اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

مصر 2018 .. تكريمات ولفتات إنسانية

مصر 2018 .. تكريمات ولفتات إنسانية

تاريخ النشر

دائما كان ولا يزال الانسان المصري صاحب الأولوية في فكرالرئيس عبد الفتاح السيسي .. صور كثيرة عكست اهتمام الرئيس بمتابعة كل ما يحدث .. والحرص على تقديم كافة أوجه الرعاية لابناء الشعب المصري من مختلف الفئات .. كان الرئيس حاضرا دائما  من أجل تكريم  أبناء وأسر الشهداء، وذوى الاحتياجات الخاصة، والمتميزين والمتفوقين في كل مجال .. في مواقف أظهرت الجانب الإنسانى الأصيل للرئيس السيسى.. 

وفاء للشهداء

بكل الاعزاز والتقدير يحرص الرئيس السيسي على تكريم شهداء الوطن من رجالات الجيش والشرطة واظهار العرفان والوفاء لأسرهم .. وفي كلمته خلال الاحتفال بعيد الشرطة 66 ، أكد الرئيس أن تعزيز الاستقرار ودولة القانون، وبث مناخ الأمن والطمأنينة، هي أهم العوامل اللازمة كشرط جوهري للمضي قدماً في جهود تحقيق التنمية على المستويات كافة، وانه في هذا المجال تبرز الأهمية القصوى لدور مؤسسة الشرطة الوطنية العريقة، وهو الدور الذي يقدره شعب مصر الوفيّ ويعتز به.

كما توجه الرئيس خلال كلمته بتحية تقدير واعتزاز لأبناء الشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، والتي كانت مطالبها نبيلة تسعى لنيل الحرية والكرامة الإنسانية وتحقيق سبل العيش الكريم للمواطن المصري،

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من شهداء الشرطة الذين سقطوا خلال أداء الواجب، حيث منح اسمائهم أوسمة الجمهورية والاستحقاق..



وخلال مشاركته في فعاليات الندوة التثقيفية السابعة والعشرين التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة في 15 مارس تحت عنوان "يوم الشهيد"، أكد الرئيس السيسي مجددا أن الجيش والشرطة قد نفذوا عهدهم بتقديم أرواحهم ودماءهم لحماية مصر والمصريين، وطالب المصريين في المقابل بضرورة أن ينفذوا عهدهم بالعمل والإنجاز لصالح رفعة مصر وتنميتها.

وفي هذه المناسبة قام الرئيس بتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات وعدد من أبطال العملية الشاملة "سيناء 2018" من الجيش والشرطة فضلاً عن الأم المثالية للقوات المسلحة أميمة محمود عبد الحميد، حيث حرص سيادته على مشاركة طلبة الكليات العسكرية والشرطة في مراسم التكريم.

وصافح الرئيس عبدالفتاح السيسي، السيدة عصمت أحمد إبراهيم حموده، والدة أحد شهداء معركة السويس، والتي تبلغ من العمر مائة عام تلبية لرغبتها.

احتضن الرئيس السيسى، حبيبة نجلة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد محمود شعبان، إذ اصطحبها للجلوس بجواره، وانضم لهما الطفل عمر، ابن أحد الشهداء المكرمين بالندوة.


وفي الثامن والعشرين من أبريل، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات الندوة التثقيفية الثامنة والعشرين، التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء .. حيث عرض شيخ المجاهدين الشيخ حسن خلف قصص البطولة أثناء حرب الاستنزاف وتحرير سيناء؛ كما تحدثت حفيدة شيخ مشايخ سيناء سلوى سالم الهرش عن مشاركتها في ثورة 30 يونيو في ميدان الرفاعي بسيناء، موجهة تحية إعزاز وتقدير للقوات المسلحة المصرية التي تحمي شرف مصر في سيناء وقالت إن مصر تقدم أغلى وأعز ما لديها من أبناء تضحية وفداء للوطن .

