهر في بريميرليج من رابطة اللاعبين المحترفين أربع مرات هذا الموسم، في شهور نوفمبر وديسمبر 2017، وفبراير ومارس 2018 

- لاعب الشهر في ليفربول (6)

يعد صلاح أكثر لاعبي ليفربول حصدًا لجائزة لاعب الشهر هذا الموسم (6 مرات)، عن أشهر أغسطس وسبتمبر ونوفمبر وديسمبر، وفبراير ومارس 2018

- هدف الشهر في ليفربول (5)

الهدف الرابع لصلاح في شباك واتفورد بالجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي منح الفرعون المصري جائزة أجمل هدف خلال شهر مارس، كخامس مرة يُتوج بها 

- لاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا (3)

حصد صلاح جائزة لاعب الجولة في دوري الأبطال بالموسم الجاري ثلاث مرات، آخرها في ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة الأغلى، متفوقًا على نجوم أوروبا 

- هدف الجولة في دوري أبطال أوروبا (1)

تُوج صلاح بأجمل هدف أيضا في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، بعد لمسته الرائعة أمام مانشستر سيتي،في المباراة التي انتهت بفوز "الريدز" 2-1 متفوقًا على مقصية البرتغالي كريستيانو رونالدولاعب ريال مدريد الذي سجله من مقصية رائعة في مرمى يوفنتوس في مباراة ذهاب دور الثمانية.

حصد هدف صلاح على نسبة 39% من أصوات الجماهير، مقابل 30%لهدف البرتغالي كريستيانو رونالدو 

 أخيرًا.. لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي (1)

أحرز صلاح 41 هدفًا مع ليفربول هذا الموسم، منهم 31 يتصدر بهم هدافي الدوري الإنجليزي، لينال جائزة أفضل لاعب في إنجلترا باستحقاق بعد الفوز في التصويت

كأس أمم أفريقيا: الكاميرون تفوز على مصر 2-1 وتحرز اللقب للمرة الخامسة في تاريخها 

فاز المنتخب الكاميروني  على نظيره المصري 2-1 في نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017، لينتزع اللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه. وسجل محمد النني هدف "الفراعنة" في الدقيقة 22، فيما سجل للكاميرون نيكولا نكولو في الدقيقة 60 وفانسان أبوبكار في الدقيقة 89.


الكاف يسحب تنظيم امم افريقيا 2019 من الكاميرون

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، بصفة رسمية سحب تنظيم بطولة كأس الامم الافريقية 2019 من الكاميرون، وذلك بسبب عدم جاهزية الأخير فى تنظيم الحدث، فى الوقت الذي سيعلن فيه خلال الايام القليلة المقبلة عن الدولة التى تستضيف العرس الكروي العالمي.


 مصر تتقدم بطلب استضافة أمم إفريقيا 2019

تقدمت مصر بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 رسميا.


جنوب أفريقيا تتقدم بطلب استضافة أمم أفريقيا 2019

صرح المتحدث باسم اتحاد كرة القدم في جنوب افريقيا دومينيك تشيمهافي، الخميس، لوكالة فرانس برس أن بلاده تقدمت رسميا بطلب استضافة كأس الامم الافريقية 2019 التي كانت مقررة في الكاميرون.

وأصبحت جنوب افريقيا الدولة الثانية بعد مصر التي تتقدم بطلب استضافة، علما بأن بلاب الترشح سيغلق غدا الجمعة عند الساعة 22,00 بتوقيت جرينيتش، على أن تكشف هوية الدولة المنتظمة في التاسع من كانون الثاني/يناير.


تصنيف الفيفا.. مصر تنهي عام 2018 في المركز 8 إفريقيا

 أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي شهد إصداره الجديد اليوم الخميس لشهر ديسمبر، ثبات المنتخب المصري في المركز 56 عالميا والثامن إفريقيا. 

