اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

حصاد 2019... احتفاليات وتكريمات بحضور الرئيس السيسي

حصاد 2019... احتفاليات وتكريمات بحضور الرئيس السيسي

تاريخ النشر

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشاركة المصريين بكل فئاتهم، الاحتفالات الدينية والمناسبات القومية، والفعاليات المختلفة... واستهل الرئيس السيسي العام 2019 باحتفالية افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة في رسالة إلى العالم مفادها أن قوة مصر تكمن في وحدة نسيجها الوطني.


وفي حدث ثقافي متميز افتتح الرئيس السيسي "دورة اليوبيل الذهبي" لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والذي يعقد لأول مرة بمركز مصر للمعارض الدولية، احتفالا بمرور خمسين عاما على انطلاقه.


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 25 يناير، الاحتفال بعيد الشرطة الـ67، وقام الرئيس بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة بمقر أكاديمية الشرطة في التجمع الأول.. وكرم الرئيس السيسي أسماء شهداء الشرطة الذين سقطوا خلال أداء الواجب, وصدق الرئيس على منح وسام الاستحقاق من "الطبقة الثانية"، كما منح الرئيس السيسي عددا من أعضاء هيئة الشرطة أنواط الامتياز تقديرا لعطائهم وإخلاصهم>


,ألقى الرئيس السيسي كلمة اكد فيها ان من يدافع عن مصر هو شعبها الذي قدم اولاده للجيش والشرطة بكل الحب في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها الدولة المصرية ، مضيفاً ان الشعب المصري هو من يحمي الوطن بتضحياته بابنائه وبتحمله الظروف الصعبة مشيرا الى اننا واجهنا صعوبات كثيرة فى السنوات الماضية اخطرها قوى الظلام والشر.

وفي 27 يناير شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته احتفالية مبادرة "نور حياة" للعلاج المبكر ومكافحة أمراض ضعف وفقدان الإبصار ، والتي ينفذها صندوق "تحيا مصر" في جميع محافظات الجمهورية.


وفي ذكرى يوم الشهيد.. شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات، والقى كلمة شدد فيها على أهمية تماسك الجبهة الداخلية، هحذرا من خطر الشائعات، ومؤكدا أن تحسين جودة الحياة للشعب المصري، هو هدف الدولة.


وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته السبت 30 مارس 2019، الاحتفال بتكريم المرأة المصرية والأم المثالية والذي تنظمه وزارتا التضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والمجلس القومي للمرأة، وكرم الرئيس السيسي عددًا من الأمهات المثاليات ومنحهن وسام الكمال من الدرجة الثانية.

ألقى لرئيس كلمة أكد فيها أنه ما زال هناك الكثير لتحقيقه في مسيرة دعم وتمكين المرأة المصرية بحيث تشارك في بناء الوطن جنبا الى جانب مع الرجال وفي هذا الاطار كلف الرئيس السيسي الحكومة بـ 7 تكليفات،تضمنت، دراسة سبل تحقيق مساهمة أكبر للمرأة في سوق العمل وتوفير المناخ الداعم لها، وتكليف الحكومة بوضع التشريعات المناسبة لحماية المرأة من كل أشكال العنف، واعتبار الزواج المبكر، والحرمان من التعليم، والنفقة للمطلقات، من اشكال العنف،وإجراء دراسة اعمق لظاهرة الغارمات وصياغة التشريعات للحد من هذه الظاهرة،و التوسع في برنامج " مودة "، مع دراسة اصدار قانون للأحوال الشخصية، واتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الشمول المتالي للمرأة، وبحث المزيد من المشاركة السياسية والمزيد من المشاركة في مختلف القطاعات، ودراسة تعديل قانون الخدمة العامة، على ان يكون أداة لتأهيل الفتيات للالتحاق بسوق العمل.


في 30 ابريل شهد الرئيس السيسي الاحتفالية التى نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال بالإسكندرية، وقام الرئيس بتكريم عددا من العمال والقيادات النقابية بهذه المناسبة، والقى كلمة أكد فيها أن حرص الدولة على الاحتفال سنويًا بعيد العمال يجسد فى جوهره احترامها العميق لما يقدمه العمال من إسهام فى شتى ميادين الإنتاج، ويؤكد دورهم الوطنى الهام والرئيسى فى دفع مسيرة البناء والتطوير.