أكد الرئيس في مداخلة خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى تحرير سيناء اليوم أن التحدي أمام مصر هو تماسك الدولة المصرية ، موضحا أن التحدي ليس خارجيا وإنما داخليا .. ووجه الرئيس حديثه لأبناء الشعب المصري، قائلا إذا كنتم تخافون على بلدكم فعلينا ضرورة الانتباه جيدا لهذا التحدي الجديد الذي نحتاج جميعا لاستيعابه تماما سواء كنا حكومة أوشعبا أومواطنين أومفكرين أومثقفين وإعلاميين أن نكون صفا واحدا متماسكا . 



وتزامنا مع الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر .. شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة تحت عنوان (أكتوبر .. تواصل الأجيال) بمركز المنارة للمؤتمرات..

واشاد الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية 29 ببسالة الجيش المصري في أكتوبر 1973 مؤكدا أن ماقام به وقرار الحرب والنتائج التي تحققت عليه هي معجزة بكل المعايير والحسابات".

وأكد الرئيس أن :"المعركة لم تنته مع اختلاف الظروف والتفاصيل حيث إن معركة الأمس كان لها شكل محدد وكان العدو فيها واضحًا ومحددًا، والآن المعركة ليست هكذا، فقد اختلفت أدواتها كثيرًا وأصبح العدو بداخلنا وتغير الثمن الذي ندفعه".

وتابع: "ونحن الآن دخلنا إلى السنة السادسة في معركة مكافحة الإرهاب .. وصحيح قد حققنا نجاحًا كبيرًا وتقدمًا كبيرًا في هذه المعركة، لكنها لاتزال مستمرة".

وكرم الرئيس عددا من قادة أكتوبر وأحد أبطال مكافحة الارهاب في سيناء هو البطل المقاتل  محمود محمد مبارك أحد أبطال رجال القوات المسلحة، الذي فقد بصره خلال عمليات مكافحة الإرهاب في سيناء.


وفي تقليد سنوي يحرص عليه الرئيس .. شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة في 26 مايو بحفل الإفطار الذي أقامته القوات المسلحة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان 

كما حضر الرئيس السيسي حفل إفطار الأسرة المصرية في 5 يونيو بمشاركة مختلف الفئات، وقام الرئيس خلال الإفطار بإلقاء كلمة، شرح خلالها الوضع الاقتصادي الحالي، وخطة الدولة لإعادة هيكلة منظومة الدعم ليصل إلى مستحقيه الحقيقيين. كما استعرض الرئيس التحديات التي تواجه الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة، وخطة الدولة لمواجهتها.


في رسالة مفادها أن مصر لم ولن تنسى أبناء وبنات شهداء الوطن أو مصابيه .. شارك الرئيس السيسي الاحتفال بعيد الفطر المبارك مع أبناء وأسر الشهداء، وصافح الرئيس السيسي عددا من أبناء وأسر الشهداء الذين التفوا حوله في لفتة إنسانية طيبة، عقب ان أدوا الصلاة بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، بصحبة الرئيس ، ثم تناول الرئيس وجبة الإفطار مع أبناء الشهداء.

وعقب ذلك قام الرئيس باصطحاب مجموعة من الأطفال من أبناء الشهداء إلى ساحة الألعاب لمشاركتهم في الأجواء الاحتفالية في أول أيام عيد الفطر المبارك.

حرص الرئيس السيسي على توزيع الألعاب والوجبات الغذائية على الأطفال أثناء الاحتفال بعيد الفطر، فيما حرص جميع أبناء الشهداء على التقاط صورة تذكارية مع الرئيس السيسي في لفتة إنسانية. 

وكرم الرئيس السيسي عددا من أبناء أسر شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة المدنية خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك بمركز المنارة للمؤتمرات . 



في 17 نوفمبر تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجنازة العسكرية للعميد ساطع النعماني، نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور الأسبق، والذي أصيب في أحداث ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة عام 2013.. ثم استشهد في مستشفى سانت ماري في العاصمة البريطانية لندن، حيث كان يستكمل علاجه بالخارج بعد تدهور حالته، إثر علاجه من الإصابة بطلق ناري في وجهه، أفقده بصره، في أحداث بين السرايات، في أول يوليو 2013.. وقد قرر الرئيس السيسي اطلاق اسم الشهيد على ميدان النهضة بالجيزة .



