اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

مدبولى يستعرض جهود "منظومة الشكاوى" وتفاعلها مع المواطنين

مدبولى يستعرض جهود "منظومة الشكاوى" وتفاعلها مع المواطنين

مدبولى يستعرض جهود "منظومة الشكاوى" وتفاعلها مع المواطنين

تاريخ النشر

وجه الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء،بضرورة الاهتمام برفع أكوام القمامة ومخلفات البناء من الشوارع،وكذا الإشغالات بمختلف أنواعها،والتعامل مع هذه الظواهر العشوائية ،كما شدد على ضرورة التعامل بحسم مع أي شكوى ترد حول التعديات على أراضى الدولة،وتطبيق القانون،والإزالة الفورية،مؤكدا عدم السماح بأي تهاون في هذا الملف. 

جاء ذلك خلال استعراض رئيس الوزراء تقريرا من منظومة "الشكاوى الحكومية الموحدة " بمجلس الوزراء،اليوم السبت حول الجهود المبذولة في التفاعل مع شكاوى المواطنين خلال الفترة من الأول من يوليو العام الماضي" 2018" ،حتى نهاية أبريل الماضي "2019". 

وأشار الدكتور طارق الرفاعي،مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء - خلال التقرير-  إلى أن جهود تطوير أداء المنظومة نجحت في زيادة إقبال المواطنين على التعامل مع المنظومة،بالإضافة إلى زيادة مستوى استجابة الجهات الحكومية لفحص الشكاوى،والرد عليها "إلكترونيا" ،كما تم ربط 17 جهة رئيسية جديدة إلكترونيا بالمنظومة،يتبعها عدد (422) جهة فرعية،ليصل إجمالي الجهات التي تم ربطها على المنظومة إلى 99 جهة رئيسية،و 2074 جهة فرعية لاستقبال شكاوى المواطن والبت فيها إلكترونيا.

وأضاف أن إجمالي عدد الشكاوى المسجلة على المنظومة خلال الفترة من الأول من يوليو العام الماضي حتى الثلاثين من أبريل الماضي بلغ(435239) شكوى، مقارنة بعدد (270580) شكوى عن نفس الفترة من العام المالي السابق،بنسبة زيادة قدرها 84%،وهو ما يؤكد ثقة المواطنين في المنظومة،كإحدى آليات توصيل شكواهم،والعمل على حلها،لافتا إلى أن الشكاوى المسجلة في شهر أبريل الماضي وحده بلغ  (48776) شكوى لتسجل ثاني أعلى عدد من الشكاوى تم تسجيله شهريا منذ بدء المنظومة، وأضح أن إجمالي عدد الشكاوى التي تم الانتهاء من فحصها والرد عليها خلال الفترة ذاتها بلغ (351534) شكوى،فيما يتم دراسة باقي الشكاوى،مقارنة بعدد (234760) عن نفس الفترة من العام المالي السابق بنسبة زيادة قدرها 50%. 

وحول موقف تنفيذ تكليف التعامل مع تجمعات القمامة،أوضح الدكتور الرفاعي إلى أن المنظومة استقبلت أكثر من 120 ألف رسالة وصورة منذ بدء التكليف في أكتوبر العام الماضي "2018 " حتى الثلاثين من أبريل الماضي ،تم ترجمتها إلى عدد 11938 شكوى عن أماكن تجمعات القمامة بمختلف أنحاء الجمهورية،لافتا إلى أن المحافظات بأجهزتها المختلفة حققت تفاعلا كبيرا على كافة المستويات للإستجابة لما ورد برسائل وشكاوى المواطنين. 

وأضاف أن جهود المحافظات أسفرت عن رفع وإزالة أكثر من 4 ملايين من الأطنان والأمتار المكعبة من تراكمات القمامة والمخلفات تركزت معظمها بمحافظات القاهرة الكبرى،منوها بأن الفترة المشار إليها في التقرير،شهدت إجراء زيارات للمتابعة الميدانية بلغت 193 زيارة،للوزارات والمحافظات والأجهزة والهيئات والجامعات للمشاركة في المجالس التنفيذية بالمحافظات،ومتابعة لقاء المحافظين بالمواطنين في الأيام المخصصة لذلك،ودورة العمل بإدارات ومكاتب خدمة المواطنين،بهدف زيادة فاعلية المنظومة وتحسين معدلات الاستجابة للشكاوى. 

وقال إنه تم تنفيذ 57 ورشة عمل خلال هذه الفترة،بحضور بعض المحافظين،ورؤساء الجامعات،والقيادات،بغرض رفع كفاءة العاملين بالجهات الحكومية على تلقى الشكاوى الحكومية،وكيفية التعامل معها،وكذا كيفية التعامل مع النظام الإلكتروني للمنظومة. 
  • #كلمات متعلقة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content