وكرم الرئيس عددا من العمال والقيادات العمالية تقديرًا من الرئيس للجهود والعطاء الذي بذلوه العمال على مدار السنوات الماضية من جهود لدفع عملية التنمية في جميع ربوع مصر، كما كرم الرئيس السيسي خلال الاحتفال 10 من قدامى النقابيين.


وكرم الرئيس السيسي الفائزين في المسابقة العالمية الـ 26 للقرآن الكريم التي نظمتها وزارة الأوقاف، وذلك خلال حضوره احتفالية الوزارة بليلة القدر.

وأكد الرئيس خلال كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة أن الهدف الأساسي هو الحفاظ على جوهر الدين وتوعية النشء والشباب، لإدراك مخاطر الفكر المتطرف، من خلال الخطاب الديني الواعي المستنير كأحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام.


وفي أول أيام عيد الفطر المبارك شارك  الرئيس عبد الفتاح السيسي أسر وأبناء شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة الاحتفال، تقديراً لما قدمه الشهداء وأسرهم من عطاء بلا حدود لحماية الوطن.


وحرص الرئيس السيسي على المشاركة في  حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية، وألقى الرئيس السيسي كلمة خلال هذه المناسبة رحب فيها بأبناء القارة الأفريقية الغالية في وطنهم الثاني مصر، متمنيًا للجميع التوفيق.. ثم أعلن الرئيس افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية الثانية والثلاثين لكرة القدم.


وخلال شهر يوليو، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال بتخريج عدد من دفعات الكليات العسكرية ، وكلية الشرطة، وقام الرئيس بمنح التفوقين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة.


وتقديرا لمكانة العلم والعلماء، شهد الرئيس السيسي فعاليات احتفال مصر بعيد العلم بمركز المنارة، وقام بتكريم عددًا من العلماء الحاصلين علي جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية.

كما كرم الرئيس عددًا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، جوائز النيل ووسام العلوم والفنون، وجوائز الدولة التقديرية.

وأكد الرئيس فى كلمته خلال الاحتفال بعيد العلم أن الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والابتكار كان ولا يزال من أهم أولويات الدولة ومن هنا جاء الحرص على الالتقاء بشباب المبتكرين للاستماع إلى أفكارهم ومشكلاتهم وأفضل السبل لدعمهم.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى "درع عيد العلم" من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على هامش الاحتفال بعيد العلم .



وتزامنا مع الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد، شهد الرئيس السيسي فعاليات الندوة التثقيفية الـ 31 للقوات المسلحة "أكتوبر إرادة وتحد".

وحذر الرئيس خلال الندوة من التشكيك أو التقليل من قيمة الجيش المصري، مشددا على أن الجيش هو من أبناء المصريين وفقدان الثقة فيه يعني فقدان الثقة في أنفسنا.


وفي نوفمبر الماضي شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، احتفال مصر بذكرى المولد النبوى الشريف، والذى تنظمه وزارة الأوقاف، وقام الرئيس السيسي بتكريم عددا من النماذج المشرفة من داخل مصر وخارجها ممن أثروا الفكر الإسلامي في مجال العمل الدعوي.


وللمرة الثانية على التوالي حرص  الرئيس السيسي على حضور احتفالية ذوى القدرات الخاصة "قادرون باختلاف 2"، ديسمبر الماضي، بقاعة المنارة، حيث أكد الرئيس، إنه يدرك جيدًا أن المجتمع الذى يقدر أبنائه من ذوى القدرات الخاصة ويسخر لهم كل الدعم والرعاية الممكنة، هو المجتمع الأقرب إلى تحقيق أكبر معدلات من التنمية والتقدم والنهضة الشاملة فى جميع المجالات.


على صعيد آخر ... وفي إطار الاهتمام بالشباب والرياضين منهم، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ديسمبر الماضي، كلا من المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم الحاصل على بطولة الأمم الأفريقية للشباب والمتأهل لأولمبياد طوكيو، ولاعبي المنتخب الوطني للاسكواش الحاصلين على بطولتي العالم للكبار والناشئين، وبعثة المنتخب الوطني للكاراتيه الحاصلة على بطولة العالم للشباب، وبعثة المنتخب الوطني البارالمبي المشاركة في بطولة العالم مؤخرًا بأستراليا، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، حيث قام الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين.



‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content