اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

بالفيديو.. دعوة الناخبين للتصويت بالانتخابات التكميلية للبرلمان

بدائرة سمالوط محافظه المنيا

بالفيديو.. دعوة الناخبين للتصويت بالانتخابات التكميلية للبرلمان

بالفيديو.. دعوة الناخبين للتصويت بالانتخابات التكميلية للبرلمان

تاريخ النشر

أعلن المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئه الوطنية للانتخابات، اليوم الأربعاء، عن دعوة الناخبين بمناسبة اجراء الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة سمالوط محافظه المنيا، كما أعلن الجدول الإجرائي والزمني للانتخابات، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الهيئة.

وأوضح المستشار لاشين ابراهيم، ان تلقي طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 مساء بداية من يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس المقبل وحتى يوم السبت الموافق 7 مارس، واضاف انه سيتم إعلان كشف أسماء المترشحين ورموزهم بصحيفتي الأخبار والجمهورية ، والطعن عليها أمام محكمة القضاء الإداري، في الفترة من الحد 8 مارس وحتى الثلاثاء 10 مارس، ثم يتم الفصل في الطعون حتى يوم الأحد الموافق 15 مارس.

وتابع رئيس الهيئه الوطنية للانتخابات، أن غعلان القائمة النهائية للمترشحين وبدء فترة الدعاية الانتخابية يوم الإثنين 16 مارس، أن اخر موعد للتنازل سيكون يوم الأربعاء الموافق 18 مارس، وانه سيتم نشر التنازلات بصحيفتي الخبار والجمهورية يوم افثنين الموافق 23 مارس، على ان تبدأ فترة الصمت الانتخابي الساعة 12 ظهر يوم الخميس الموافق 2 أبريل .

وأكد لاشين ابراهيم أن الانتخابات ستجري في الخارج يومي الجمعة والسبت الموافقين 3، 4 أبريل ، كما تجري في الداخل يومي الأحد ولإثنين الموافقين 5، 6 أبريل، مشيرا إلى أن اخر موعد للتقدم بالتظلمات للجنة العامة وغحالتها للهيئة سيكون في موعد أقصاه 24 ساعة بعد إعلان اللجنة العامة للحصر العددي للأصوات، كما سيتم الفصل في التظلمات خلال 48 ساعة من تاريخ العرض على الهيئة، وسيتم إخطار مقدم التظلم بقرار الهيئة خلال 24 ساعة من تاريخ صدوره مع مراعاة المواعيد القانونية للإعلان.

أشار لاشين ابراهيم إلى أن إعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية وبجريدتي الأخبار والجمهورية يوم الحد الموافق 12 أبريل ، على ان يتم استئناف الدعاية الانتخابية بجولة الإعادة يوم الإثنين 13 أبريل، وان يتم الطعن على قرار الهيئة بإعلان النتيجة خلال 48 ساعة من إعلان النتيجة، وتقوم المحكمة افدارية العليا بالفصل فيما يقدم لها من طعون لمدة 10 أيام من الأربعاء 15 أبريل وحتى الجمعة 24 أبريل، على ان تبدا فترة الصمت الدعائي من الساعة 12 ظهر السبت 25 أبريل.

واوضح رئيس الهيئه الوطنية للانتخابات أن انتخاب الإعادة في الخارج سيتم يومي الأحد والإثنين 26، 27 أبريل، وانتخاب الإعادة في الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 28 ، 29 أبريل، على ان يتم الفصل في التظلمات بعمليتي الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية وصحيفتي الأخبار والجمهورية في موعد أقصاه الإثنين الموافق 4 مايو .

وكان مقعد البرلمان قد صار خاليا في الدائرة الثالثة ومقرها مركز سمالوط بالمنيا بعد وفاة النائب علي عبد الحميد عبد الجواد عبد الصمد وشهرته دكتور علي الكيال، عضو مجلس النواب مستقل.

وأضاف لاشين ابراهيم أنه تسهيلا لراغبي الترشيح فقد تم بالاتفاق مع وزيرة الصحة تحديد المستشفيات والمراكز لإجراء الكشوف والتحليلات المطلوبة، ويجوز لهم من اليوم الذهاب إليها، وأيضا تحديد بنكي الأهلي ومصر في المنيا، ليقوم المترشحون بسداد الرسوم المطلوبة فيهما بدءا من اليوم.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content