وكان المنتخب المصري تراجع في أغسطس الماضي تراجعًا تاريخيًا بنحو 20 مركزًا ليصبح في المركز الـ65 عالميا بعد الإخفاق في كأس العالم، قبل أن يبدأ رحلة الصعود، بالارتقاء مركزا في سبتمبر و6 مراكز في أكتوبر، ومركزين في الشهر الماضي، قبل أن ينهي العام في نفس المركز.

وعلى الصعيد العالمي، لم يتغير أصحاب المراكز العشرة الأولى لشهر ديسمبر.

وجاء تصنيف أفضل 10 منتخبات في العالم على النحو التالي:
1 - بلجيكا ( 1727 نقطة)

2 - فرنسا (1726 نقطة)

3 - البرازيل (1676 نقطة)

4 - كرواتيا (1634 نقطة)

5 - إنجلترا (1631 نقطة)

6 - البرتغال (1614 نقطة)

7 - أوروجواي (1609 نقطة)

8 - سويسرا (1599 نقطة)

9 - إسبانيا (1591 نقطة)

10 - الدنمارك (1589 نقطة)

في المقابل جاء تصنيف أفضل 10 منتخبات إفريقية كالتالي:
23 - السنغال (1505 نقطة)

26 - تونس (1493 نقطة)

40 - المغرب (1440 نقطة)

44 - نيجيريا (1427 نقطة)

49 - الكونغو الديموقراطية (1420 نقطة)

51 - غانا (1412 نقطة)

55 - الكاميرون (1394 نقطة)

56 - مصر (1393 نقطة)

61 - بوركينا فاسو (1371 نقطة)

64 - مالي (1363 نقطة)


ريال مدريد بطلًا لكأس العالم للأندية وعين "الشحات" يكتفي بالوصافة
 توج ريال مدريد بطلًا لكأس العالم للأندية، بعد الفوز 4-1 على العين الإماراتي صاحب الأرض في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية.

فاز ريال مدريد بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه، فيما تعد تلك المرة الأولى للعين في النهائي، والثانية في تاريخ مشاركات الأندية العربية بالبطولة.

سحنت فرصة لصالح ريال مدريد بشكل مبكر، بعدما ذهبت الكرة إلى بنزيمة في الدقيقة الثالثة وصوبها في القائم الأيسر.

وحصل حسين الشحات على الكرة في الدقيقة الخامسة في مواجهة كورتوا ليقوم بمراوغة حارس مرمى ريال مدريد لكن الكرة ذهبت بعيدًا عن المرمى وفقدت خطواتها.

ومجددًا واجه حسين الشحات مرمى ريال مدريد، واستطاع في الدقيقة 12 أن يتلاعب بكورتوا وراموس، غير أن قائد ريال مدريد استطاع أن يبعدها من أمام خط المرمى.

أحرز مودريتش الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 14، بعدما حصل على تمريرة من بنزيمة أمام منطقة الجزاء سددها يمسارية مقوسة سكنت شباك العين.

تراجع العين بعد استقبال الهدف، وقلت الفرص من طرف الفريقين، وظل ريال مدريد الفريق الأكثر قدرة على تهديد مرمى أصحاب الأرض، بالرغم من عدم بذل كثير من الجهد.

طالب فاسكيز بالحصول على ركلة جزاء ضد حسين الشحات في الدقيقة 43 بعدما أبعد اللاعب المصري الكرة من أمامه لضربة ركنية، لكن حكم الساحة أمر باستمرار اللعب.

حصل سيرجيو راموس على بطاقة صفراء في الدقيقة 45 بعدما تدخل بشكل عنيف ضد كايو لاعب العين بدون كرة.

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بخطورة هجومية، بداية من استلام جاريث بيل للكرة داخل منطقة الجزاء، ثم مراوغة خالد عيسى، لكنه أهدر الكرة، ومجددًا هدد الريال مرمى العين بعد تبادل التمرير مع بين مودريتش وبنزيمة ليقوم الأخير بالتسديد وتتحول الكرة لركنية.