مناسبات قومية ودينية 

 حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى، في 11 يونيو، احتفالية مصر بليلة القدر والتى تنظمها وزارة الأوقاف لتكريم حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم، 

والقى الرئيس كلمة وجه خلالها التحية للعلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، الذين يعملون على تصحيح المفاهيم الخاطئة بشأن الدين الإسلامي السمح، ونهجه الوسطى المعتدل، والتصدي للغلو والتطرف ومواجهة الفكر المنحرف، ويعملون على إعلاء القيم الإنسانية والأخلاقية والمحبة بين الناس جميعًا .

وأكد ان العمل  هو المبدأ الذي قامت عليه الحضارة الإسلامية العريقة، تلك الحضارة التي شهدت ازدهاراً في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والعلمية والثقافية، حتى أصبحت اللغة العربية وقتها هي لغة أهل العلم، وأصبح علماء المسلمين هم أصل العلوم الحديثة .

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية ليلة القدر، عشرة من حفظة القرآن الكريم من مصر والخارج، من بينهم تسعة من أوائل المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها وزارة الأوقاف، خلال شهر مارس الماضي، والعاشر هو الفائز الأول فى المسابقة المحلية لحفظة القرآن الكريم من ذوى الاحتياجات الخاصة، فى إطار اهتمام الدولة بهذه الفئة، بمنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية.

ووجه الرئيس بزيادة قيمة الجائزة التى فاز بها عبد الرحمن مهدى صاحب المركز الأول فى مسايقة «حفظ القرآن الكريم كاملا للناشئة تحت 12 عامًا للمصريين» وهو من ذوى الاحتياجات الخاصة، تكريما له.



وفي 19 نوفمبر شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى احتفال مصر بذكرى المولد النبوى الشريف ويوجه كلمة إلى الامة الاسلامية حول مختلف القضايا الاسلامية الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوى، وكرم خلال الاحتفال 8 من الشخصيات التي أثرت الفكر الإسلامى الرشيد من مصر والخارج من بينهم مفتى كازاخستان الشيخ سيريك باي أوراز ، ومفتى اوغندا الشيخ شعبان رمضان موجابى لفكرهما الوسطى المعتدل ودورهما فى خدمة القضايا الاسلامية ، كما شمل التكريم واعظات وشباب وأداريين من الأوقاف.



وأشار الرئيس في كلمته خلال الاحتفال الى ان بناء الإنسان وتنوير العقول وتكوين الشخصية على أسس سليمة، يعد المحور الأساسي في أية جهود للتقدم وتنمية المجتمعات، وهو ما وضعته الدولة هدفاً استراتيجياً لها خلال الفترة الحالية. 

ودعا العلماء والأئمة والمثقفين إلى بذل المزيد من الجهد في دورهم التنويري، دعونا نستدعي القيم الفاضلة التي حث عليها الإسلام ورسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم والتي تنادي بالعمل والبناء والإتقان، لنواجه بها أولئك الذين يدعون إلى التطرف والإرهاب.

على صعيد مختلف .. شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد في 29 ابريل احتفالية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال .. وكرّم الرئيس السيسي خلال الاحتفال 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، وذلك بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلا عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتيهما

القى كلمة حيا فيها مجهودات عمال مصر وتحملهم عبء الإصلاح والذي كانت ثمرة هذا التحمل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وأيضاً توضيح صورة مصر الحقيقية أمام العالم بأننا شعب يتسم بالوعي والفهم العميق ومستعد للتحمل من أجل وطنه. . واكد ثقته يقين في  قدرة عمال مصر على استكمال مسيرة التنمية التي لن تكتمل إلا بعزيمتهم ووطنيتهم الصادقة.




وتقديرا لمكانة القضاء ورجاله .. منح الرئيس عبد الفتاح السيسي في 31 يوليو وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للمستشار عبد الوهاب حسن عبد الوهاب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق. . تقديرا لما بذله من جهد وتفان في إنفاذ القانون وحماية العدالة والحفاظ على حقوق المجتمع والمواطنين.


