اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

حصاد 2019.. قمم ومؤتمرات ..منصات للحوار والاستثمار

حصاد 2019.. قمم ومؤتمرات ..منصات للحوار والاستثمار

تاريخ النشر

خلال عام 2019 استضافت عدة مدن مصرية قمما ومؤتمرات متنوعة تهدف في مجملها لتثبيت مكانة مصر الإقليمية والدولية وفتح قنوات للحوار والاتصال وجذب الاستثمارات.

وتحت شعار "الاستثمار في الاستقرار" انعقدت القمة العربية الأوروبية الأولى على أرض مصر، بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى ودونالد توسك رئيس المجلس الأوروبى، لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية، واستعادة الحوار العربى الأوروبى إزاء القضايا التى تواجه العالم بأسره، حيث يعتبر انعقادها فى مصر تقديرا لدورها المركزي فى المنطقة وكحلقة وصل ونقطة التقاء للحضارة العربية والأوروبي كما يؤكد استعادتها لمكانتها الدولية.

تمحورت جلسات القمة حول سبل تعزيز الشراكة العربية الأوروبية وفقاً لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة.. وعلى هامش الجلسات استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من القادة المشاركين بالقمة

وبانتهاء أعمال القمة تم اعتماد بيان ختامي، عكس أبرز القضايا الاستراتيجية التي تهم الجانبين العربي والأوروبي وأهمها تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وتطوير التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، وسُبل مواجهة التحديات الإقليمية والدولية المشتركة، وكذلك عقد القمة القادمة في بروكسل عام 2022.

في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين مصر وقبرص واليونان، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس القبرصي انيكوس أناستاسياديس، ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس في 8 أكتوبر، حيث ناقشوا مجموعة واسعة من القضايا وشددوا على أهمية زيادة الجهود المبذولة في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار والسلام والازدهار في منطقة شرق البحر المتوسط.

كما استعرض رؤساء الدول والحكومات الثلاثة آخر تطورات التعاون بين الدول الثلاث، والتي تعتبر ركيزة هامة في العلاقات فيما بينهم، وكذلك مراجعة التقدم المحرز في مختلف المجالات. وأعرب رؤساء الدول والحكومات الثلاثة عن تطلعهم إلى العمل سويًا من أجل تحقيق شراكة قوية بين الاتحاد الأوروبي ومصر تعود بالنفع على مصلحة كافة الأطراف.


وفي 28 أكتوبر افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، الذي ينعقد لأول مرة خارج المقر العام للاتحاد الدولي، تتويجا لكل الجهود التى بذلها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مجال الاتصالات وتتويجا كبيرا لكل جهود مصر فى مجال الاتصالات.

ناقش المؤتمر آخر التقنيات والمستجدات التى تحدث فى مجال الاتصالات، وتركز هذه الدورة على تقنية G5، بالإضافة إلى أحدث التكنولوجيات فى عالم الاتصالات .

وأكد الرئيس السيسي أهمية المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، الذي يعكس نمو وتقدم الحضارة الإنسانية.

كما افتتح الرئيس السيسي في الأول من ديسمبر الدورة 23 لمؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي 2019"، وهو الملتقى الذي يعقد سنويا تحت رعايته للعام السادس على التوالى.

ويعد "كايرو آى سى تى" هو حدث سنوى إقليمى فى قطاع التكنولوجيا بمصر وأفريقيا، الذى ينطلق تحت شعار "The Digital Experience" ويشارك به العديد من الوزارات و الهيئات الحكومية وأيضا وزراء و شركات أفريقية، ويعد الحدث هو الأهم فى مصر.


مؤتمرات الشباب

وتتواصل مؤتمرات الشباب التي تمثل ملتقى للحوار ومسرحا للفنون والمواهب ومنصة لتتويج الشباب المتميزين والمبدعين والأبطال في جميع المجالات وقطاعات الدولة..

وتحت شعار "ابدع .. انطلق"، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 30 يوليو، فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في دورته السابعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة مجموعة كبيرة من شباب مصر من مختلف المحافظات في مناقشات تدور حول أهم قضايا المجتمع المصري.

وشهد الرئيس السيسي نموذج محاكاة الدولة المصرية في إطار أعمال اليوم الأول للمؤتمر الوطني السابع للشباب، الذي حيث ناقش الشباب عددا من القضايا الأمنية والسياسية، وإجراءات الإصلاح الاقتصادي، والمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة، وعمليات الحماية الاجتماعية المصاحبة للإصلاح الاقتصادي، والحوكمة والتحول الرقمي.


وكرم الرئيس خلال الجلسة الختامية عددا من النماذج المصرية الرائعة، من بينهم هيثم السيد صاحب فكرة عربية الحواديت، ومريم عادل عزب، فارسة مصرية حاصلة على الميدالية الذهبية فى الالعاب العالمية لأولمبياد الخاص أبوظبى 2019، وشريف العبد مهندس وثانى مصرى يتسلق قمة إفرست، ومحمد كيلانى بطل ماراثون لذوى القدرات الخاصة.


ومن مركز المنارة للمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق المؤتمر الوطني الثامن للشباب، في 14 سبتمبر، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب.

وقام الرئيس بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة لإثراء وزيادة الوعي العام بكل ما يدور في البلاد خلال مشاركته في جلسة "اسأل الرئيس".


وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلقت فعاليات النسخة الثالثة، من منتدي شباب العالم، في الفترة من 14-17 ديسمبر 2019 في مدينة شرم الشيخ.

وناقشت جلسات المنتدى عدة قضايا من بينها، الذكاء الاصطناعى والبشر، وآفاق التنمية المستدامة فى إفريقيا، والمرأة والحق فى التنمية، والتحديات التى تواجه العمل الإبداعى فى عصر التكنولوجيا الرقمية.

وأعلنت توصيات منتدى شباب العالم 2019 فى اليوم الختامى، والتي تضمنت، قيام الأكاديمية الوطنية لوضع الآليات التنفيذية لإطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب الأورومتوسطى على القيادة، والدعوة لمبادرة تنفيذ مبادرة الاتحاد الإفريقى 2012، لخلق مليون وظيفة، وإطلاق مبادرة بحثية للجامعات الإفريقية للتركيز على مختلف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وإطلاق مبادرة أفريقيا لمكافحة القرصنة الرقمية.

بالاضافة لإطلاق مبادرة عالمية كمنصة لاحتضان ابداعات منتدى الشباب، عبر إقامة معرض رسمي حي يعمل من خلاله الفنانون على تجسيد الهوية الخاصة لبلادهم المختلفة والقيام بأعمال تشكيلية، وإنشاء مراكز لتبادر المعلومات بين الدول ودعوة المؤسسات التعليمية والمالية والاقتصادية لدعم المبتكرين حول العالم.




‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content