أحرز ماركوس يورنتي الهدف الثاني في المباراة بالدقيقة 60، بعدما حصل على الكرة أمام منطقة الجزاء وصوبها مباشر لتسكن شباك خالد عيسى.

شارك المصري يحيى نادر في المباراة بالدقيقة 76 بدلًا من ماركوس بيرج وذلك لإجراء تعديل في شكل الفريقي داخل الملعب بزايدة عناصر وسط الملعب مقابل نقل حسين الشحات للأمام.

سجل سيرجيو راموس الهدف الثالث لصالح ريال مدريد في الدقيقة 79 بعدما استقبل ركلة ركنية من الجانب الأيمن برأسية قوية حاول خالد عيسى ابعادها لكنها لمست أطراف الأصابع وسكنت الشباك.

منح شيوتاني هدفًا شرفيا لصالح العين الإماراتي في الدقيقة 86، بعدما استقبل عرضية أتت من ركلة ثابتة من الجانب الأيمن برأسية وجهها لأقصى الزاوية اليسرى البعيدة، ولم يكن بقدور كورتوا سوى مشاهدة الكرة تذهب للشباك من الوضع طائرًا في محاولة بائسة من أجل إيقاف الكرة.

وسجل يحيى نادر بالخطأ في مرمى العين ليمح ريال مدريد الهدف الرابع في الدقيقة 90+1، بعدما لعب فينسيوس كرة بالعرض وضعها اللاعب الشاب في الشباك.

الكاميرون تستضيف امم افريقيا 2021 رسميا


أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"،أن الكاميرون ستستضيف نسخة 2021 من بطولة كأس الامم الافريقية.

 
ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن رئيس دولة الكاميرون أرسل خطاباً رسمياً لـ"الكاف"، أعلن خلاله الموافقة على تنظيم بطولة كأس الامم الافريقية 2021، بعدما تقرر سحب تنظيم نسخة 2019 من الكاميرون.

وأضاف "الكاف"، أن الاتحاد الافريقي برئاسة أحمد أحمد تعرض على مدار الاسابيع الماضية لحملة قوية من خلال معلومات خطأ الهدف منها التشهير بالهيئة التي تدير كرة القدم في إفريقيا، موضحاً أن جميع القرارات التي تم اتخاذها في الفترة الماضية جاءت طبقاً للقوانين واللوائح، ومؤكداً أن قرار سحب تنظيم نسخة 2019 من الكاميرون جاء بعد مناقشة التقارير الواردة من لجان التفتيش.

وكان الكاف أعلن فى 30 نوفمبر الماضى سحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر فى إنجاز أعمال البنية التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة الى الوضع الأمني المضطرب في بعض أرجائها، بينما أعلن الاتحاد الإيفوارى لكرة القدم اللجوء إلى المحكمة الرياضية ضد قرار الاتحاد الأفريقى بمنح الكاميرون تنظيم نسخة 2021 من كأس الأمم الأفريقية التى كانت مقررة فى كوت ديفوار.

جدير بالذكر أن مصر تنافس جنوب افريقيا حالياً على تنظيم نسخة 2019 من بطولة كأس الامم الافريقية.



الأهلى يتوج بطلا لدورى مرتبط السلة بعد الفوز على الاتحاد

توج فريق سلة الأهلى رجال ببطولة دورى المرتبط، بعد فوز فريق الشباب على الاتحاد السكندرى فى إياب نهائى البطولة بنتيجة  71/65 ، ليحقق الفريق اللقب للمرة الثالثة على التوالى والرابعة فى تاريخه.

 
ومن المقرر أن يلتقى فريق الرجال مع الاتحاد فى السادسة من مساء اليوم فى مباراة تحصيل حاصل .

ووفقا لنظام البطولة فإن الفريق الذى يحقق الفوز فى لقاء الذهاب والعودة يتوج بلقب الدورى، وهو ما نجح فيه مرتبط الاهلى حيث فاز أمس على الاتحاد ، وفاز اليوم أيضا على زعيم الثغر .



‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content