تكريم المتفوقين من خريجي الكليات العسكرية

تزامنا مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.. شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في 21 يوليو الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.. وكرم الرئيس أوائل الخريجين من طلاب كلية الشرطة وكلية الدراسات العليا ومركز بحوث الشرطة، ومنحهم نوط الامتياز من الدرجة الثانية.



كما شهد الرئيس في 22 يوليو الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، وهم دفعة 112 حربية دفعة المشير محمد حسين طنطاوي، الدفعة 69 بحرية المشير فخري محمد علي فهمي، الدفعة 85 جوية دفعة اللواء أركان حرب مصطفى شلبي الحناوي، الدفعة 55 فنية عسكرية دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي، الدفعة 46 دفاع جوي دفعة المشير فخري محمد علي فهمي، الدفعة 47 من المعهد الفني للقوات المسلحة دفعة المشير محمد حسين طنطاوي

وقام الرئيس السيسى بمنح نوط الواجب من الدرجة الثانية لأوائل الخريجين كما صدق القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى على نتائج الكليات والمعاهد العسكرية حيث بلغت نسبة النجاح 99.6%.

وخلال الاحتفال صدق الرئيس السيسى على منح قلادة النيل لاسم العقيد أركان حرب يوسف منصور صديق أحد رموز ثورة يوليو وأحد أعضاء مجلس قيادتها.

كما صدق الرئيس على ترقية اللواء أركان حرب محمد عباس حلمى قائد القوات الجوية إلى رتبة فريق اعتبارا من 22 يوليو 2018.


وفي 2 أغسطس شهد الرئيس السيسي حفل تخرج الدفعة 156 من طلاب معهد ضباط الصف متطوعين بمعهد ضباط الصف المعلمين بالتل الكبير.. ومنح الرئيس نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة لأوائل خريجي دفعة 156 ضباط الصف المعلمين دفعة الشهيد مساعد أول مقتل عطية صالح محمدين حسن تقديرا لأدائهم بتفان وإخلاص.

 كما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على منح أوائل خريجي الدفعة المذكورة نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة تقديرا لآدائهم بتفان وإخلاص .



تكريم رياضيين

تأكيدا لاهتمام ورعاية الرئيس والدولة للرياضيين والرياضة في مصر.. استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في الأول من يناير 2018 الرياضيين الفائزين بميداليات وجوائز في البطولات الرياضية العالمية، والأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، حيث قام الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين 

 وقد أشاد الرئيس بالإنجازات التي حققها هؤلاء الأبطال والتي تساهم في رفع اسم مصر على المستوى الدولي. معربا عن تطلعه إلى مزيد من الإنجازات الرياضية لتصل مصر إلى المكانة التي تستحقها إقليمياً ودولياً، وذلك خلال لقائه مع الأبطال الرياضيين. ومن جانبهم، عبّر الرياضيون الحاضرون عن سعادتهم بهذا التكريم، الذي يعكس اهتمام ورعاية الرئيس والدولة للرياضيين والرياضة في مصر.



وفي صورة حية لمشاركة الرئيس جموع الشعب اهتمامهم بحدث وصول مصر الى بطولة كأس العالم .. وعلى هامش الندوة التثقيفية للقوات المسلحة في 15 مارس .. احتفلالرئيس مع المنتخب والشعب بوصول كأس العالم إلى مصر في رحلته الى روسيا حيث اقيمت البطولة .



كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعضاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم المشاركة في بطولة كأس العالم "روسيا 2018"، في 9 يونيو قبيل سفرهم الى روسيا ، حيث اعرب عن ثقته انهم سيبذلون قصارى جهدهم .




وان كان منتخب كرة القدم لم يحالفه التوفيق في مونديال روسيا .. استطاع الرياضيون المشاركون في في دورة ألعاب البحر المتوسط الثامنة عشر، التي أقيمت خلال الفترة من 22 يونيو وحتى 1 يوليو الجاري في إسبانيا، احراز عدد من الميداليات .. وقام الرئيس السيسي في 10 يوليو باستقبال وتكريم اللاعبين الفائزين بميداليات  حيث قام الرئيس بمنح الأوسمة الرياضية من الطبقات الأولى والثانية والثالثة للأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم.



