اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

السيسي يطمئن المصريين: لا تقلقوا من أي تهديد خارجي

السيسي يطمئن المصريين: لا تقلقوا من أي تهديد خارجي

السيسي يطمئن المصريين: لا تقلقوا من أي تهديد خارجي

تاريخ النشر

طمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت الشعب المصري بألا يقلقوا من أي تهديد خارجي .. قائلا : “نحن نسير بخطى جيدة جدا بفضل الله ولن نبيع الوهم وسنكون مخلصين وصادقين معكم”.

وقال السيسي – في مداخلة له خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية العملاقة في محافظة الإسماعيلية – : “إن القوات المسلحة ستتعامل بمنتهى العنف لوضع حد للإرهاب”.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لهيئة قناة السويس على الجهد الكبير المبذول والذي سيبذل خلال الفترة القادمة ، منوها بأن الأيام والأسابيع الماضية شهدت تطورات كثيرة.

وقال السيسي : “لا يمكن أن يكون لديكم قلق يا مصريين ، نحن نسير بفضل الله بخطى جيدة جدا ، وسنكون مخلصين وصادقين معكم”.. مضيفا : “اتفقت معكم سنقدم ما تم تنفيذه وما سيستكمل حتى 30 يونيو المقبل وما بعدها”.

وتابع : “إن حجم العمل ، الذي قام به شعب مصر وليس أنا ولا الحكومة ، يعد شيئا عظيما ومشرفا سواء في العمل الذي تم أو ما سيتم .. اليوم كنا نحتفل بافتتاح ثلاثة أنفاق من أصل أربعة كان سيتم افتتاحها جميعا في 30 يونيو 2018 رغم أن هذا العمل كان يمكن الانتهاء منه خلال 12 سنة”.

وقال السيسي : “بدأ التعاقد على الماكينات في نوفمبر 2015 وبدأ العمل في 2016 “.. لافتا إلى أن هذا يمثل عبئا كبيرا على الشركات العاملة والهيئة الهندسية.

وأعلن أنه سيتم في 30 يونيو 2018 العبور من الأنفاق الأربعة (2 إسماعيلية و 2 بورسعيد) .. قائلا : “لقد أصبحت الإنجازات واقعا ملموسا خاصة وأن العمل ليس بسيطا ” .. موضحا أن الشركات الأجنبية تعمل بمعداتها لكننا اليوم لدينا 4 شركات مصرية تقوم بالعمل بنسبة 100 % وبمهندسين وخبراء مصريين.

وقال الرئيس السيسي – خلال المداخلة – :”لقد اشترينا معدات لم تكن موجودة من قبل لدينا”.. متسائلا كم من الوقت تم فيه إنشاء نفق الشهيد أحمد حمدي? .

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي : “إن سيناء أرضنا والقوات المسلحة ستتعامل مع الإرهاب بكل العنف – وبفضل الله – سنضع حدا للإرهاب الموجود فيها” ، مضيفا : “سنضحى بأرواحنا جميعا من أجل أرضنا وهذا ليس كلاما ، ونطمئن المصريين بألا يخافوا من أي تهديد خارجي ، وأنا لا أحب أن أتحدث كثيرا في هذا الأمر ، ويجب أن يتحد جميع المصريين لأن الاتحاد سيجعلنا نتحدى الدنيا بأكملها”.

وأضاف السيسي – في مداخلته – : “نحن لسنا أشرارا ولا متأمرين ولا نطمع في خير ولا في أراضي أحد ، نحن نطمع في كرم الله حتى نبني ونعمر”.

وكشف الرئيس السيسي – وذلك لأول مرة – أنه كلف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء مشروع قومي عبارة عن تخطيط عمراني متكامل سيتم تنفيذه من سنتين إلى 3 سنوات.

وقال : “نحن نخطط وننفذ ونضع إرداتنا والموارد المطلوبة للدفاع عن البلاد والأرض ، وهذا ليس بالكلام، هذا عرق وجهد وتضحية ودم ، ونحن كمصريين قدمنا تضحيات ونطمئن الجميع”..مضيفا : “إن الله مع الصالحين الذين يبنون ويعمرون وليس مع أولئك الذين يخربون ويعثيون في الأرض فسادا”.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content