وفي 29 نوفمبر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي كلاً من المنتخب الوطني الحاصل على بطولة العالم للفرق للاسكواش، وفريق الآنسات الفائز بالميدالية البرونزية في كأس العالم لكرة القدم النسائية الموحدة بالأولمبياد الخاص، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، حيث قام  الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين.



وفي 24 ديسمبر كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من الرياضيين من ذوى الإعاقة  احتفالية "قادرون باختلاف" التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.



لفتات انسانية

في لقاء انساني مع احد النماذج المشرفة من ابناء الشعب  .. استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى في 29 نوفمبر بقصر الاتحادية المواطنة "مروة العبد"، سائقة التروسيكل بقرية البعيرات بالأقصر، حيث أعرب عن حرصه على الالتقاء بها شخصياً بالنظر إلى مثابرتها الحثيثة لتحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها، وأنها تعتبر نموذجاً مُشرفاً لشباب مصر كافةً، وقدوة يحتذى بها لجميع المصريين فى الكفاح والعطاء والإصرار.

وتحدث الرئيس بكل الود مع "مروة العبد" بشأن ما يمكن توفيره لها من احتياجات، لتحسين ظروف أسرتها المعيشية، ووجه بتلبية كافة طلباتها ومساعدتها على ما تقوم به من أعمال.




كما حقق الرئيس عبدالفتاح السيسي حلم السيدة نحمده، السائقة لميكروباص في العاصمة الإدارية، بشراء ميكروباص خاص بها..



في لمسة إنسانية واستجابة سريعة.. أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاج الطفلة مروة تامر محمد (٧ سنوات)، على نفقة الدولة، وكانت والدة الطفلة، ناشدت رئيس الجمهورية بالتدخل لعلاج ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ وذلك لحاجتها لتدخل جراحي سريع ودقيق لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة، نتيجة تأثر النخاع الشوكي وعدم قدرة الطفلة على الحركة، ما يؤدي إلى المعاناة اليومية للأسرة وعدم قدرتهم على علاج ابنتهم. 

كما استجاب الرئيس لاستغاثة سيدة بالتدخل لعلاج ابنها، ضحية انهيار سور إحدى المدارس بالمرج.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، إنه طالع باهتمام استغاثة والدة التلميذ محمد أشرف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف السيسي في تغريدته: "وجهت الأجهزة المعنية بنقل ابني محمد أشرف إلى أحد المستشفيات المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له"




وحرص الرئيس السيسى، خلال حضوره الندوة التثقيفية 28، فى 28 إبريل الماضى، بمناسبة الذكرى 36 لأعياد تحرير سيناء، على مصافحة الطالبة ندى التى قامت بعزف مقطوعة موسيقية خلال الاحتفال، وذلك تشجيعًا لها. .وقد حصلت ندى على المركز الأولى فى الثانوية العامة، بمجموع 410 من 410 بنسبة 100% عن مدارس الدمج.

وخلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السادس للشباب، حرص الرئيس على لقاء احد الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتكريمه لتفوقه  في كل المراحل الدراسية منذ الصغر، وحصوله على المركز الأول في مسابقة دور المعلومات العلمية على مستوى الجامعات المصرية  .


كما أصر الرئيس في لفتة كريمة على مُرافقة مهندسة البرمجيات فريدة بيدوي من غانا، ودفعها بالكرسي المتحرك بنفسه عقب تكريمها في الحفل الختامي للنسخة الثانية من منتدى شباب العالم 2018، الذي أقيمت فعالياته في مدينة شرم الشيخ.


وتجسيدا لروح الأبوة والمشاركة والاحترام حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على إضفاء لفتات مميزة في ختام كلمته بافتتاح الملتقى العربي الأول لأنشطة مدراس الدمج ومدارس التربية الخاصة، بشرم الشيخ، لالتقاط صورة تذكارية مع ذوي الاحتياجات الخاصة .. ليشاركهم التعبير بلغة الاشارة .. وكانت "أحبك".. هي الكلمة التي صورها الرئيس السيسي بلغة الإشارة، متوسطا الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة وأكثرهم من فاقدي حاسة السمع.




‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content